Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 6 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

أنتظر سقوطه يا سالم بن عمار

أسجل هذه السطور كتصحيح وليس كمقال أولا أدعوك لمراجعة المقال وذلك لأنك ذكرت أنني وصفت الإعلامي أحمد منصور بالطفل الرضيع وهذا ما لم تسطره يمناي فأنا قلت إن التحريض لا ينطلي حتى على طفل رضيع..
ثانيا أنا أنتظر سقوط هذا النظام العفن الذي يجثم على قلب النيل ليس لأسباب داخلية ثار من أجلها المصريون الشرفاء ولكن من أجل القدس والغاز المبدد هدرا والجدار والمعبر في المقام الأول ومن بعد أسباب الداخل التي لا تخفي على أحد....
ثالثا أنا سجلت تنويها مفاده أن القناة – رغم أهمية دورها- تنحو إلى التحرض، وحتى وإن كنا نحب هذا التحريض لأنه يدغدغ مشاعرنا لكن ذلك لا يعفي من طرح السؤال والنقاش وها أنا استفدت من مداخلتك ولعل مداخلات أخرى قد تفيد أكثر.. فسؤالي كان جديرا بالانتباه وهو كيف لقناة بدولة عربية تفتح النار على جارتها بهذا النحو إلا إذا كان هناك مشروع من وراء المحيط أو من وراء الصحراء لا أدري؟ وأنا عموما لم أسجل إجابة قطعية فقط طرحت سؤالا!
أما رابعا فأعيد ليس أنا كمثقف مستقل على قدر استطاعتي وإدعائي الذي قد أنجح في تحقيقه وقد أفشل لظروف أنت قد تعلمها أو قد تجهلها لا أدري- لست أنا من يتهم الآخرين مثل الإعلامي أحمد منصور أو غيره مهما كان ومهما كانت وجهة نظره ومهما كان حجم اختلافنا بالأوصاف التي تقلل من قدر الآخرين لمجرد اختلافنا معهم وأجدد دعوتي لمراجعة المقال المذكور.!!؟؟
أما وإن خطر بفكري أن قناة ما تستهدف موضوع دون سواه سيما إذا قفزت على جغرافيتها وشؤونها الملحة والضرورية فهذا سؤال – بربي - إنه أصيل في فكري وبه أستنشق رائحة الطهر وهو في النهاية سؤال حري بأن يقبل أو يرفض فدعنا نسأل يا أخي ونحاول علنا نعثر ذات مرة على ما نبغيه..

صلاح عجينة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home