Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 30 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



درّهتوا اكبودنا ، الله ايدرّه اكبودكم

أحد شيوخ الدين الليبيين (اللي وجهه كيف وجه العزوز اللي غاويه في ديك) قال على احدى الفضائيات الدينية بأن محمد (صلعم) كان مؤمناً ومسلماً قبل أن يخلق الله آدم وحواء. وفي غمرة نشوته ذكر الاية : (ووجدك ضالا فهدى) ، ولم يرف للشيخ جفن، ولا اتحشم على وجهه ، ولا حاول أن يفسّر الاية بطريقة تقنعه هو على الأقل، اما نحن فلا نحتاج تفسير لهذه الاية الواضحة. استمرّ الشيخ الذي غيّب عقله تماماً في هيامه ونشوته غير منتبه إلى معنى الآية الواضح. هذه الاية (ووجدك ضالا فهدى) هي ردّ واضح جليّ على الذين يحاولون اقناعنا بأن محمد كان مسلماً طول حياته أي منذ طفولته بل وقبل ميلاده بل ومن قبل أن يخلق الله آدم وحواء. احترموا عقولنا يا شيوخ الدين الليبيين ، يا شيوخ النحس ، يا سبب تخلف ليبيا ، درّهتوا اكبودنا ، الله ايدرّه اكبودكم.

ليبي فاطر



جاتك خفيفة المرة هذي من المحمودي يا غول

أستاذ خالد والله من زمان وأنا أراك مستعجل في الكتابة وتكتب في قضليا أكبر من رأسك وأخرها (على عجالة الإسلامسسين يضحكونني) ولكن قرأة مقال المحمودي الأخير (دوافعي للرد على حكيم المرتد) فاعطاهالك ضربة ماكنة ونفس الشئ قالك في الأخير معاش تستعجل تحياتي يا أستاذ خالد.

سعيد الترهوني
ليبيا



Guide to use the website: www.alec-online.net:

Guide to use the website : www.alec-online.net:
1. Click on link and follow instructions to donate toward the New York Rally; it is simple and easy.
2. Click on Website: www.alec-online.net, once you are on the home page, you will note a link a chain link with containing five letters between the mission statement, and “send letters to’’. Those five letters should be downloaded and modified, if you wish, to your taste and posted to all those appearing on the list of addresses appearing once you click on the “send letters to.’’ Also, you may send those letters to your local and national media and House and Senate representatives. Please encourage all your friends to do the same: donate, send letters, and spread the word about the rally. We can not fail Libya or our people, it is simply unforgivable; we must have a respectable rally fit for the “King of Kings.”

Dr. Mohammed Bugaigis



اتحاد الطلبة بامريكا وممارسة بغيضة للقبلية

الثورة المجيدة تحتفل بعيدها الاربعين و كان من اهم اهدافها السامية القضاءعلى القبلية التي كانت من سمات العهد البائد. لكن الاخوة في الاتحاد العام مازلوا لم يستوعبوا اضرار هذه الافة على شريحة الطلاب. فكان تكليف امانة الاتحاد الاولى (ورفلى) فمورست القبلية رغم تذمر و شكاوى الطلاب. و الان تم تكليف امانة الاتحاد غير شرعية لتكون اكثر قذارة وترسيخ للقبلية المريضة بمباركة السفير (الاوجلي) نفسه. فهذا امين الاتحاد القبلي الطفل( ناصر) يجتمع مع ابناء العمومة ابولييدة,الشريف و عبدالسلام مسعود (القذاذفة) ويتفق معهم على من يجب دعوتهم للاحتفال بعيد الثورة المجيدة والاتقاء بالقائد بنيورك. فقاموا بتصنيف الطلبة :مؤيد,غير مرغوب فيه و معارض. ها هم يختفون عن الواجهة عندما قررت الدولة عمل افطار رمضاني للجالية الليبية في دنفر يجمعهم بالطلبة. لانهم(القذاذفة) يعرفون بانهم غير مرغوب فيهم من للجالية الليبية في دنفر. من هنا اناشد الشرفاء من ابناء الثورة المجيدة ان يضعوا حد للعشائرية و للقبلية البغيضة في الساحة الامريكية لان طلاب الساحة الامريكية ضاقوا درعا بالممارسات العشائرية و القبلية التي لا تليق بناس بهذا المستوى من التعليم. وسوف نسافر للقاءالقائد بنيورك ولو على حسابنا الخاص ونطلب منه تكليف امانة جديدة لا تستند على للعشائرية و للقبلية (لايكون فيها قذافي لا ورفلي) .

