Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 5 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعازي إلى آل نشنوش

إنا لله وإنّا إليه راجعون

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"

نقدم بأحر التعازي والمواساة آل نشنوش في ليبيا والمهجر في وفاة فقيد ليبيا والأمة الإسلامية الشيخ الدكتور محمد احمد نشنوش احد علماء ليبيا ونحن إذ نسلم بقضاء الله وقدره ونحمده على ما اقتضته حكمته ندعوا الله العلي القدير ان يُجيرنا في مصابنا وأن يلهم اهله جميل الصبر والسُلوان و أن يتولى الفقيد برحمته وأن يخلفه في اهله وبلاده ليبيا وسائر الأمة الإسلامية خيراً وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسٌن أولئك رفيقا .

عائلة الشيخ الزنتاني في الوطن والمهجر


نقدم بأحر التعازي والمواساة آل نشنوش في ليبيا والمهجر في وفاة فقيد ليبيا والأمة الإسلامية الشيخ الدكتور محمد احمد نشنوش احد علماء ليبيا الذي تعلم على يديه ألاف من طلبة العلم من أبناء الأمة الإسلامية، ونحن إذ نسلم بقضاء الله وقدره ونحمده على ما اقتضته حكمته ندعوا الله العلي القدير ان يُجيرنا في مصابنا وأن يلهم اهله جميل الصبر والسُلوان و أن يتولى الفقيد برحمته وأن يخلفه في اهله وبلاده ليبيا وسائر الأمة الإسلامية خيراً وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسٌن أولئك رفيقا .

الدكتور جمال خليل واسرته


نقدم بأحر التعازي والمواساة آل نشنوش في ليبيا والمهجر في وفاة فقيد ليبيا والأمة الإسلامية الشيخ الدكتور محمد احمد نشنوش احد علماء ليبيا ونحن إذ نسلم بقضاء الله وقدره ونحمده على ما اقتضته حكمته ندعوا الله العلي القدير ان يُجيرنا في مصابنا وأن يلهم اهله جميل الصبر والسُلوان و أن يتولى الفقيد برحمته وأن يخلفه في اهله وبلاده ليبيا وسائر الأمة الإسلامية خيراً وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسٌن أولئك رفيقا .

الرابطة الليبية
سياتل ـ واشنطن




المرحوم الشيخ د. محمد أحمد نشنوش في أخر أيامه

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا فقيدها المرحوم الشيخ الدكتور محمد أحمد نشنوش الذي وافته المنية في ديار الهجرة بالولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع طويل مع المرض، والجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا إذ تحتسب الفقيد الراحل عند الله سبحانه وتعالى فإنها تبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزل له المثوبة على ما قدمه في حياته من نضال وأن يجزيه خير الجزاء على هجرته وان يتقبلها خالصة في سبيله.
والفقيد الراحل كان من بين الأوائل الذين لبوا نداء الإنظمام لصفوف الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، ومن المهاجرين الذين اختاروا الهجرة في سبيل الله مبكراً مع أسرته الكريمة. وكان المرحوم من أبرز علماء الآمة الإسلامية وتحصل على شهادة الدكتوراة من جامعة الأزهر، ومارس مهنة التدريس في مجال الفقه والشريعة في عدد من الجامعات بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وكان يمارس مهمة التدريس حتى أخر أيامه في الجامعة الأمريكية المفتوحة.
إن أعضاء الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا وهم يشاطرون آل نشنوش الأحزان في هذا المصاب الفادح، ويقدمون لهم أحر التعازي والمواساة، فإننا نبتهل إلى الله جل وعلا أن يتقبل الفقيد بقبول حسن ويغفر له ويرحمه رحمة واسعة. رحم الله رفيقنا العزيز الشيخ الدكتور محمد نشنوش رحمة واسعة، وألحقنا به على ملة الإسلام، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
1 جمادى الثاني 1432 هـ
4 مايو 2011 م


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم باحر التعازي الى الاخوة: احمد، سالم، عبدالرحمن وعبدالرؤوف في وفاة والدهم الشيخ محمد نشنوش، والى كل كريمات واحفاد المرحوم وعموم آل نشنوش. حقاً لقد ألمنا مصابكم الجلل، نسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة، اللهم زد في حسناته، وأغفر اللهم عن سيئاته، وأعفو اللهم عنه وعافه وأكرم نزله. اللهم أسكنه داراً خيراً من داره وأكتبه مع الصديقين والشهداء في جنة العليين. ونسأل الله لأهله وذويه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.

