Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 29 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

دور المعارضة الليبية في دعم الطلبة الليبيين ببريطانيا

إخوتي وأخواتي في المعارضة الليبية

انه لمن المحزن ان نرى بأم أعيننا ابنائنا وبناتنا الدارسين والمبعوثين الى المملكة المتحدة بين ضهرانينا يعانون ويقاسون الويلات من أزلام النظام, دون أن نلتفت اليهم أو نمد لهم يد العون.

هؤلاء الطلبة يمكن استقطاب العديد منهم ليكونو دماءً جديدة تسري في عروق المعارضة بالداخل والخارج والسؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا نتجاهل اونتغافل عن وجودهم وماذا يمكن ان تقدم لهم المعارضة الليبية و الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا ؟

أدعوكم جميعأ للمشاركة والمساهمة في الحوار والنقاش من اجل مساعدة هذه الشريحة المهمة والتي سيكون لها دور هام وتاريخي في النهوض بليبيا وأسمحو لي ان أشير الى بعض النقاط التي أري انه من الأهمية طرحها ومناقشتها وخاصة من قبل القانونيين:

مدى المساعدة القانونية التي يمكن تقديمها للطلبة الذين يرغبون في رفع قضايا على سفارة النظام و النماذج العفنة فيها من ثيران و مخبرين وجواسيس .

انشاء رابطة تعنى بالطلبة الليبيين في بريطانيا وتقوم على توعيتهم بحقوق الانسان والديمقراطية واهمية العمل الوطني والدستور.

توعية الطلبة بالقوانين البريطانية وكيفيية الاستفادة منها في الحصول على حقوقهم المنهوبة من كلاب النظام .

توعية الطلبة بكيفية الحصول على اللجوء الانساني او السياسي في بريطانيا او الدول الأخرى التي ترعي حقوق وأدمية الأنسان حيث ان الكثير من الطلبة يرغبون بالألتحاق بركب المعارضة بعد كل المعاناة التي تكبدوها في ليبيا ومايعانونه من جراثيم السفارة ولكن يخشون الملاحقة عند العودة للوطن .

أبو عبدالله المنصور


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home