Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مجلس اعيان مدينة طرابلس : اعلان

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن مجموعة اعيان طرابلس نعلن فيها في هذه الاوضاع الراهنه على اهمية الاتحاد والتكاتف, حيث كانت هذه الهيئه تعمل في الظل وذلك لتأمين انجاح مهامها, بفضل الله تم التحريض وتكوين الجمعيات الاسريه(مجالس العائلات) لي اكثر من 65 % من العائلات الطربلسيه, والغرض منها عدم دوبان الاسر الطربلسيه والتعاون في ما بينها في حالة الازمات, وليس الغرض هو العزله او النظره الجهويه . وبحمد الله كل هذه المجالس لها اجتماعات شهريه ولها اجتماعات دوريه, حيث نسبة الحضور تزيد على 75% لمعظم الجمعيات. وجميع هذه الاسر اختارت رئيس ولجنه من افاضلهم , وكل من يتراس هذه الجمعيات هم من افاضل هذه الاسره من حيث الحكمه والحرص والتضحيه من اجل الغير فضلا عن بن عممومتهم .
ولقد تم تأمين اجتماعات للنساء مره في كل سنه لمعظم العائلات. والاتجاه التي يتم الان هو تشجيع باقي الاسر لعمل هذه الجمعيات لما وجدنا فيها من خير ومنفعه وربط الماضي بالحاضر كذلك اجتماع المحلات التي تظم هذه العائلات التي مقرر البداء فيها عيد الفطر القادم 2011 , حيث استعدت بعض المحلات للاعداد لهذه الاجتماعات منذ سنتين. كذلك قامت بعض الاسره بتكوين ملتقي على شبكة التواصل الاجتماعي ويتم فيها النقاش الجاد والبناء لربط ابناء العائله الوحده في الداخل والخارج . وحيث ان ليبيا امة واحده وما تم في ليبيا خلال التاريخ من حروب وهجرة فروع من العائلات خارج مدينة طرابلس فضلا عن خارج التراب الليبي , فتم التواصل مع هذه الاسره وربطها بالعائلات الطربلسيه . حيث كان لهم جلسات مع البعض, وكل هذا الربط تم عن طريق التاكيد الجزمي وليس الظني. ومن خلال الدراسات تبين ان الاصل لجميع هذه العائلات هي طرابلس وليس العكس .
لذلك نرجوا من جميع الاسر للتحريض على حضور الجلسات الاسريه, الاهتمام بالشباب واحضارهم لهذه الجلسات لما فيها من منفعه لكتساب الثقافة من خلال الا حتكاك بالاجيال المتقدمه من بني عمموتهم والاستفاذه من خبراتهم والاهم هو صلة الرحم لما فيها من خير في الدنيا والاخره.

مجلس اعيان طرابلس

tripolipeople@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home