Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 6 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

مسرحية الاختيار الشعبي في بريطانيا

اخوتي الطلاب وانتم علي وشك اختيار امانة اتحادكم الطلابي في الايام القادمة وتقديرا للظروف التي تشغل اغلبكم من اعباء الدراسة وحرصا علي وقتكم الثمين ، نود توضيح بعض النقاط التي يجب ان لاتخفي عليكم .
ان امانة الاتحاد الحالية لاتعلم عن الية الاختيار الشعبي ولاالموعد المحدد للاختيار ولا عن تقسيم المناطق الذي من المفترض ان يكون الاخوة في الامانة لهم الدور في تقسيم المناطق لا علي رغبة الاخ الخبير التعليمي ومجموعة المتنفذيين .
اخوتي الطلاب لن ادخل في التفاصيل ولكن اود ان اقول ان تقسيم المناطق سيكون علي اساس ضمان الولاء لمن سيكون امينا للاتحاد وهو الشخص الذي سيزكيه الخبير التعليمي ، وساضرب لكم المثل بتجمع كاردف الذي يخوض هذه الايام مد وجزر يقوده الاخ الدبيب مدير المدرسة الليبية في كاردف المكلف شخصيا من الخبير التعليمي بادارة المدرسة لعلاقته الشخصية به فهو زميل سابق في جامعة قار يونس وابن خالة عمران الغرياني مدير ادارة البعثات ، وسيحاول ان يستغل الدبيب نفوذه في المدرسة لتمرير تعليمات الخبير التعليمي وهي اختيار الاخ جمعة ابوالعيون المتزوج من انجليزية سابقا المقيم لسنوات في بريطانيا العظمي وكذلك الطالبة سعاد.... التي ستكون من ضمن الاشخاص المرشحين التي تربطها علاقة خاصة بالخبير التعليمي ناهيك عن الطرف الثالث الذي لن يخرج عن طوع الذببيب .
ولن تختلف كثيرا ساحة اسكتلندا التي يتمتع بها الدكتور عبدالله سويسي بعلاقات جيدة وسيحاول بكل علاقاته تنفيد تعليمات الخبير التعليمي الدي تربطه به علاقة خاصة ولن تختلف كثيرا نيوكاسل حيث يطرح اسم العكشي الذي قضي فترة طويلة في كاردف الصديق الشخص للدبيب ،و لا اعتقد ان شيفلد ستكون خارج التغطية ايضا وستتضح الامور في مناطق الوسط قريبا حسب رؤية الخبير .
اخوتي الطلاب هذه ليست تحليلات او كلام مغرض ولن تفصلنا سواء ايام قليلة لتشاهدوا مسرحية الاختيار في هذه الساحة ، وكيف سيكون تقسيم المناطق خارج اي معيار سواء معيار الخبير التعليمي وهو ضمان ثلات مناطق تكون تحت سيطرة الخبير حيث كان من المفروض ان توضح الامانة الحالية الضوابط التي قسمت بها الساحة وان تكون واضحة حسب اي معيار ، وللاسف لو اتصلتم بالامين الحالي فانه لايعلم شيئا عن وقت ولامكان ولاضوابط الاختيار .
اخوتي الطلاب لنتحرر من عقدة الخوف الذي جعلنا مهمشيين فالكل عنده الحق في ان يكون في امانة الاتحاد ، فاليكون من سيكون امينا هو نتاج اختياركم انتم بعيدا عن المتملقيين والوجوه القديمة التي اذمنت اللعبة وبعيدا عن تعليمات الخبير التعليمي الذي يبحث عن شخص يقوده حسب مزاجه .
واخير ان المسؤلية تقع عليكم في اختيار امانتكم التي كفلتها لكم سلطة الشعب و لا تسمحوا لمن افسدوا ولبعض المغرضيين فرض عليكم واقع الذل في ان يكون خياركم هو خيار الخبير التعليمي .
والسلام عليكم

طالب من كاردف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home