Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 30 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



وهذه غناوة علم أيضا

يا استاذ جاب الله ومن باب التوضيح.. الأستاذ أبراهيم قويدر من قلب مدينة بنغازي،ومن الأصدقاء الذين أعتز بمعرفتهم في ايام أزدهار وسعادة الشعب الليبي،أما فيما يتعلق بحالة برقة فأليك غناوة العلم هذه ردا على الغنواة التي ذكرتها في مقالك،وغناوتي تقول (مطراهم يرق العيش اللي واجدات ضرايبه) ويبي معمر ولا ما يبيش من غير عودة برقه ما فيه،ولاية برقة أو حتى جمهورية مثل جمهوريات الأتحاد الفيدرالي السويسري وعدد سكانه 6 مليون مواطن وعدد المجهوريات 26 جمهورية مستقلة لكل واحدة دستور وعلم ونشيد،والجمهورية التي أقيم بها شعارها (حرية - وطن) بدون كتاب أخضر ولا أزور ولا خط أحر ولا أب ولا أبن ولا روح شر ولا (أني) !.

فوزي عبد الحميد



الحل بسيط يا ليبين

الشارع الليبي منقسم الى صنفين من الناس ،الصنف الاول هم اهل الايمان ، الصنف الثانى من يؤمن بالسياسة والشرعية الدولية .
نقول للصنف الثانى اهل السياسة : الحل ليس بيد معمر ولا سيف ، امعمر مسكين ، راجل مامور ، ادى ماعليه وزيادة ، الحل بيد الامريكان اذهبوا اليهم مباشرة واعطوهم ما اعطاهم معمر واكثر ، ان اردتم حكم ليبيا ، امعمر اعطاهم 90% من دخل النفط ، من غير هذا ، لامكان لكم الا بانتهاء امريكا .
نقول للصنف الاول اهل الايمان : فانتم والله على حق فالامر كله لله ، يعز من يشاء ويذل من يشاء ، من كان يصدق ان الليبين يخرجون ضد معمر ، من يصدق ان امعمر يلعن جهارا نهارا ، هذا والله بفضل دعاؤكم ،واقبالكم على الله ، وامتلاء مساجدكم بالمصلين ، سيروا على هذا الدرب علموا اولادكم القران ، حافظوا على صلاتكم فى المساجد ، حاربوا الربا ، حاربوا الرشوة ، ادعوا الله ان يخلصكم من هذا الحزن وان يبعد عليكم كل هم قادم بعد الحزن .

طرابلسى حر



محمد عبدالحميد بشير السعداوي :
رسالة مفتوحة الى الملك عبدالله بن عبد العزيز.. أين حقي

رسالة مفتوحة الى الملك عبدالله بن عبد العزيز.. أين حقي

http://www.arabtimes.org/A2006/may/15.html

حسن



حضور نادي الباروني بمانشستر مبارة الاهلي والمدينة في ليبيا

حضور نادي الباروني بمانشستر مبارة الاهلي والمدينة في ليبيا

http://www.youtube.com/watch?v=7ZiRlm-w84g&feature=player_embedded

ح. م.



الحق يقال من الساحة الامريكية

المشكلة سببها قصور اغلب الطلبة من التمكن من اللغة في سنة واحدة . الحق يقال مشكله الطالب في الجامعات الامريكية كيف يتحصل TOEFL ,GRE ,GMAT . هذه الامتحانات من الامتحانات الضرورية لم يتحصل الطالب على قبول من جامعة معترفة فى امريكا الا بهذه الامتحانات . ادن الحل هو ايجاد طريقة اتفاقية بين الملحق الثقافي وشنطن وبعض الجامعات الامريكية لكي يتحصل الطالب على قبول فى جامعات وان تقدم هذة الامتحانات لاحقا اثناء فترة دراستة لا ان تكون عقبة فى طريقة هذا ما وجدته عند بعض الطلبة غير الناطقين باللسان العربي او اعطاء الطالب فرصة بعد دراسة سنة ليتسنى له تدريب نفسه على هذه الامتحانات التى تحتوى على العديد من المصطلحات المعقدة وكيفية تدارك هذة المواضيع العلمية في محتواها مع الوقت الدي يعتبر اساسي في نيل الطالب الدرجة المنالة . وجود الطلبة الليبين فى الساحة الامريكية مهم ليس فقط لاسباب علمية يكفى انة طالب ليبي يعرف بهويته بين اجناس وشعوب اخري يكفينا غياب فى حين لا ننسى هذه تجربة جديدة علينا نحن فخرنا بها تعلمنا الكثير ومازلنا نتعلم والاجيال القادمة تتعلم من قصورنا وسيفخر بنا شعبنا والعالم كله. مشوار الف ميل يبداء بخطوة هذه خطوة خطيناها هنيئا للجيل القادم .

أسد



إلى الوثني عبدالله بن عبدالله

يا عبدالله بن عبدالله اذا كان والد الرسول ص كان اسمه عبدالله معناها ان العرب كانوا يعبدون الله قبل ولادة الرسول ولم يأت الرسول ص بأي جديد. أم أن اسم الوالد لم يكن عبدالله وصحابة الرسول (رفاق القائد) قاموا بتغيير اسمه الى عبدالله بعد الاسلام؟ جاوب يا وثني وخليك من الدفنقي الزايد اللي مللينا منه. كرهتونا في الدين الله لا ايسامحكم انت والهبل المحمودي والخرياط سالم بن عمار والمكلوب فتحي الفاضلي ، كرهتونا في الدين يا عبدة الاوثان يا من تقدسون الاحجار وتقبلون حجرا صنما لا يضر ولا ينفع.

ليبي ملحد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home