Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 29 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليق على لقاء د. المقريف

لقد تابعت لقاءك سيد حسن الأمين مع الدكتور محمد المقريف بكل إهتمام. إلا أنني وجدته لقاء مكرر لم يأتي بجديد في الوقت الذي نحتاج فيه لفكر جديد يخدم قضيتنا بدل أن يرهقنا ويحاصرنا في أفكار قد مضى عليها الزمن. من حقه ومن حق الوطن عليه أن يؤرخ الأحداث التي عاصرها. ولكن في مثل هذه اللحظات نحن بحاجة لأن نتعايش مع الواقع وان نفكر للمستقبل بتفكير منطقي وألا نحلم ونسلم قضيتنا للقدر عله يتدخل في صالح البلاد. والذي أضحكني هو إدعاء الدكتور المقريف بأنه شخص ديمقراطي ويمارس ديمقراطيته عندما كان أمينا لجبهة الإنقاذ!!!
كان لي لقاء مع الدكتور المقريف في بدايات تكوين جبهته (الإنقاذ) بإحدي جولاته بالولايات المتحدة بمدينة "لانسينق" بولاية مشيقن تحديدا وكان قد حضر برفقة السيد م.ح(الذي أتحفظ عن ذكر إسمه كاملا لأمنه وسلامته). ومن كان يتذكر ذاك اللقاء سيؤكد ما أقول عن غطرسة المقريف وطريقة خطابه البعيد عن الديمقراطية الملئ بالأوامر والعنجهية. وكانت فكرته أن أي معارضك إما أن ينضم إلى الجبهة وإلا فأنه لا يعتبر معارضا ولا وطنيا. فكيف تكون هذه فكرة شخص ديمقراطي وهو يغصبهم على الدخول للجبهة؟؟؟
وقد قوبل في هذا اللقاء بآراء وأفكار مجموعة الشباب اللذين اجتمع بهم مما صدمه وجعله يغضب حينها. حتى أنه غادر المكان ناسيا "كندرته" ورجعلها في لحظات عند إنتباهه لنفسه!!!
وشاهدناه في لقائك هذا به يا أستاذ حسن وكيف كانت عصبيته بالرد على أسئلة المشاركين.
منذ لقائي بالدكتور المقريف في "لانسينق" بولاية مشيقن وحتى متابعتي له ليلة البارحة بلقائك به ويقيني يزداد تأكيد أن الدكتور المقريف بعيد كل البعد عن الديمقراطية.

حكيم حسونة
_______________________

* ملاحظة : أرسلت نسخة من هذا التعليق للأستاذ حسن الأمين لنشرها في المقال بالخصوص.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home