Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 30 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

قصة الاتحاد العام وفرع امريكا

قصة الاتحاد العام و طلبة ليبيا يضع له المشرِّع الليبي 'قانونا اساسيا جيداً ' ودعنا لا نقول قانوناً مثالياً لخدمة الطلاب بالداخل والخارج. ، وقد حدَّد ذلك القانون خصم 15% من منحة كل طالب موفد بالخارج وهى في اغلب الساحات لا تكاد تكفيه، والتي من شأنها تفعيل الاتحاد العام بليبيا و الفروع بالخارج. .. ثم يأتي امين الاتحاد العام إلى هذا الموقع الحساس جداً عن طريق ' الاختيار الشعبي ' او التوريث غالبا أو التكليف السيادي كما حدث مع الامين الحالي الذيو جلب معه ' اقاربه ' الذين بعضهم لا نعلم سابق عمله إن كان سائق تاكسي أو بقالاً او غير ذلك ويكلفه تكليفا ديكتاتويا بفرع الاتحاد العام بامريكا أمام مرأى ومسمع الجميع بما فيهم ' مؤسسة القذافي للتنمية ' التي تحتفظ في أدراجها بأسماء شباب ليبيين اصلح ااقدر و أيضاً ' والأجهزة الرقابية الشعبية التي لا نعتقد بأنها لا تدري بأن هناك تجاوزات تحدث بالاتحاد العام للطلبة.
عندنا تساؤلٌ له مشروعيته وحضوره!! على أي أساس اخترت - يا امين الاتحاد العام - قريبك لهذا المنصب الحساس ؟.. إذا كان الداعي الثقة والائتمان على أسرار العمل ، فالقضاء صاحب الكلمة الفصل يخبرك بالوقائع والبراهين أن ابن عمك ليس اهلا للثقة مجرد سارق وخائن ومرتش ، أما إذا خُيّل إليك أن قريبك ' ينبض بالاتحاد العام فرع امريكا ' من قبعة رأسه إلى أخمص قدميه ، فنود تذكيرك بأن ليبيا التي احتلت في العام الماضي المرتبة الأولى بالقارة الإفريقية على صعيد تنفيذ الخطط الطموحة في التنمية البشرية وفقاً لتقرير الأمم المتحدة الأخير .. لا نخالها عاجزة عن إمدادك بطالب مقتدر يستطيع القيام بالمهم والأهم من ذلك يخاف الله ويحب الوطن.
إذن لماذا اخترته لهذا الموقع ' يا امين الاتحاد العام ' ؟!! هل هي الواسطة والمحسوبية .. نأمل ألا تكون قد انزلقت إلى هذه السقطة فأنت تعلم - ربما قبل غيرك - أنَّ الثورة في بيانها الأول قد أوضحت أن من الأسباب الملحَّة التي أدَّت إلى تفجرها استشراء الواسطة والمحسوبية بين أركان العهد المباد ، ونضيف إليك بأن هناك مواد واضحة وصريحة في القانون الليبي تجرِّم من يرتكب هذا الفعل .وسوف نشتكيك للقضاء وللرقابة .
وفي جانب متصل ، وحتى لا يتسرَّب أدنى شك إلى المتابعين بأن القصد من وراء هذه المقالة ، هو محاولة الإيقاع بامين الاتحاد العام والزج به في قفص الاتهام فلو كان الرجل متورطاً وثبتت إدانته في قضية ابن عمه لتمت معاقبته وإيداعه السجن .. لكن مواجهتنا له بهذه الأسئلة لها ما يبررها فلا يمكن لامين الاتحاد العام لطلبة ليبيا الغد أن يظل في منصبه والشبهات تحوم حوله. بل إن الجريمة البشعة خرجت من مكتبه وتوقيعه بتكليف اثنان من اقاربه بفرع امريكا ، لهذا كان الواجب الأخلاقي أن يدفعه إلى تقديم استقالته من منصبه فورا حفاظاً على كرامه ليبيا الغد ، وطهارة هذا القطاع الطلابي الذي لاينبغي أن يطاله الشك من قريب أو بعيد شهريا .

طلبة دكتوراه /امريكا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home