Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء أستغاثة من المكتب الثقافي ببريطانيا

بعد التحية

أنا الطالب : (م.ح) , ورقم ملفي لدي المكتب الثقافي بلندن (****) والموفد لتحضير الدرجة العالية (الماجستير) بقرار من اللجنة الشعبية العامة.

أتقدم الي صحفتكم بنداء هذا عسى أن يستجيب لى أمين التعليم ويرد على بالجواب الشافي لانني والله محتار في أمري، ومشلكتي هي أنني عندما حضرت للساحة البريطانية قبل اكثر من عام كنت قد تحصلت على مستوى 6.5 في امتحان أختبار اللغة (الايلس الدولي) من ليبيا مما سمح لي بالانخراط في البرنامج الدارسي لدرجة الماجستير مباشرة ودون أضاعة سنة في دراسة اللغة.

وبعد حصولي على الدرجة في مدة قصيرة وبتفوق ونظرا لمعرفتي بأن رسوم اللغة التي حولت قيمتها من اللجنة الشعبية للتعليم موجودة بحساب المكتب الشعبي فقد تقدمت بطلب للملحق الثقافي (سعد مناع) لتحضير دروة علمية وعملية في مجال تخصصي ببريطانيا.

فقد فؤجئت برفضه القاطع على هذا الطلب وأضظررت للمجئ شخصيا ومقابة الملحق الثقافي ورفض أيظا الاستماع الى وحتي مناقشته وكانت حججه بانني موفد لدراسة الماجستير وخلاص!!!

وقمت على الفور بمقابلة المراقب المالي (ياسين بوشعراية) فبداء بسؤالى عن عائلتي وهل كان لدي اي شخص مهم، فعرفت انه يبحت عن اي واسطة لمساومتي في موضوعي.

وبعد أن تأكد بانه ليس لدي واسطة رفض طلبي وقال (ما عندي ما أنديرك).

وأخبرتي عن قيمة اللغة التي لم أدرسها ابدا وهي تزيد عن 9 الالف جنيه (حوالي 18 الف دينار ليبي)، ووجدته مستغرب من معرفتي بالقيمة ، وقال لي بالحرف الواحد بأن المبلغ سيرجع الى التعليم.

وعندها جن جنوني لان أدرك وأعرف بان المبالغ الباقية لاترجع أبدا وطلبت منه ورقة أو رسالة أثبات ولكنه رفض.

فرجعت للملحق الثقافي وأخبرته عن قيمة اللغة ، فسبحان الله قال لي نفس الكلام، ورفض اعطائى اي رسالة تفيد بترجيع الملبغ.

فعليه وحتى نكون واضحا امام انفسنا واما الخالق عزوجل، أريد من السيد أمين التعليم الرد على المزاعم التي يدعيها الملحق الثقافي والمراقب المالي.

فأنا الان في وضع حرج لانهم يعرفون قصتي بالكامل وأنا متأكد بانهم سوف يقوموا بأيقاف صرف مدة المنحة الباقية وممكن طردي من بريطانيا.

وعليه اطلب من السيد أمين التعليم التدخل والسماح لي ب دراسة هذه الدورة المهمة جدا أو أرجاع المبلغ للتعليم أو حتى منحه لي (كتكريم) لانني لم أضيع الوقت ولم أدرس لغة أبدا

لاننا والحق يقال كلنا نعرف بان سمعة الملحق الثقافي والمراقب المالي تشوبها رائحة الفساد.

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

م. ح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home