Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 29 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



لعنة الله على الشيطان الرجيم يا جمعية مانشستر

معقولة إل قاعد إيصير , يا هو يا جماعة , يا معارضة , يا إللي بتحرروا ليبيا , إذا كان جمعية خيرية جو جماعة القذافي وشفطوها من قدام عيونكم , عين تضحك وعين تبكي , بالله أنتم متأكديين انكم تبوا تحرروا ليبيا خلليكم فى اللقني امتعكم , قالو المعارضة صارت اكل عيش وكلها بزنس في بزنس , ومادام الجالية راقدة على ودانها خلليهم إيبزنسوا في روسهم , انا ننصح المعارضة في مانشستر اتسكر فمها وخاصة جماعة الجمعية الاولين والتاليين , وما عدش اتنظر اعلينا , طلعو كمشة ابلاعيط , ما هو جماعة الجمعية الجدد اصحابهم , ومن نفس الطينة , وما ينجموش إيقولوا فيهم حتى حويجة , وهم إللي حطوا واسسو قوانين التعامل مع مؤسسات المجتمع الجماهيري , والجماعة الجدد جو باش إينفدوا ويطبقوا القوانين الماضية , اتفوووه ولعنة الله على الشيطان الرجيم .

واحد مقهور



مجرد سؤال على الماشي

لماذا لم اشاهد يوما مذيع ليبي يجري لقاء مع معمر او احد ابنائه؟ في حين نشاهد وكلات الانباء والصحفيين تتقاطر عليه وعليهم من مختلف دول العالم وقد يكون الموضوع كما يقول رجل الشارع الليبي بانه يدفع لهولاء من اجل الشهرة والارجع انه من قبيل الترفع على الليبيين .

طارق



إلى عائلة بازيليا

الله يرحمه كان ثورى و مخلص للثورة و مطيع لقائدها الثائر الاول. الله يطول عمر القائد الذى بأفضاله و كرمه تمكن بازيليا و عائلته من التجول و الاقامة و العلاج فى أوروبا و تكوين شبكة صداقات حول العالم و تحيات للعائلة الكريمة وكل العائلات الليبية الحرة .

من أصدقاء العائلة الكريمة



محمد بن غلبون يدعي في مكه

محمد بن غلبون يدعي في مكه على القذافي ويطلب من الله أن يعجل ابشيله قبل ما يفوتن ثلاثين ليله. وذلك تقليدا منه لخيال الشاعر بوحويش شاعر العقيلة. يا بن غلبون الذي عجل بشيلة الطليان من ليبيا هي جيوش الحلفاء الانجليز والامريكان. المرة الجاية يا سيد بن غلبون لا تتعب نفسك للذهاب الى مكة والدعاء هناك وانما ادعو الانجليز اللي عايش بينهم ان يعجلوا بشيلة القذافي. يا بن غلبون الله لا يعجل بشيلة أحد ، فلو كان الله يعجل بشيل أحد لعجل بشيلة الشيطان الذي يرجمه المسلمون منذ اربعة عشر قرنا وما زال الشيطان قاعد في وسط مكة ينتظر المسلمون السنة الجاية ليرجموه وليستمرّ رمزا للبزنس الذي يجيده السعوديون لسلب أموال الحجاج الفقراء.

ليبي لا ديني



لا ندرى سبب كل هذا التعظيم لبازيليا

المربى الفاضل حافظ كتاب الله الدبلوماسى العالمى معلم الاجيال السفير اللامع و غيرها من الالقاب التى كادت ان تفوق أسماء الله الحسنى! مقالات و مقالات فى حق هذا الرجل كتبت من افراد عائلته ولا ندرى سبب كل هذا التعظيم و التبجيل والاسهال فى المدح. تلميع صورة او اثبات العكس او شعور بالذنب او ثقافة التمجيد و التأليه! لا اعرف المرحوم ولم اسمع به من قبل و لكن شدنى اللقب و المقالات التى اعتقد ان جلها مكتوبة من عائلته التى تقدس الآلقاب و الأضواء كما يبدو. ندعوا له و لموتانا بالرحمة و المغفرة .

متابع



اهداء الى عادل الزاوي ورفاقه

هذا رابط لاغنية فيروز - كتبنا وياخسارة ما كتبنا - اهديها لعادل الزاوي ورفاقه ..

http://www.youtube.com/watch?v=sDLa2skRp1c

ليبي ليبيانو



ابداعات ليبية

مقهى لبدة / عرض مصوّر لبعض الأعمال الفنية للاستاذ عادل جربوع

http://www.youtube.com/user/LeptisChannel#p/u/0/K37-ArRMH7I

اعداد / حسين التربي



هل ستضحى تشاد بـ 120 حزب وتلغى دستورها من اجل عيون الوحدة الأفريقية الخيالية

http://www.islamonline.net

منعم شريف



آخر أخبار الشيخ الكوبيتي

آخر أخبار الشيخ الكوبيتي ـ جهة كلرمنت كلفورنيا ـ سأله أحد الليبيين في زردة رابطة كلفورنيا : يا شيخ الكوبيتي ما رايك في الجهاد؟ فقال ان الجهاد ليس فرض عين بل هو فرض كفاية والشهيد عمر المختار كفى ووفى. السائل كان يقصد الجهاد ضد القذافي لكن الشيخ الكوبيتي دار روحه ما يفهمش. الشيخ الكوبيتي منبطح على ايديه ورجليه للقذافي .

أسعد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home