Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على من كتب دجلا وظلما تحت اسم انسان متضرر

الي كل الشرفاء اكتب عموما والي:
الأخ المحترم/ أمين اللجنة الشعبية للتعليم والبحث العلمي
الأخ المحترم/ أمين اللجنة الشعبية لجهاز الرقابة الشعبية

السلام عليكم ورحمة الله

كلماتي هذه في سطورا هي الحق اردت بها الحق، وما اكتبه عن زميلنا الفاضل د مختار ابوصاع ، ينافي كل ما كتبه ضعاف النفوس ، وخفافيش الظلام، التي لا تجرؤ على الظهور الا في الظلام، والله ما عرفناه عن الرجل لا يمكن ان نوفيه حقه ، ووالله اكتب هذه السطور وهو لا يعلم عن ما ساكتب، ولكنني صممت ان ارد على ماكتب في حق زميلنا الفاضل الدكتور مختار ابوصاع ، هذا الشخص النبيل والمحترم ، والذي كان معنا وبيننا في بريطانيا امينا للاتحاد العام للطلاب الليبين، اكتب عن نزاهته ونبله، وعن احترام وتقدير كل الطلاب الليبيين له ، لكن الحاقدين املهم ضعيف في النيل منه، المهم انني اليت ان افند كل ما كتب عن د مختار، بالرغم من ان كل ما قراءت ما هي الا ترهات كيدية ملفقة، ومن كتب عن د مختار معروفا لنا جدا، وسلاحه ضعيف، وقديم اعتاد ان يستخدمه لكي يرهب به الوطنيين الشرفاء، لكن عبثا يفعل، هكذا هي حياته، وقريبا سننشر لكم CV السيرة الذاتية، وسنكتب لكم عن ادق التفاصيل التي تودون معرفتها عنه، انتظرونا قريبا، المهم ماكتب عن الامين السابق للاتحاد الدكتور مختار وجب علينا توضيحه على النحو التالي:-

1. د مختار ابوصاع لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد، بما يسمى بجهاز الخارجي، ولان الرجل شجاع ولا يجامل احدا، وهذا ما لمسناه اثناء توليه امانة اتحاد الطلاب الليبين في بريطانيا، ولان الضعاف امثال ممن كتب عن د. مختار لا يجرؤن على المواجهة ولا التحدث عن حقوق الطلاب الليبيين، ولان الطلاب اختاروه بالاجماع وشغل هذا المنصب حتى انهى دراسته، هكذا حال الضعفاء من هو شجاع وجرئ ومقدام يقولون عليه انه مدعوم وانه الامن.

2. تولى د . مختار مدير مركز بحوث الجامعة وكما اعلم، وبالتاكيد انه حين تولى ادارة المركز المذكور، لم يكن ذلك بناء على طلبه، لان المناصب في المؤسسات الليبية لا يتم توليها جزما بناء على طلب من يطلبها، لان غيره حاول كثيرا الحصول على اي منصب في الجامعة ولكن لم يفلح، والرجل بالتاكيد لو تولى منصبين، فماذا سيستفيذ ؟ فبعد ان ترك المركز، كلفه امين الجامعة وكما علمت ، فالبرغم من انه محسوب على الادارة السابقة للجامعة، كلف بقسم الادارة، لانه وكما علمت انه الدكتور الوحيد الذي يحمل درجة الدكتوراة بالقسم، والدكتور خريج جامعة قاريونس ويحمل دكتوراة من جامعة سالفورد في مانشستر، فماذا بعد ؟

3. اما ان د. مختار، لايبالى فى الكشف عن اسمه ورتبته لكل من يلتقى به بالجامعة، فاننا نقول انه طيلت وجوده معنا في بريطانيا وبشهادة كل من التقاه و رافقه خلال موسم الحج ، باننا والله لم نشعر يوما ان للرجل مختلف عنا، بل لم نشهد عنه الا الكرم والصدق والنبل، وحبه لخدمتنا، وليس من النوع الذي يتباهي باي شي يملكه.

4. من خلال ما كتب (السيد المتضرر) في افتراءاته ودجله، انه )السيد المتضرر( طالب ويستغيث بامين الجامعة، نتمنى ان يكون من طلاب البكالوريس ، لا من طلاب الدراسات العليا، لانه بالفعل يتضرر طالب البكالوريس اذا كان الدكتور المحاضر يمارس مهمتين في ان واحد، لكنني أتسأل هل يتغيب عن محاضراته ام لا ؟ بالتاكيد ان عميد الكلية مش قاعد طرطور لا يتابع د مختار او غيره ، وهو رجل محنك، ولا يمكن ان يسمح بغياب اي استاذ عن محاضراته .

