Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 31 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى ما كتبه المرصد الليبي

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الكلمات رد على ما كتبه المرصد الليبي في يوم 28 أغسطس 2010 .

الحمد لله الذي يوجد يوم القيامة .

الحمد لله الذي يوجد يوم للحساب والقصاص .

قال الله تعالى { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} (الحجرات). .

فما أريد أن أقوله للأخ المرصد الليبي ويا ليت أن يذكر اسمه الحقيقي :
حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل .

بالنسبة لقلاسقو فأسأل أهل مدينة قلاسقو فهم مازال موجودين ، والمدرسة كانت تابعة للملحق الثقافي ، وبإختصار السنة الذي مسكت فيها الإدارة كانت برغبة جميع أولياء الأمور ، وأفيدك علما في نهاية العام كان يوجد فائض من المال فرجعت هذا المال لجميع أولياء الأمور وكل طفل كان نصيبه 60 باوند ومن لديه اربعة ابناء رجعت له 240 باوند ، فالتعامل كان بكل شفافية مع أولياء الأمور ، وبعض أولياء الأمور استغربوا في ترجيع هذه المبالغ لهم وقالوا لي ما فيش حد من المدراء اللي قبلك رجع لنا آى فلوس ، وبإمكانك الإتصال بأهل قلاسقو ، فيا أخي ( اليوم واسعة وغدا ضيقة ). فحسبنا الله ونعم الوكيل.

وبخصوص المدرسة العربية في لندن ليس لها آى علاقة لا بالإخوان المسلمين ولا المعارضة لا من قريب ولا من بعيد ، والسبب في فتح هذه المدرسة هو أنه قد بيعت المدرسة اللي في شيلسي في سنة 2004 ، وقد حدث إجتماع وحضره كل من الأستاذ حامد مسعود الملحق الثقافي السابق والدكتور عبدالمنعم شرينة والدكتور عبدالرزاق شليبك وعبدالمنعم حريشة وخلاصة هذا الإجتماع هو البحث عن ايجار مدرسة ، وفعلا وبفضل الله وجدت مدرسة ولكن الملحق الثقافي بعد فترة من الزمن اعتذر مني وقال لي لقد قمنا بتأجير المدرسة التي بيعت ، فأصبحت المدرسة ليس لها آى علاقة بالملحق الثقافي منذ افتتاحها وإلى يومنا هذا ، وهي قائمة بمجهودات ذاتية وهي مستمرة الى يومنا هذا منذ ستة سنوات والحمد لله. وهذا الفضل يرجع إلى الله أولا وأخيرا ، ثم بمجهود المدرسين والمدرسات وكذلك صديقي وعزيزي وحبيبي الدكتور أبوبكر الأصيبعي فبارك الله لهم جميعا وجزاهم الله خير الجزاء على كل ما بذلوه من جهد وعمل لإنجاح هذه المدرسة فهي خرجت أجيال من الطلبة والآن يدرسون في الجامعات البريطانية والليبية وهذا فخر لنا كإدارة مدرسة ومدرسين ومدرسات.

بخصوص الحاج صابر فهو حي يرزق وبإمكانك الإتصال به ، وهل يعقل أحد يعطي مليون باوند لمدرسة ، فحسبنا الله ونعم الوكيل .

وبخصوص الحاج الفرجاني فهو أيضا حي يرزق وبإمكانك الإتصال به ، فحسبنا الله ونعم الوكيل.

وبخصوص 3 عمارات والبيوت أدعو الله أن يرزقني إياهم بالحلال فهو حلم كل انسان ان يكون له عقارات ، فحسبنا الله ونعم الوكيل. وللعلم فان عائلة حريشة معظمهم تجار ووالدي رحمة الله عليه كان أحد تجار العطرية في باب الحرية بالمدينة القديمة ومازال هذه التجارة مستمرة ليومنا هذا والحمد لله الحمد لله الحمد لله وكما تعلم تسعة أعشار رزق أمة من التجارة.

وبخصوص الأستاذ ميلاد معتوق والأستاذ بلقاسم حسن فارجو الإتصال بهما والتأكد من الكلام الذي ذكرته. فحسبنا الله ونعم الوكيل.

ولا أريد أن أطيل عليكم ولكن هذا من باب التبيين والإيضاح والمثل يقول اللي ما يعرفكش يجهلك.

ويا ليت الأخ المرصد الليبي قبل ان ينشر هذه الأخبار الكاذبة والإشاعات المغرضة بان يتصل بعبدالمنعم حريشة والتأكد من هذه الشائعات ، فحسبنا الله ونعم الوكيل.

أذكر نفسي وإياكم بحديثين شريفين :

الأول رواه معاذ بن جبل .

كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار قال لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه : تعبد الله ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت، ثم قال : ألا أدلك على أبواب الخير : الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة، كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل من جوف الليل، قال : ثم تلا : { تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم – حتى بلغ – يعملون } ثم قال : ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه : قلت : بلى يا رسول الله قال : رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد . ثم قال : ألا أخبرك بملاك ذلك كله، قلت : بلى يا رسول الله، قال : فأخذ بلسانه، قال : كف عليك هذا . فقلت : يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حصائد ألسنتهم.

الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2616 حسن صحيح .

الثاني: عن ابى هريره رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اتدرون ما المفلس من امتى ياتى يوم القيامة بصلاه وزكاه, وياتى قد شتم هذا وسب هذا وقذف هذا واكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا, فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فان فنيت حسناته قبل ان يقضى ما عليه اخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح فى النار. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فياللخسارة الكبيرة صلاة وصيام وزكاة تذهب مقابل امور لامعنى لها .

فيارب ارزقنا الصلاح والغنى في الدنيا والاخرة..

فأسال الله لي ولك يا المرصد الليبي الهدايا والصواب والرشاد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخوك عبدالمنعم حريشة
ahresha@gmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home