Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 30 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الأشهب رئيساً للجنة المسابقات IPC الفنية

في انجاز يحسب للرياضة في ليبيا عامة ً وللبارالمبية الليبية خاصة ً تم تكليف المهندس فتحي الأشهب بتولي منصب رئيس مسابقات اللجنة IPC الفنية لرفع الأثقال حتى سنة 2012 ف . ومن هنا تتقدم إدارة وأعضاء ومتطوعو ورياضيو البارالمبية الليبية بأحر التهاني للمهندس فتحي الأشهب لتوليه هذا المنصب المشرف ويتمنون له كل التوفيق والسداد .

المكتب الاعلامي باللجنة البارالمبية الليبية



نداء لمن يهمه الامر

يعتزم المكتب الشعبي بلندن الذي يشرف على المدرسه الليبيه بايرلندا زياده رسوم انتساب الاطفال لهذه السنه الى 500 يورو للطالب الواحد و التي يتوجب على اولياء الامور دفعها يوم التسجيل الموافق الثالث من شهر اكتوبر 2009 ومن يتخلف عن هذا الموعد عليه الانتظار لسنه اخرى ؟ علما بان المدرسه و لعده سنين مضت كانت تدار من قبل ا اولياء الامور على مبدا التطوع واذا ما اخذنا في الاعتبار ان معظم او لياء التلاميذهم من الموفدين و المقيمين المحدودي الدخل بالاضافه الى العاطلين عن العمل فقد يؤدي هذا الاجراء الى عزوف بعضهم عن تسجيل ابنائهم مما سيؤثر على اندماج هؤلاء التلاميذ في مجتمعاتهم و مؤسساتها التعليميه عند رجوعهم لارض الوطن علاوه على ان المبالغ التي سيجري تحصيلها ستفوق مصاريف الايجار وغيره فما الداعي لذلك ؟ ولا نتناسى ان الدراسه هي ليومين فقط ( السبت و الاحد ) : لماذا لاتقوم الدوله من باب واجبها الوطني و القومي بتوفير التعليم المجاني لهؤلاء الاطفال و خاصه من هم في سن المراحل الاولى من التعليم الاساسي علما بان المدرسه تفتح ابوابها لكل الجنسيات العربيه وهي تخضع لامانه التعليم بالجماهيريه التي توفر لها المناهج و تعتمد نتائج الامتحانات .

احد اولياء الامور



كبرياء الثوريين وأنحطاط العملاء

يجب أن يعرف الجميع مصير العملاء الخونة فهو بالنسبة لنا معروف باليقين انهم الى مزابل التاريخ وجهنم ولعنة الناس. هم وأسيادهم يدركون ان معطيات ماحدث على منبر الامم المتحده هذه الأيام أكد صدق النظرية التي تقول بان التاريخ يعيد نفسه. إن ما طرحه الأخ قائد الثورة رئيس الاتحاد الإفريقي في خطابه التاريخي قد عبر تعبيراً صادقاً عن آمال الشعوب وأحلامها في إقامة مجتمع دولي خالٍ من الحروب وأسلحة الدمار الشامل، ودعى للعدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان بعيداً عن هيمنة الدول الكبرى التي ظلت لعقود طويلة تمارس الدجل والظلم والحقد حيال الشعوب الآمنة. أن ما طرحه الأخ القائد رئيس الاتحاد الإفريقي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أكد للعالم عمق تحليلاته حيال القضايا العالمية. وبكل شجاعة وكبرياء أعلن بإن السلم والأمن الدوليين لا يتحققان إلا من خلال تحقيق إصلاحات حقيقية وجوهرية وثورية تثمتل في إصلاح الأمم المتحدة. نقول كل المجد لك ولنا الفخر بأنك قائدنا بل قائد هذه الأمة حقاً إنك ضمير العالم. ونقول رغم الاعلام المضاد الذي يحاول عبثا تشويه صورة ليبيا وقائدها بأنه وبدون تحيزاً لم يحضى اي شخص بهذا الموكب المهيب الذي حضى واستقبل به الأخ قائد الثورة في امريكا. ونقول لمن أدعى أنه بصيص الأمل أننا نحن الأمل فى رابعة النهار، ونقول لهم ولمن أرتمى في أحضان الأعداء ضد مصالح بلده وأمته بأنهم هم الذين باعوا ضمائرهم وبلدهم لأجل حفنة من الدولارات من الأمريكان والتى يتحصلون عليها على هيئه معونات قد لاتسد الرمق. نقول لهم إذا كان حبنا للثورة وقائدها جريمة فليشهد العالم أننا مجرمون. ونقول للذين تلفظو بالألفاظ السيئه ها نحن ناتيكم في عقر داركم ونتحداكم في قلب امريكا بنيويورك ونطلب بل ونتمنى أن نتحاور معكم عن ما طرحه الأخ قائد الثورة في خطابه التاريخي ولكن أنا متأكد لن تقبلوا لأنكم على يقين من ضعفكم وهشاشة أفكاركم. وفي الختام نحي المقيمين الليبين والعاملين بالمكتب الشعبي الليبي والمئات من الطلبة الصادقين والمخلصين في الولايات المتحدة الذين جاءوا إلى نيويورك لإستقبال قائدهم. وللحديث بقيه .