5. وما افترى به ( السيد المتضرر) ان د. مختار مستهزاً بالمسئولية العلمية والتعليمية، و يقوم بمنح مفاتيح مكتبه لاعضاء هيئة التدريس دون تكليف رسمي، و أحدهم الاستاد إمحمد بازينه و غيره، فهذه قمة النزاهة التي عرفناه فيه بالفعل، لانني وكما اعلم انه لا يوجد مكان مخصص لتواجد اعضاء هيئة التدريس بقسم الادارة ، فالرجل يعطى مفاتيح مكتبة لكي لا يجلس الاساتذة في الممرات، وهل هكذا هو عدم الالتزام ؟ وعن اية مستندات يتحدث، فكيف سيكون الرجل وكما تقول انه رجل امن يعني مش حاجة سهلة، ويترك مستنداته معرضة للضياع، الكلام فيه تناقض كبير، وتحامل على الرجل، وللقاري والمتابع الكريم ان يحكم.

6. فاتت على المفتري (السيد المتضرر) او انه تجاهل هذا بان اجتماعات الكلية وكما علمت من امناء الاقسام العلمية انها تعقد في جنح الليل، وخارج اوقات الدوام الرسمي للدولة، ولان الرجل وكما عرفناه، وكما احببناه لايمكن ان يخالف نظم ولوائح الدولة، ففي هذه معه الحق، فلم يتعود الرجل ان يجتمع سرا بالليل.

7. اما بخصوص ما ذكره ( السيد المتضرر) ان د.الشويهدي كأمين للجامعة سابقا وقبل مغادرته الجامعة قام بتسليم د.مختار أبوصاع شقة سكنية بالعمارات التابعه للجامعه، بمنطقة البيره مقابل إذاعه مصراته المحليه وهي مخصصه لأعضاء هيئه التدريس، والمعنى وكما ذكرت عضو هيئة تدريس، ومن حقه ان تخصص له شقه، اما الشركة الايطالية وقصة المنزل، انا اعرف منطقة ابوروية جيدا، فهي منطقة شبة بدائية فقيرة، وتبعد 20 كيلو ميتر عن وسط مصراتة، فمن المستحيل ان يوجد منزل في تلك المنطقة بقيمة 220000 دينار ، وفي مصراتة بحالها لم يصل الايجار الي 3000 دينار شهريا فما بالك بمنطقة مثل منطقة ابوروية، حتى ببلاش ما تسكن فيها.

8. يتضح لمتابع افتراءات ( السيد المتضرر) وكما ورد ان د. مختار ( له نفوذ قوي في الكليه و الجامعه بواسطه استعانته باطراف من خارج الكليه و الجامعه، وعلاقته ببعض الطلاب بالجامعه و مكتب الامن الداخلي بالشعبية علي علم ودراية بالموضوع) المتضح ان كاتب مقال ( السيد المتضرر) يعمل لصالح الامن الداخلي، او مطلع على الامن الداخلي وعلى مستندات ووقائع الامن الداخلي بالشعبية...... فهذه اتركها للمتابع الكريم ان يقيمها.

9. ماورد ان ( السيد المتضرر) ان د. مختار كان ( له نشاط مع مجموعة الأخوان المسلمين بمدينة مانشستر واعتاد الذهاب الي السعودية لعدة مرات ومن أهم الأماكن التي كان يتردد عليها مسجد يسمي مسجد السنة)، فكيف سنقيم ما كتبه ذلك الدجال, فهو تارة ذكر لنا انه بالامن الخارجي، وتارة اخرى ذكر لنا انه من جماعة السنة، وله نشاط سني، فايهما سنصدق الاولى ام الثانية، ويبدوا انك شديد الاعجاب بشخصية الدكتور مختار الي حد التضرر منه، فتعدد له انشطته وتتابع حتى الاماكن التي يرتادها وصلاواته في مسجد السنة.

10. وايضا ان ( السيد المتضرر) ومن خلال تقاريره ومتابعاته الملفقة لكل طلاب مصراتة الدارسين بالساحة البريطانية، والتي بدا يسربها اولا باول، والتي كان يكتبها لصالح من ؟ لكم الاجابة ........ وكم هو جليا مدى حقد هذا المتضررعلى طلاب مصراتة، وكم تعمد ويتعمد ان لا يبقي اثرا لمصراتي في جامعة مصراتة، عند عودته سالما غانما !!

اخيراً هذا باختصار ما اردت ان ادخض به افتراءات ودجل كاتب المقال) جامعة مصراتة وأشباه ضباط الأمن( ولكي اؤكد لكم ايضا بان التاريخ سوف يبقى شاهد على كل من كتب وفيما كتب وللقارئ الكريم الحكمة والحكم علي هذا كله والله على ما اقول شهيد.

حسين المصراتي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home