Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 30 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المال يتكلم

قرأت ماكتب عن إقامة المتلقى للشباب الامريكي الليبي وقد عرفت ان اكثر من مائة شاب وشابة يحضورون هذا الملتقى والذي يقام بولاية كالفورنيا (لوس انجلس) وبإشراف المجلس الوطني للشباب الليبي والذي يترأسه الشاب ميلاد معتوق والذي توج في يوم من الايام بمنصب رئيس مصلحة الاملاك العامة على مستوى ليبيا ليس الا انه تزوج من ابنة احد المسئولين في ليبيا ومن بعد اخلاء المصلحة من اموالها او بالاصح (دار ركبة ) اي عبئ رصيده كلف بهذا المجلس على قد عمره .... .

ولكن هذا ليس المهم بل الملفت للنظر ان هناك اناس يشتومون النظام ويرضون لابنائهم ان يقولون اشعار فيه عبر هذه الملتقيات ويرفضون اي معونات من النظام وابنائهم يأكلونها فاي مفراقات يعيشون هؤلاء الناس ام انهم يتبعون المثل لكل حادث حديث ... ام ان للمال الكلمة النهائية خصوصا اثناء هذه الازمة الاقتصادية ... .

فهل من يجيبني كيف لهؤلاء ان يخلصوا ليبيا من الظلم وهم يهيمون مع كل ريح او بالاحرى يهيمون مع الاكثر عطاء .

كيف لهؤلاء ان يكسبوا ثيقة الليبين وهم يفلتون خيوط القضية وينقدون عهودهم ويرجعون الواحد تلو الاخر الى الدكتاتورية ويتوسلون بأن يعفى عنهم بحجة ان ذلك كان غلطة ايام سن المراهقة .

فهل سنرى غداً عدداً اخر من المراهيقين يرجعون الى ولي امرهم ليطلبوا منه الغفران والسماح لكي لا يحرمون من الميراث ويعطوه مقابل ذلك الغفران شرحاً مفصلاً عن ما فعلوا في السنوات السابقة ايام الصياعة وعلى من تعرفوا لان هذا وعلى مااعتقد برهان التوبة والطريق لأخد كرت الغفران والدخول الى الجنة ليبيا والحصة في الميراث .

لذا اقولها وبكل صراحة ان للمال كلمته الاخيرة .

المهندس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home