Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 31 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الدكتور المقريف وتأثيره على السياسه القذافيه داخليا وخارجيا

السلام عليكم ورحمة الله

فى الحقيقه انا لا اعول على الكتابه لعلمى ان النطام الفاشى فى ليبيا ينطر اليها بمنطار المستهزى . ووصلت الى قناعه بان ذلك الطاغوت لا يعىء الا لغة واحده وطريق واحد .وبدات العقول تستوعب الدرس من جديد وبعد مرور سنوات عديده من الهدو النسبى فالشعب وعى للعبة القدرة والتى يحبكها القدافى.

فى سرد مؤجز للاحداث للايام الماضيه والهجمه التى قادها اانطام :

1-اعتقال الشباب المفكرين الامزيغ والذين يتابعون ويقومون ببعض الانشطه التقافيه وتناقلت العديد من وسائل الاعلام خبر اعتقالهم كما هو بالرابط المرفق http://ossanlibya.com/?p=13938 .

2- عودة السيد انور المقريف شقيق الدكتور امحمد المقريف وحيث اكد الدكتور المقريف ان انور المقريف يتحمل تبعات نفسه مع العلم انه على خلاف مع اخيه مند سنوات عديده فان عاد او لا لا علاقه للدكتور به قرار عودته بنفسه قرار واطى .

*انا اعتقد جازما بان كل هذه الاجراءات المتلاحقه ما هى الا رد فعل من النطام لكون ان الدكتور امحمد المقريف استجاب لدعوة ملتقى امزيغ ليبيا وعبر عن سعادته للمشاركه فى تجمع امازيغ ليبيا وعلى اثرها قامت الاجهزه المواليه للنطام باعتقال بعض المتقفين الامزيغ والزج بهم فى السجن لانه لا يحب الا الاغبياء والصامتون والمنبطحون اما النشطاء والرجال هم اعداء للنطام المهترىء .

*ان اعادة اخ الدكتور محمد المقريف واقناع انور بالعودة نكايه للدكتور المقريف وفى هذا الوقت تحديدا ماهو الا رد فعل على حضور الدكتور المقريف ومشاركته فى ملتقى امزيغ ليبيا الامر الذى ازعج النطام واركانه من التقارب والذى يعتبره النطام نقله استراتيجيه تكتكيه قد تودى الى ازالة ذالك النطام المتهاوى والمهترى والذى وانا على يقين انه فقط وبضربة واحدة لن تجد منهم الا الاعرج وقليل الحيل وسيفرون وينتهون فى اسقاع الارض كما انتهى العديد من قبلهم .

*ان الهبة السريعه لنطام القدافى لنجدة النطام التونسى بعد الهبة الشعبيه. ما هى بمحبه ولا عطف على تونس وانما فقط لتامين جانبه والمناطق الحدوديه لتونس ومصر والا ما الذى تغير فقط مند ايام عديد تشهد الحدود المصريه المئات المزدحمه فى انتطار الدخول والاجراءات التعقديه لدخولهم فما الذى تغير ليسمح بفتح الحدود بلا قيد اليست اجراءات الغرض منها ارضاء الانظمه المجاوره لشعور النطام ان نهايته اقتربت .

فمهما ارضىء الجيران ومهما دفع وارشىء وبدر فلن ينفعه حين ما تحين الساعه ويهب الشعب لينال حريته ويرمى بالتلة القدره الى مزبله التاريخ .

المتربص الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home