احمد الليبي



الى جار قديم

اتقى الله يارجل بلاش كذب على الناس , وقولك انا كنت نعطى فى دروس خصوصية , وكذلك قولك انا ضابط ليش الكذب , صح المرحوم الزادمة ابن عمى لكن لم اعمل معه فى جهازه , ولم اعذب احد , اما قولك افضح خوالك انا خوالى مصرية صح وليس عيب او حرام , وانا اتحداك على ان تاتى باى دليل على علاقتى بالامن الداخلى ياكذاب , اما الاخ الصديق فى جامعة شفيلد فارجوك احترم نفسك وعلى فكرة انا عرفتك واعرف كيف سوف اتعامل معك ياجربوع . اتقوا الله فى رمضان وبلاش افتراء وكذب .

عادل



25 اسما تحصلوا علي الموافقة لدخول لليبيا

السلام عليكم
المؤسسة تنجح في الحصول على الموافقة بشأن عودة عددٍ من المواطنين المقيمين بالخارج .
25 اسما تحصلوا علي الموافقة لدخول لليبيا .
اين المبادي التي خرجتوا من اجلها ام انها كانت كلها كذب وهدفها كان البحت وراء المال والان اصبحت ليبيا ديمقراطية ام ماذا . بصراحة اقولها لكم ليس لكم مباديء .

ليبي



الطيور على اشكالها تقع

مقالات الخنزير حكيم الجديدة كلها تطفح بالكفر وسب الملة ظن الكثير ان حكيم تاب وتوقف عن الكتابة ..قالك حسن الظن .. المهم الاخوه كلهم ردوا على هذا الهرواك ..بارك الله فيهم ولكن للاسف طلعلنا اليوم واحد هلفوت مسمي روحه أمارير يدعم في صاحب الهرواك حكيم وحاط السم في العسل زي ما يقول وعامل فيها باحث ننصحك وانقوله بره ادردح سلم خوي وشقى بروح ورد على الاخوه التي كتبوا فيك مقالات ... .وما تنساش تغسل اسنوك بالمعجون وتشرب حليب قبل ما ترقد

واحد متغشش




الى الاستاذ حكيم

الاستاذ حكيم لقد قرأت مقالاتك الجديدة وكذلك مقال المحمودي في الرد عليك ولكن المحمودي في مقاله الاخير اتهمك بالكذب في 37 مرة .. وانت وعدت القراء بانك سوف تكسر رأس المحمودي وتقصله ريشه.. نحن نتظر في وعد على اشد من الجمر الرجاء ما ترخيش بنا .

مواطن بسيط



القذافى : قبيحة نسوان الحاره

القذافى : قبيحة نسوان الحاره

http://www.youtube.com/watch?v=mVGwQesEU5g

سواح



بمناسبة العيد الاربعين مدينة صبراتة وضواحيها في الظلام

منذ أكثر من شهر والتيار الكهربائي ينقطع بشكل يومي على مدينة صبراته وضواحيها تصل فترات الانقطاع إلى 4 ساعات يوميا واكثر وخاصة وقت الافطار ثلاث ليال نفطر علي ضؤ الشموع والأطفال في فزع مستمر مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام تصل الي 40 درجة في بعض الاحيان وكأننا نعيش في حرب في غزه أو بغداد مما جعل الناس في الشارع تتكلم علناً وتسب وتشتم حتي قرية بن قردان بالجنوب التونسي التي وصلها التيار الكهربائي في اواخر السبعينات لا ينقطع عليها الكهرباء الا نادراً مع تنبيه عبر الاذاعه المرئيه والمسموعه . الحقيقة أن سبب الانقطاع الذي يحدث نتيجة لعدم قدرة محطات الكهرباء في ليبيا على توفير الكمية المطلوبة من الطاقة الكهربائية لإضاءة كافة مدن ومناطق ليبيا ولتغطية عجز الدولة الليبية ومشاريعها الفاشلة مما جعل الانقطاع متداول بين بعض المدن لتبقى طرابلس وسرت مضاءة للتجهيز للاحتفال بانقلاب سبتمبر الذي جعل ليبيا تحتل المراكز الأخيرة في الإدارة والصحة والتعليم وحقوق الإنسان ظهرت طبقة المرتشين والفاسدين أخلاقيا ودينياً أصبحوا يتبوءون مراكز السلطة وينشرون الفساد جميع ربوع ليبيا والسؤال الذي يطرح نفسه اين تذهب السبعه مليارات التي تنفق علي هذا القطاع من ميزانية الدولة اربعون سنة من التخلف يا ليبيا الغد هل هذه هي هدية القذافي الي الشعب الليبي بمناسبة عيد ثورته الاربعين ان يعيش الشعب علي ضؤ الشموع في شهر رمضان الكريم .

مواطن من مدينة صبراتة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home