Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 6 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

لا يعجبكم العجب و لا صيام في رجب

إن كل من يريد أن يتناول الشأن الليبي عليه أولا إن يحترم مشاعر الليبيين و إن يكون مهذباً" بدرجة كبيرة، كما يجب عليه الحرص على تناول وجهات النظر المطروحة بطريقة واعية ومتحضرة، والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على أصحابها وتحويل النقاش لشيء شخصي أو لتصفية حسابات ويجب أن لا نستخدم الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة كما يجب علينا استخدام اللغة العربية الفصحى ما أمكن والتنويه بمصدر المعلومة أو الخبر ولكن نجد إن بعض المقالات وبعض الردود تخالف كل هده الأدبيات و الدليل على دالك مقالات المدعو فوزي عبدا لحميد و الذي يستخدم فيها كالعادة وسائلة المعروفة من شتم و تشكيك و خرافات لها أول وليس لها أخر.
إن مسيرة الثورة في ليبيا شمس لا يحجبها غربال فوزي عبدا لحميد ولا تحجبها تعليقات همجية واتهامات عبثية وهنا نسأل المدعو فوزي عبدا لحميد و كل من على شاكلته إذا كانوا لا يسعون إلى تشويه صورة ليبيا و الليبيين أن يفصحوا عما يريدون.. وهم الذين لم يتورعوا يوماً عن المتاجرة بهذا الوطن والتطاول على ثوابته والتعاطف مع أعدائه والتكسب من معاناة أبنائه.. قولوا لنا بربكم ماذا تريدون، وأنتم الذين لم تسعدونا يوماً بأي شيء إيجابي يعود بالنفع على هذا الوطن وشعبه.. خاصة بعد أن صارت صورتكم واضحة ونواياكم مكشوفة فكل مواطن ليبي بسيط يعرف تماماً أنكم لا تعملون لمصلحة ليبيا أو مصلحة أبناء شعبه فهل لنا أن نعرف ماذا تريدون..؟
أما عن ما يسمى بالمعارضة في الخارج فنحن لا نؤمن بوجود ها و الموجودين بالخارج هم شريحتين لا ثالث لهما الأولى شريحة أعجب من العجب لا يعجبها العجب تتكون من مجموعة لصوص و مجرمين وعملاء ستهواهم الفكر الضال ولا يتأخرون لحضه في فعل كل ما هو مسيء إلى ليبيا و الليبيين حسدا منهم وهؤلاء لا نقبل المصالحة معهم لان أفكارهم ملوثه و مشوه ولا يريدون الخير للشعب الليبي مثلهم كمثل عملاء العراق الدين قادهم حقدهم على صدام إلى دمار شامل للعراق و العراقيين و أما الشريحة الثانية هي شريحة تهمها مصلحة الشعب الليبي و خياره و هده الشريحة هي التي نمد أيدينا لها لكي تساهم في بناء بلدها و نهضته .
وفي الختام .. أقول لكم كما قال الشاعر عنترة بن شداد .
ولقد أبيت على الطوى وأظله ... حتى أنال به كريم المأكــل
لا تسقني ماء الحياة بذلـةً ... بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
ماء الحياة بذلـة كجهنـمٍ ... وجهنـم بالعز أكرم منــزل
نحن نؤمن بمعمر القدافي مفكرا و معلما و قائدا و مرشدا و سنكون على العهد معه حتى الموت لا خوفا و لا طمعا و لكن لأننا نحبه و النفاق و الكذب هو من سماتكم .
عاش الوطن عاش القائد عاشت ليبيا .

محمد الساكت


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home