Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 31 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

صالح عبد السلام ... شينكه صنعت لنفسها مقدار

هل تعرفون من هو صالح عبد السلام ؟ هو ذاك الطالب الفاشل في كلية الهندسة ، واحد أعضاء اللجان الثورية وضابط امن من ترهونه ، الذي استغل الفرصة عندما كان سيف الإسلام طالبا في الجامعة ليكون من الشلة "العوالة" من حوله.

كسب ثقة سيف الإسلام بأنه عوال من الدرجة الأولى ، كانت له طموحاته وأطماعه ، استطاع بتملقه وزمزكته أن يتقرب ويتقرب حتى صار مديرا تنفيذيا لمؤسسة القذافي.

خلال إدارته الفاشلة للمؤسسة استطاع أن يقوي من نفوذه ويطفش عدد من المخلصين الذين جاءوا بإخلاص لخدمة المؤسسة واللجان التابعة لها. كما استطاع أن يستغل منصبه أبشع استغلال للحصول على عمولات من هنا وهناك والدخول في صفقات والحصول على سيارات الخ من المزايا وكله باستخدام كلمة السر "المهندس طلب أو قال الخ".

للأسف في بلادنا كل شخصيات الهامة تجد من حولها بطانة سوء في اغلب الأحيان تستغل اسم هذه الشخصية وتبتز الغير لجني مزايا وتحقيق مصالح بغير علم صاحب الشأن أو بعلمه.

بالله عليكم ، شخص فاشل ، لا يعرف يتكلم لغة أجنبية ، يبقى سنوات مديرا تنفيذيا لمؤسسة يفترض أنها عالمية !

آه أيتها البلاد المسكينة ، التي ينتهك في حرمتك الأوغاد ،،،

اليوم صاحبنا ، عنده مكتب وعدد من الحاشية وسكرتيره حسناء وسائق ، كلهم تحت إمرته وخدمته ، والأدهى من ذلك أنه أصبح بعد تنحي سليمان دوغة عن إدارة شركة الغد المدير المتوج الغير رسمي ، فهذا الفاشل يمارس نشاطه من مقر صحيفة أويا ويتقاضى راتب أكثر من 10 آلاف دينار ليبي ، هذا غير الرواتب الأخرى من الجهات الغير معروفة.

المصيبة تكمن في كون سيف الإسلام يعتمد على عدد من الحثالة في القيام بمهامه ، وهذا مؤسف ، نحن لا نقول له تخلى عن أصدقاءك أو "العوالة" ، لكن أنت يا سيف الإسلام اليوم تعد لتكون خليفة أبوك ، وخلينا من الكلام الزايد والقطاف الذي ليس له لزوم.

كن على قدر المسؤولية وقرب إليك الشرفاء المخلصين من أبناء هذا الوطن ، أصحاب الخبرات والشهادات ، سواء من درس منهم في الداخل أو الخارج ، واستمع لنصائحهم ولا تغتر بسلطان ولا بجاه ، واخلص النية لله ، ولا تجعل بينك وبين الناس حجّاب من أمثال صالح عبد السلام ، وغيره ، يحالفك التوفيق.

هذه أيها الناس مختصر مختصر قصة صالح عبد السلام ، وما أكثرهم في بلادنا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ومن لديه المزيد فليكتب !

رجل من المحيط


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home