Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 30 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي إلى آل الورفلي

إنا لله وإنّا إليه راجعون

بسم الله الرحمن الرحيم
{ ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون } صدق الله العظيم

إن كان للوطنية مثال ..فجمال كان لها رمزا .. و إن كان للعطاء عنوان .. فقد خط جمال له بجهده و وقته و ماله .. فأضحى هو العنوان لكل بناء يزيد للوطن مجدا.
جاء جمال من كندا و قد تحصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء .. ووجد كلية العلوم تعاني فقراً في كل شيء .فأغناها بجهده و جده و ماله و اجتهاده ..ساهم في تأسيس مدرسة المتفوقين الثانوية .. وأول من أدار مؤتمر الماء في بنغازي.
لم يكن جمال يحمل فكراً هداماً يوماً ما .. كان يحب البناء و يرى لبلده مستقبلاً بحاجة للعطاء ..ولم يبخل جمال بكل ما أوتي من علم وعمل لعله يرى اليوم الذي تصبح فيه ليبيا أمله المنشود الذي طالما سعى لأجله.
و جاء صيف عام 1995 ميلادي حاملاً معه فواجع شملت الكثير من بيوتات بنغازي العريقة.. وطالت يد الغدر جمال في وضح النهار لتزج به في غياهب السجن مع خيرة أبناء ليبيا .. وبدون محاكمة ، لبث جمال في سجن أبو سليم سنة من القهر و الإهمال المتعمد .. مما حدا به و بإخوانه أن يقولوا ( لا ) للسجن و للسجان .. فكانت الإجابة بلغة الرصاص الحي في زعمهم .. و ظنوا أنهم أسكتوا أصواتاً إلى الأبد!!
إن أرواح شهداء مذبحة ( سجن أبو سليم ) قد أحيت فينا الأمل من جديد .. و إن دماءهم الزكية جعلت للتضحية معنى لم نعهده من قبل.
سوف نقول للظالم ( لا ) ما حيينا ... و لن يهدأ لنا بال حتى يؤخذ للمظلوم حقه..
اللهم أغفر لجمال و إخوانه الذين قضوا معه و ارحمهم و تقبلهم عندك في الشهداء و الصالحين ، و حسن أولائك رفيقاً.

سالم سعد بشاشة
صلاح عبد العزيز
عبد الوهاب الهلالي


بسم الله الرحمن الرحيم
"ولنبلوّنكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"

أتقدم بأحر التعازي إلى آل الورفلي في بنغازي في استشهاد إبنهم الدكتور جمال توفيق الورفلي أدعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يغفر له ويجعل مثواه الفردوس الأعلى وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان. لله ما أعطى ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون .

خليفة محمد حامد


بسم الله الرحمن الرحيم
{ ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا ، بل أحياء عند ربهم يرزقون }
( من قتل مظلوما فهو شهيد )
وبعد: فقد علمت مؤخرا أن السلطات الليبية قامت بإبلاغ آل الورفلي بوفاة ابنهم الدكتور :جمال توفيق ، الذي كان من ضمن الذين تم اعتقالهم عام 1995 ...ثم قتلهم في مذبحة سجن ( ابو سليم) الشهيرة.
بداية أعزي نفسي أولا في الشهيد ( نحسبه كذلك ولا نزكي علي الله أحدا ) فقد كان بالنسبة لي شقيق الروح , وأخي في الله تعالى, وأعزي أسرته الكريمة فردا فردا. والذي يعرف الدكتور يدرك أن خسارته كبيرة ، ليس لأسرته فحسب بل لليبيا والشعب الليبي، فقد كان رحمه الله من نوادر العباقرة فلعنة الله على قاتليه إلى يوم الدين.
وبهذه المناسبة أعزي كل أسرة ليبية فقدت عزيزا لديها في تلك الجريمة النكراء، فأعزي في: الحاج إدريس ماضي والحاج مصطفي الجهاني، والمهندس مصطفى الشريف، والمهندس سليمان المسماري، والمهندس عارف بدر، والمهندس صالح ذياب ، والمهندس توفيق بن عمران، والأستاذ بشير حمودة، وفتحي شقيفة، وفوزي عبد الجليل، وخليل علاق، والحاج موسى المنفي، ومفتاح العزوزي، وغيرهم وغيرهم ممن أعرف ومن لا أعرف ....ويكفي أنهم عند الله معروفون، وعزاؤنا أنهم شهداء عند ربهم يرزقون ( نحسبهم كذلك) أما قاتليهم فأقول لهم: أمكروا ...خططوا...افعلوا كل ما تستطيعون للخلاص من تبعات هذه الجريمة، وقد تفلحوا في هذا في الدنيا... لكن مهما فعلتم فلن تفلتوا من حساب رب العالمين .
{ ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما }
( من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة أتى يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله )
وأقول لأهالي وأسر الشهداء { ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار }

وكتبه مصطفى الطرابلسي


نتقدم بأحر التعازي الى آل ألورفلى في استشهاد ابنهم د. جمال توفيق ألورفلى في سجن بوسليم. نسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإِنَّا لِلهَِّ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. ونعد هؤلاء الشهداء باننا لن نستكين او ننسي ماحدث بحقهم من جرم لا يغتفر, وسيعاقب جميع من ساهم في هده الجريمة ضد الانسانية امام القضاء الدولي في حال عجز القضاء الليبي عن القيام بدوره في اقرار الحق والعدالة. لله ما أعطي ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جمعية أصدقاء ألشهيد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home