Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 31 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

معتوق معتوق وإبراهيم البغدادي
هل ستلاحقهما العدالة البريطانية بجريمة قتل ؟


جريمة واقعية : "ايفون فليتشر: التلاعب على العدالة"
فيلم تسجيلي – إنتاج قناة ITV
تاريخ العرض : الخميس 2 سبتمبر 2010
الساعة : 9 مساءً بتوقيت بريطانيا

خاص - منذ 26 عاماً تم اغتيال الشرطية البريطانية : ايفون فليتشر , حين كانت تراقب مظاهرة امام السفارة الليبية (بتاريخ 17 أبريل 1984) , وأطلق عليها النار من داخل مبنى السفارة في مدينة لندن , كما تمّ إصابة أكثرمن 20 متظاهراً.
كانت لحادثة إغتيالها اصداء واسعة على الصعيدين السياسي و الديبلوماسي , قطعت بريطانيا على إثرها العلاقات مع نظام القذافي لمدة 10 سنوات , وحتى هذا اليوم لازال اصدقاء الشرطية وافراد عائلتها يتسألون : من قتلها و لماذا لم يتم تطبيق العدالة على القاتل؟ الآن بعد تجميع أدلة سرية ومادية "جديدة" جاءت اللحظة الحاسمة لملاحقة القاتل .
هذا الفيلم التسجيلي يكشف عن مستدات سرية تم تجميعها عن طريق الإدّعاءِ الملكي وشرطة "ميتروبوليتاتن" ووفقاً لتلك المستندات الصادرة من الإدّعاءِ , هناك أدلّة اثبات مؤامرة قتل ضد شخصين يحملان الجنسية الليبية.
يكشف فيلم "ايفون فليتشر: التلاعب على العدالة" بأن الشخصين هما (عبد القادر البغدادي) و (معتوق محمد معتوق) المشهورين بتطرفهما الثوري والولاء المطلق لدكتاتور ليبيا , وباءستخدام الآدلة الخاصة بالشرطة والصور الفوتوغرافية,
تمّت إمكانية تعقّب تحركات الشخصين داخل مبنى السفارة اثناء اطلاق النار, وإبراز أدلة كافية لمقاضاة و إتهام البغدادي ومعتوق بتهمة مؤامرة القتل .
و يتحدث في الفيلم - البرنامج نخبة من الدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين البريطانيين , من بينهم الإعلامي الليبي الآصل : محمد مخلوف (أحد المنظّمين والمشاركين في المظاهرة) ويتذّكر اللحظة التى بدأ فيها اطلاق النار وحين كان يلتقط الصور الفوتوغرافية ليوثّق الجريمة , وسط إطلاق الرصاص الذي أدّى إلى مقتل الشرطية ايفون فليتشر , والتي كانت تقف إلى جواره .


بعد إصابة الشرطية : ايفون فليتشر (تصوير : محمد مخلوف)

REAL CRIME
YVONNE FLETCHER: JUSTICE BETRAYED
THURSDAY 2nd SEPTEMBER
ITV channel

م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home