عبدالسلام بشير/ طالب دكتوراه بالساحه الأمريكية



امين اتحاد الطلبة لتجمع مدينة نوتنجهام
لا هم له الا القاء الخطابات الجوفاء

من الواضح ان امين اتحاد الطلبة لتجمع مدينة نوتنجهام لا هم له الا القاء الخطابات الجوفاء والتقاط الصور والتبجح بعنترياتيه والتظاهر بالقيام بدور البطولة فيما يخص شؤؤن الطلبة. والواقع ان اهتمامه منصب فقط على شريحة معينة من المقربين. الدليل على ذلك هو ان جميع النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية واحتفالات الاعياد يدعى اليها فقط هذه الحفنة المختارة التى لا تمثل الا العشرات من مئات الطلبة الدارسون فى جامعات ومعاهد هذه المدينة. يجب التذكير ان هذه المناشط يتم رصد وصرف مبالغ لها تقتطع شهريا من رواتب جميع الطلبة وليس مرتادوا الحفلات فقط. بامكانكم تصفح موقع فرع اتحاد الطلبة ببريطانيا ومشاهدة صور احتفالات الاعياد اتى اشرف على اقامتها. وجوه تتكرر فى كل احتفال لعدد محدود من العائلات والاصدقاء والاخ الامين همه الاول هو الظهور فى صدر كل صورة تم التقاطها. نحن نتسائل اين بقية المئات من الطلبة والطالبات؟ لماذا لا يتم الاتصال بالجميع؟ لما هذا التجاهل المتعمد؟ اين تذهب اموالنا التى تستقطع من قوتنا وتصرف على القلة؟

طالب ليبى



نداء إلى مكتبنا الشعبى بلندن بخصوص نادى البارونى

أتمنى بأن تجيبونا عن حقيقة نادى البارونى ؟ هل هو نادى من ضمن الأندية المعتمدة بليبيا ؟ هل نحن كطلبة على منحة التعليم يحق لنا الدهاب والمشاركة بأنشتطه وحفلاته خاصةً أن الكثير من رواده هم من المقيمين أرجوا أن تفيدونا خاصةً وأن أبناءنا لهم الرغبة بالإلتحاق بأنشتطه ولكننا لا حظنا مؤخراً بأنه توجد الكثير من الأقاويل التى توجى بأنه نادى معارض والقائمين عليه من الإسلاميين؟ هل هذا صحيح والسؤال التانى أين نشاطات إتحاد الطلبة ؟ وأين هم فى مثل هذه المناسبات؟ وأين تدهب ميزانية الإتحاد؟ نحن نتمنى مثل هذه الأنشطة والإحتفالات تكون بإسم إتحادنا وأن نكون نحن من يتفضل على اللأخرين ونكون نحن من ينفتح على الليبيين والليبيّات وان يمد لهم يد العون لا أن يحدث العكس والسؤال التالث موجه مباشرة إلى نادى البارونى من أنتم ولأى جهة أنتم تابعون وما هو موقفكم من ليبيا؟ اجيبونى على بريدى الخاص وهل الإلتحاق بالنادى يتوجب اى إشتراك ؟

معمر
طالب سيعود الى ليبيا فور إنهاء دراسته



ادعوا معي على بياع الخمور سالم بن عمار بن ترّار

كثير من الايات في القران تذكر الله وكأن المتحدث شخص آخر بشر مثلنا ، مثل (سبحان الذي اسرى بعبده) أو (قاتلوا في سبيل الله ).. أو (سيرى الله عملكم ورسوله) ... ويبدو أن كاتب القران فطن في آخر ايامه ـ وبعد فوات الاوان ـ فاصبح يحكي بضمير المتكلم يقول (وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون). وعلى فكرة : اذا كان الله خلق الانس والجن ليعبدوه ـ كما جاء في القران ـ ليش بلايين البشر ـ معظم سكان العالم ـ لا يؤمنون بالله بل هم ملاحده مشركين متقدمين وصلوا للمريخ ونحنا حتى عود الوقيد ما زلنا نستوردوا فيه طيّح والله سعدنا وسعد ثقافتنا وسعد تاريخنا المنكود. وكالعادة في نهاية مقالاتي توضوا وضوء على وضوء ـ نور على نور ـ وصلوا معي ركعتين وادعوا معي على بياع الخمور سالم بن عمار بن ترّار : اللهم رمّل نساءه اللهم يتّم اطفاله واجعل اولاده وبناته يهربون من بيته ويلحدون ويتزوجون هنود او صينيين او يهود اسرائيليين يا رب العالمين آمين وبالسرّ الفاتحة.

ليبي فاطر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home