Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 31 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

فساد مالي بالمكتب الشعبي لندن

أن وظيفة المراقب المالي بالمكاتب الشعبية هي بالاساس الحفاظ على المال العام وصرفه حسب البنود التي خصص لها، حيت انه ومن المتعارف عليه في جميع المكاتب الشعبية الليبية بالخارج بأن المراقب المالي هو الرجل الاول في هذه المكاتب وهو الفاطق الناطق ، ويسير امور المكتب حسب أهوائه، والتدخل في الشؤون المكتب الادارية وحتى المصيرية.

وليس لاحد القدرة على مجابهته او حتى الدخول معه في ابسط جدال وذلك لانه هو من يسير الامور لان كل الاموال والحسابات المالية والمنح الشهراية والمزايا تحت تصرفه ويستغل نفوده ومعارفه بإدارة المراقبين باللجنة الشعبية العامة للمالية لإعلامه بأي لجان تفتيش توفد إليه وتسوية الوضع معهم قبل توجههم للمكتب.

فالحقيقة لايوجد اي رادع للوقوف ضد المراقب المالي الفاسد والخائن، رغم كل المحاولات التي تمت وتتم عن طريق اخطار الجهات المعنية بالجماهيرية من الرقابة والخزانة واللجنة الشعبية العامة والخ بما يجري في هذه المكاتب.

وهنا نتطرق بالاخص الى المراقب المالي للشؤن الثقافية بالمكتب الشعبي لندن وهو ياسين بوشعراية وما يقوم به من فساد وخيانة للامانة وتبدير المال العام في اشياء ليست في محلها.

وهذا مؤسف للغاية ويدعونا جميعنا للتكاتف من أجل القضاء علي الفساد واهله، وما ستم عرضه هو نمودج فقط من الفساد المالي والاداري الذي يجري بالمكتب الشعبي لندن من تحت ياسين بوشعراية ومساعدة كل من سعد مناع (الخراء التعليمي) وأيمن الحاضر (المخبر الامني).

وكثر مؤخرا الحديث عن الفساد المالي والاداري بالمكتب الشعبي لندن ولكن في حالة عدم وجود دليل ملموس فان هذه الادعاءت تعتبر في حكم غير قانوني ولا يصدقها احد، وما سنقدمه الان هو خير دليل على هذا الفساد والتلاعب باموال الطلبة ومستحقاتهم.

أنه يتمثل في قيام ياسين وسعد وأيمن (أهل الفساد والسوء) بدفع رسوم دراسية لاشخاص ليسوا موفدين ولا متحصلين على اي قرار لدفع الرسوم وانما يعتقد بانهم ابناء المسئولين في الخزانة والرقابة لكي يتم التستر على افعالهم المشينة.

وتم الحصول على هذه القائمة (جزء منها سيعرض) بفضل تظافر الجهود من أبناء ليبيا الحبيبة لفضح أهل الفساد ، وعلى أي جهة ترغب في التحققق أو التحقيق ان تراجع الملفات المالية كلها بالقسم المالي أو الاداري وسوف تراى المزيد من الفضائح المالية والاختراقات الغير قانونية.

واليكم هذا الجزء من القائمة باسماء الاشخاص والجهة التي دفع لها ونوع الدراسة والمدة والتخصص والاهم هو المبلغ المدفوع.

1. الاسم: وداد سعيد يحيى أبو السعود
التخصص: طب
الدرجة: دكتوارة
الجهة: جامعة شفيلد
£16,340.00 المبلغ:

2. الاسم: أيمن محمود عبدالسلام بن جمعة
التخصص: هندسة
الدرجة: العالية (الماجستير)
الجهة: كلية بورميث
£10,400.00 المبلغ:

3. الاسم: عبدالله خليفة
التخصص: هندسة
الدرجة: العالية (الماجستير)
الجهة: جامعة ورك
£11,550.00 المبلغ:

4. ادريس محمد التركاوي
التخصص: اللغة الانجليزية
الجهة جامعة ساسكس
£12,605.00 المبلغ:

5. محمد الطاهر ياقة
التخصص: الاستشعار عن بعد
الدرجة: العالية (الماجستير)
£10,500.00 المبلغ:

والقائمة تطول ولكن اردنا فقط ان نعطيكم ولو لمحة بسيطة عن ما يجري من تلاعب وفساد مالي باموال الطلبة على الرغم من أن جل طلبة الدكتوارة والموفدين علي حساب المجتمع متوقف عليهم الصرف وينتظرون في التمديدات وحالتهم المالية لا يعلم بها الا الله ولكن المراقب المالي لم يصرف لهم ولا حتى شهر لحين وصول التمديد. ويدعي بانه غير قادر ماليا ولاأداريا على أتخاد مثل هذا الاجراء.

الاجمالي هو أكثر من واحد وستين الف جنيه استرليني وهو يكفي كمنحة شهرية لاكثر من 30 طالب .

اليس هذا كذب وأفتراء وتبدير المال العام في اشياء أخرى، أن معاناة الطلبة المتوقفة عنهم المنحة لا يقدرها الا من يعيشها ويمر بها وليس المراقب المالي.

فعليه نطلب وبشكل فوري (ليس من الجهات العامة) من كل شخص أو مواطن ليبي حر وأصيل (ولايدعي الوطنية) وغيور على بلده وحريص على راحة الطالب الليبي ببريطانيا بفتح تحقيق في هذا الصدى.

ولنا لقاء أخر وقريب .

عصام


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home