Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 29 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الى جاب الله العنصري

اني في اشد الاستغراب من دعاة الانفصال مثل الدكتور جاب الله . يادكنور ان دعوتك لاتختلف بأي شكل عن نظرية هتلر النازية.انا حقيقة استغرب ان يكون مثلك بهذه الثقاقة.واذا جاز لنا محاسبة الناس هلى اساس عنصري فقل لنا بالله عليك من تكون انت وقبيلتك؟ وماذا قدمت لليبيا؟ وكيف تثبت بالدليل العلمي انك من برقه ؟من خبرتي السابقة اجد ان من يحملون مثيل ثقافتك هم من عائدي المجر في اعلب الاحيان يحاولون التخلص من عقدة النقص بدعواتهم الناوية السامة .

الهلالي




مدينة طرابلـس الغرب ـ ليبيا " إهداء لكل من عانى غربته "

http://www.youtube.com/watch?v=-t7TsCkJ9iI&feature=email

نشأت طرابلس إبان الفينيقيين كمحطة تجارية وسوق لتصريف المواد الأولية من إفريقيا السوداء، واستمر دور هذه المدينة في مجال التبادل بين الشمال والجنوب، فامتد اتصالهم باتجاه الجنوبي ليغطي مجموعة أقطار "إفريقيا" بلاد السودان. عرفت طرابلس سابقا منذ منطقة المشرق العربي وفي فترة الحكم العثماني رسميا باسم "طرابلس الغرب". وعندما تكونت كمدينة أصبحت هي نفسها في حاجة لأسواق للجملة والقـطاعي تخـدم الأهالي، لهذا ظهرت الحـاجة الملحة لبناء مثل هـذه الأسواق والذي تركزت بصفة خاصة في الناحية الشرقية مـن المدينة القديمة حيث كان أسواق الجملة والتجارة والأعمال تتمركز في منطقة برقة وفي بنغازي بالتحديد لكونها عاصمة سابقة وأكبر مدن الشرق الليبي . ويرجع أسباب تمركز هذه الأسواق في هذه الناحية إلى قربها من البحر وهو المنفذ الهام لتصريف الإنتاج واستقبال البضائع القادمة من بلاد الغرب، وكذلك لتكتل المصالح الإدارية والسياسية فهي قريبة مـن مصـدر السلطة ألا وهـي السرايا الحمراء ذلك في عهد الحكم التركي، كـما يعود تمركزها إلى اعتبارات استراتيجية، منها أن هذا القسم من المدينة غير معرض للقنبلة ...

الطرابلسي



شركة الاسمنت الليبية المساهمة تقوم بالاستخفاف بتعليمات القائد

قامت شركة الاسمنت الليبية المساهمة بالاستخفاف بتعليمات القائد عندما طلب قطع العلاقات التجارية والفنية مع سويسرا الكافرة حيث قاموا بتهريب محرك احد فلاتر الأفران والمصنع من قبل شركة ABB السويسرية عن طريق مصر إلى سويسرا وقاموا بنزع علامة المحرك لكي لأيتم كشفه من قبل السلطات الليبية وبعلم مديرا لقطاع المالي بشركة الاسمنت الليبيةالذي إصر على تهريبه وعدم الالتزام بتعليمات القائد وقوله أن هذا الكلام لاتهمه لأنه ليس ليبي وما خفي كان أعظم يجب محاسبته على هذا التصرف بطردة خارج الجماهيرية .

ثورى غيور



قمة سرت والديك والثور والديكتاتور

http://www.youtube.com/watch?v=_FGiy01UFq8

ولد الشيخ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home