Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 31 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد علي كتاب الأخ أبوعجيلة العجيلي بتاريخ 27/03/2010م
توضيح بشأن ما كتب حول المدرسة الليبية مانشستر

تفيدك بأنك أشرت إلي في ردك علي ما كتب حول المدرسة، وذكرت بأنك أرغمت علي الكتابة للتوضيح كونك تعرف صاحب المقال، وهذا ما يستبين من العبارات التي إستخدمتها في الكتابة من حيث أن كاتب المقال تربطه علاقة بمدير المدرسة مند الطفولة ولديه معرفة بمؤهلاته، وأن من حقه أن يكتب بأسماء مستعارة. وأنك لم تحضر الإجتماع الذي عقد بخصوص المدرسة. وذكرت عبارات أخري بمقالك لست في حاجة لتكرارها، بل أدعوك لمراجعة نفسك قبل أن توجه تلك العبارات للأخرين.
أقول لك أسفا بأنك أخطأت الظن بالأخرين، وظنك لم يكن في محله، حيث وصفتني بعبارات لم تكن في محلها وأجبرتني علي الرد عليك، وكان الأولي بك أن تبحث عن من كتب باسمك،وأن تتبين لك الأمور قبل أن تقوم بالرد دون أن يكون لديك الدليل والحجة والبرهان، وإذا كنت أرغب الكتابة فلدي القدرة علي الكتابة باسمي دون الخوف أو الخجل من أحد، وأمتلك الشجاعة وأنت تعرفني ماضيا وحاضرا، ولست في حاجة إلي أن أكتب باسم مستعار، إلا أن تفسيرك للأمور كانت قصيرة النظر، وليس لذيك بعد نظر. ولست معتادا علي كتابة التقارير وأنت تعلم ذلك.
كما أعلمك بأنني لم أحضر الإجتماع أصلا، بل غادرته منذ الوهلة الأولي،ولا أعلم ما جري بالإجتماع، وأنت علمت بذلك في نفس الوقت، لأنني لا أسمح لنفسي أن أكون طرفا في أية أضحوكة، أو أحضر إجتماع ليس له صفة رسمية ولم يدعي له بطريقة رسمية ومن جهة محددة منحها القانون الحق في الدعوي للإجتماع، خاصة وأن المدرسة لها جهة تتبعها ومختصة بمتابعتها قانونا، وتدير شئونها. وليس لدي أطماع للعمل بها.
كما أود أن أعلمك بأن ما كتب باسم أبوعجيلة أو غيره لا علاقة لي به لا من قريب أو بعيد وليعلم ذلك القاصي والذاني، وأن الإصتياد في ماء البحر لا يتم بهذه الطريقة، لأن من تم ذكر أسمائهم في المقالات المعدة باسم أبوعجيلة لا علاقة لي بها، كما لم يسبق في حياتي أن كتبت عبر المواقع الأكترونية لأنها ليست من شيمي الرجال ولا من أخلاقياتي التي تربيت ونشأت عليها.وأنت تعرفني تمام المعرفة، وأكثر من مدير المدرسة. بل كم تمنيت أن يستخدم الموقع لأغراض المعرفة والتقدم العلمي يستفيد منها المجتمع لا الترهات التي لا تجدي ولا تقدم أو تؤخر.
أما من حيث أن لدي خلاف مع المدعو محمد عثمان فهدا ليس من الضروري أن ألتجئي للكتابة عنه بهده الطريقة، ولا توجد لدي أية خلافات مع كل من محمد المسلاتي ويونس الرياني، حيث أنني أعلم أن سبب بقاء الأخ محمد المسلاتي لغرض علاج زوجته وأتمني لها من الله الشفاء، والتعلم أيضا أنه تربطني صلة قرابة ورحم أنت لا تعرفها بالمدعو محمد المسلاتي فكيف أسمح لنفسي بالكتابة عنه. كما لا توجد لدية أية خلافات من الأشخاص الأخرين المشار إليهم في تلك المقالات بل علاقتي بهم جيدة.
لذا عليك عدم الرد بهذه الطريقة إلا بعد أن تتأكد من ذلك ذون توجيه الإتهام عباط، وذون أن تتوفر لذيك الحجة والبرهان، ولتعلم جيدا كم من مظاليم في سجون العالم نتيجة عدم التيقن والتأكد من صحة المعلومات، خاصة وأنك ذو خبرة ولديك سوابق أنا أعلمها.
للمرة أخيرة أتبرأ من هده الكتابات التي لا علاقة لي بها لا من قريب أو بعيد، وأبرئ ذمة أمام الله أولا وقبل كل. وحسبي الله ونعم الوكيل .

الطالب ولي أمر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home