Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 29 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

خلافات الحركة الوطنية الليبية
تهدد مستقبل المعارضة الليبية


الرفقاء مفتاح لملوم وعبدالحفيظ بن صريتى

اهتزت اوساط المعارضة الليبية بكل فصائلها وفروعها واحزابها وخلاياها السرية والعلنية فى بريطانيا واوربا وامريكا ودول اسكندنافيا ودول الساحل والصحراء، للبيان الخطير الذى صدر عن الحركة الوطنية الليبية (البعثية السرية) على اثر اختيار فريق من الحركة الرفيق الدكتور عبدالحفيظ بن صريتى أمينا عاما للحركة.

ويخشى ان يتسبّب هذا البيان الذى يرفض (ولاية ثانية) لبن صريتى الى انشقاقات واسعة وعميقة بين جماهير الحركة الواسعة المترامية الاطراف وقد يؤدى هذا الانشقاق الى مالا يحمد عقباه من توتر ينذر باندلاع مرحلة من العنف والعنف المضاد والتصفيات الجسدية بين الاعضاء المتناحرين على قيادة الحركة وزعامتها.

ومن المتوقع ان يتنادى (العقلاء) فى بقية الفصائل والتجمعات الوطنية لفرق المعارضة الليبية للدعوة الى (مؤتمر وطنى عام) تكون مهمته هذه المرة هى الحيلولة دون الوقوع فى شراك الصراع الذى سيقود الى حرب اهلية تاتى على الاخضر واليابس وتعطل مسيرة العمل الوطنى وتحُول دون تحقيق الامل الذى يعلقه الشعب الليبى على الانتصار التاريخى والحاسم على نظام الخيانة والطغيان فى وطننا الحبيب ليبيا.

ان وقوع حرب التصفيات بين الرفاق المناضلين واللجوء الى استعمال السلاح لهو كارثة تهدد قضية المعارضة الليبية ومستقبل ليبيا ووحدة القارة الافريقية التى نحن جزء من كيانها ومصيرها لخطر داهم.

وبهذه المناسبة بادر المحامى، الدكتور والمستشار والحكم الدولى والمحلل السياسى الهادى شلوف زعيم حزب العدالة والديمقراطية بالتدخل لحل النزاع الحاصل بين اعضاء الحركة الوطنية، ويتوقع فى حالة الفشل - لاسامح الله - ان يلجأ الدكتور شلوف الى تحويل ملف النزاع الى محكمة العدل الدولية التى يتمتع بعضويتها، كما قام خبير الاعلام الثورى فرج العشة زعيم حزب التجمع الجمهورى، بالاتصال هاتفيا مع اعضاء الحركة المتناحرين وتحدث طويلا مع واحد من ابرز القادة التاريخيين للحركة وهو الاستاذ الجامعى، البرفسور مفتاح لملوم.

وفى وقت لاحق اجرى عدد من اعضاء الحركة الوطنية الليبية اتصالات هاتفية بالرفيق عزة الدورى الثلجى نائب الرئيس العراقى ورئيس حزب البعث الاشتراكى وقائد القيادة العليا للجهاد والتحرير والمقيم حاليا باحدى الحفر تحت الارض فى العراق! وذلك من اجل التشاور واخذ النصائح التى قد تهدىء من حرارة الجو وتجنب ساحة المعارضة الليبية كوارث الانشقاق والتناحر المسلح؟

عبدالجبار حداد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home