فهمى لياس
محمد لياس
هشام لياس


أحزننا نبأ وفاة الأب الشفيق والشيخ الصديق الدكتور محمد نشنوش الذي وافته المنية وهو في ديار الغربة يلمم أحلامه ويتطلع باشتياق وأمل إلى أن يرى وطنه ويعود إليه ليستنشق عبير الحرية التى حرم منها عقودا طويلة وإننا ونحن نحزن لفراقه ونتصبر على موته لندعو الله أن يتقبله قبولا حسنا ويعوضه على صبره وغربته وجهاده جنات النعيم مع الشهداء والصديقين . ونحن هنا نعزي أنفسنا ونعزي أسرته الفاضلة زوجة صابرة وأبناء وبنات بررة سائلين الله عز وجل أن يعوضنا فيه خيرا ويلاقينا به في جنات الفردوس في مقعد صدق عند مليك مقتدر وإنا لله وإنا إليه راجعون .

د. محمود تارسين
د. فوزية بريون والأسرة


لقد آلمنا خبر وفاة الاب الكريم والشيخ الجليل محمد نشنوش وفى الوقت الذى لانملك شيئا امام قدرة الله الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون و نقول لاخوتى عبدالرحمن وسالم وعبدالرؤوف وجميع افراد الاسره نشاطركم العزاء ونقاسمكم الحزن و اننا فى العزاء واحد والمصاب واحد فالشيخ اب الجميع وحبيب الجميع وشيخ كل الليبيين رحمك الله يا شيخنا الحبيب والهم ال نشنوش الصبر وعظيم الاجر.

عبدالله الشيخى
الولايات المتحدة الامريكيه


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم باحر التعازي الى الاخوة: احمد، سالم، عبد الرحمن وعبد الرؤوف في وفاة والدهم الشيخ محمد نشنوش، والى كل كريمات واحفاد المرحوم وعموم آل نشنوش. حقاً لقد ألمنا مصابكم الجلل، نسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة، اللهم زد في حسناته، وأغفر اللهم عن سيئاته، وأعفو اللهم عنه وعافه وأكرم نزله. اللهم أسكنه داراً خيراً من داره وأكتبه مع الصديقين والشهداء في جنة العليين. ونسأل الله لأهله وذويه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.

نورى رمضان الكيخيا
عبد المنصف البورى
د. منصور عمر الكيخيا
رشيد عبد الرحمن الكيخيا


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم بأحر التعازى الى آل نشنوش فى ولاية كنتاكى فى وفاة الوالد الكريم الشيخ محمد نشنوش والذى وافته المنية يوم الآربعاء الموافق الرابع من مايو2011, وأنا اذ أعزى آل نشنوش أعزى نفسى وإخوانى فى امريكا بفقد أب فاضل وعالم جليل عرفته الجالية الليبية والاسلامية ببشاشة وجهه وطيبة خلقه وبياض قلبه وسلامة صدره للجميع بلا إستثناء, إذا رأيته يسكن قلبك ويطمئن وتؤمن بأنك فى صحبة رجل مؤمن صالح.
وانا إذ أعزى فى شيخنا الكريم أتقدم بيد الضراعة الى الله بأن يتغمده فى رحمته ويدخله فسيح جناته ويسقيه من يد المصطفى شربة لا يظمأ من بعدها أبدا وأن يصبـّر أبنائه الكرام سالم وعبدالرحمن وعبدالرؤوف وكذلك بناته واحفاده, وأن يصبّر ويثبت زوجته الفاضلة فى فقدها لشريك حياتها ولكن ندعوا الله أن ينزل الصبر على قلبها ويحفظ لها ابنائها وأن يجمعهم جميعا فى جنات النعيم .
والله إن القلب يتفطر حزناً على والدناالمرحوم بأذن العلى القدير لكن مانقول الا مايرضى ربنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

محمد عبدالقادر الجيبانى
عبدالسلام عبدالقادر الجيبانى
ناصر رضوان


نتقدم بأحر التعازي والمواساة لكل من احمد وعبد الرحمن وسالم وعبد الرؤوف محمد نشنوش ولعموم آل نشنوش في ليبيا والمهجر في وفاة فقيد ليبيا والأمة الإسلامية الشيخ الدكتور محمد احمد نشنوش احد علماء ليبيا الذي تعلم على يديه ألاف من طلبة العلم من أبناء الأمة الإسلامية، ونحن إذ نسلم بقضاء الله وقدره ونحمده على ما اقتضته حكمته ندعوا الله العلي القدير ان يُجيرنا في مصابنا وأن يلهم اهله جميل الصبر والسُلوان و أن يتولى الفقيد برحمته وأن يخلفه في اهله وبلاده ليبيا وسائر الأمة الإسلامية خيراً وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسٌن أولئك رفيقا.

خميس الكيلاني سعد
سليمان رجب امنينة
حافظ الكيلاني سعد
ايهاب خميس الكيلاني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home