Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 30 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان حول حملة اعتقالات لنشطاء الحق الامازيغي كاباو

مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي

ازول فلاون

نتوجهة نحن مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الي كل رواد ونشطاء حقوق الانسان والي كل منظماتة وجمعياتة والي الراي العام الامازيغي و الليبي والدولي بدعوة لحماية نشطاء الحق الامازيغي من بطش النظام الليبي وتجبرة وتسلطة علي الاهالي والساكنة الناطقة بالامازيغية في منطقة ادرار نفوسا وبمدينة كاباو تحديدا .

ان الحملة الاخيرة التي شنتها الاجهزة الامنية لنظام البطش قبيل عيد سبتمبر لهي دليل قطعي يؤكد فية النظام الليبي استمرارية العداء المباشر والمستمر لكل ما هو امازيغي و ليبي .

فنحن ومن موقعنا كمجموعة من نشطاء الحركة الامازيغية الليبية ندعو النظام الليبي لتوقف عن هده الاعمال الصبيانية خاصة ان المعتقلين لم يرتكبوا جرما ولم تكن جريمتهم الا طباعة امساكيات شهر رمضان باللغة الام لهم ولسكان منطقتهم , لم يرتكبوا جرما سوى مخاطبتهم اهلهم وابناء مدينتهم بثقافتهم ولغتهم التي لا يعرفون غيرها. فهل عمل كهذا يستحق اغلاق المحال واعتقال عدد اربعة من الشباب و طلب استدعاء عشرون اخرين ومحاصرة بلدة باكملها والسبب هو توزيع امساكيات رمضانية باللغة الامازيغية يالها من جريمة .

ان هذا العمل لهو دليل قطعي علي الاستمرار في سياسة الاقصاء والتهميش .

ونحن في مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي ندين هذا العمل وبشدة و نؤكد لاهالي المعتقلين والمطاردين ولساكنة كاباو اننا معهم قلبا وقالبا واننا قد شكلنا لجنة لمتابعة ملف المعتقلين والمطاردين ومساعدتهم والعمل علي تقديم الدعم الاعلامي والانساني لهم .

واننا نعتبر هدا العمل لهو قفزة للخلف من جديد وهي رساله يجيب بها النظام علي مطالب الكونجرس الامازيغي وما عرضة علي النظام الليبي .

تانميرت

اللجنة الاعلامية لمجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي
و لجنة متابعة ملف المعتقلين والمطاردين كاباو

حرر يوم الاربعاء
26\ 8\2009-2959


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home