Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 6 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هراء الخليفي

هل يستطيع احد ان يوضح لنا ما هو موقع هذا السيد المدعو علي الخليفي من الاعراب؟ وانا اقصد الخليفي صاحب معلقة "المراحيض" التي نشرت في هذا الموقع.

اذا كان هذا الطبل الاجوف لا يزال يعتبر نفسه ليبيا، فأن اطنان البداءات والسباب والشتائم التي حفل بها مقاله القبيح تنطبق عليه ايضا، بل انها تنطبق عليه اكثر من غيره.

ففي الوقت الذي يقدم فيه الالاف من شباب ليبيا البطل التضحيات والعرق والدم في سبيل وطنهم ويستعيدون تقتهم في انفسهم ويتحفزون لانتزاع حريتهم واستعادة احترامهم امام العالم فأن هذا المعتوه لا يحسن اكثر من الجلوس في الظلام امام شاشة كمبيوتر لكي يلقي المحاضرات عن المراحيض وهو يتخيل نفسه بطل الابطال. انه حقا الغباء بالاضافة الى قلة التربية وانعدام الاصل.

ما الذي قدمته انت، يا علي الخليفي، ايها الجبان؟ ما الذي قدمه امثالك من الجبناء الذين لا عمل لهم الا الجلوس امام شاشات الكمبيوتر لكي يلقوا المحاضرات ويعيروا الاخرين بالجبن والتخاذل؟

الشعب الليبي الذي شملته ببداءتاك وقبحك وقلة تربيتك هو نفس الشعب الذي قدم مئات الالاف من الشهداء، هو نفس الشعب الذي انجب الالاف الذي وقفوا بصدورهم العارية ضد الظلم والطغيان فمنهم من قدم روحه في سبيل وطنه ومنهم من قضى السنين في السجون والمعتقلات. فماذا قدمت انت وامثالك ايها الجبان النذل؟

الشعب الليبي انجب الابطال الذين صدحوا ولا يزالون بكلمة الحق عالية وقوية من امثال فتحي الجهمي وجمال الحاجي وادريس بوفايد والمنصوري وغيرهم المئات من الشرفاء، نعلم أسماء بعضهم ونجهل اسماء الكثيرين منهم. فماذا قدمت انت وامثالك ايها النذل؟ الا تخجل من نفسك ايها البدئ الوضيع؟ من انت امام تلك القامات السامقة التي انجبها هذا الشعب الذي تتطاول عليه ايها المغرور الاجوف؟

لماذا لم تسارع انت الى ركوب اول طائرة متجهة الى ليبيا وتبادر الى اشعال شرارة الثورة في شوارع ليبيا، او على الاقل تنضم الى اعتصامات امهات شهداء مذبحة ابوسليم في بنغازي؟ ما الذي اخرك ومن هو الذي منعك؟ لماذا تلقي اللوم على غيرك وتنسى نفسك؟ ام انه الجبن وقلة الخجل وانعدام التربية.

في كل بيئة وفي كل مجتمع توجد نماذج تشبه هؤلاء الذين شاهدنا صورتهم وهم يسرقون بعض المراحيض من احد مواقع البناء، او تم التغرير بهم لكي يقتحموا بعض العماراتت السكنية، او غيرها من التصرفات الرعناء التافهة. حتى في اكثر المجتمعات تحضرا ومدنية سوف تجد مثل هذه النماذج المتخلفة، سوف تجد مثلهم في سويسرا وفي اليابان وفي السويد وفي كل بقعة في هذا العالم، وانا اقسم على ذلك. فما بالك ايها المعتوه تعمم مثل هذه التصرفات المعزولة والشاذة على شعب بكامله؟

لم يزعم احد ان المجتمع الليبي هو المجتمع المثالي الذي لا تشوبه شائبة، بل اننا جميعا نعلم ان الطريق امامنا طويل وشائك، واننا لا نزال نعاني الكثير من الامراض والمعضلات وعلى رأسها امراض الجهل والتخلف وتدني مستويات الوعي، وان من بيننا الكثير من الطغاة والمرضى والمجرمين سفاكي الدماء. ولكن هل هذا هو الاسلوب المناسب للتعامل مع هذا الواقع وبدل المحاولة لعلاج المرض؟ انك ايها المغرور جزء من المشكلة ولست ابدا جزء من الحل.

تم ما علاقتك اصلا بليبيا والليبين طالما انك تزدريهم الى هذا الحد؟ لماذا لا تبحت لك عن شغل اخر وتدعهم في شأنهم؟ لماذا تبدل الجهد والوقت في صياغة مواضيعك الغبية والقبيحة وتأتي خصيصا الى موقع يرتاده الليبين لكي تدلق على روؤسهم اوساخك وقادوراتك؟ اغرب عن وجوهنا ايها المتبط ، فأن لدينا ما يكفينا.

ورغم كل الحزن، رغم كل القتامة، فأن الشمس سوف تشرق غدا بأذن الله، سوف ينجلي الليل، سوف يطلع الفجر الذي لاحت تباشيره في الافق، وسوف تصدح حناجر شرفاء ليبيا ان حي على الفلاح، وسوف نبني ليبيا الحرية والعدالة والكرامة.

محمود عبدالكريم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home