Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 29 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما الذى اراد سيف الاسلام قوله؟

يا ابى لقد انتهى عهد الثورة , وحان وقت رحيلك انت وحاشيتك قبل فوات الاوان, ان الشعب الليبى غير راغب فى ادارتك للبلاد, وان حاشيتك تزين لك مسيرتك, لم اجد احدا من ابناء الشعب الليبى يرغب فى قيادتك ونظرياتك واستمرار ابداعك, الشعب تغير يا ابى ولا نستطيع التحايل عليه مثل ايام زمان.

يا ابى انا خايف يحدث مع اسرتنا مثل ما حدث مع اسرة صدام حسين, بقى واستمر فى العناد حتى ضاع وضيع ابنائه معه, ان ما لحق بالشعب من كوارث سوف تنقلب فى النهاية على اسرتنا, اصدقائك فى القوات المسلحة سوف يهربون ويختفون ولن تجد منهم احدا يدافع عنك, تذكر فقط هروب الجيش العراقى بامته فى التسعينات. والاذاعه الليبية سوف تنقلب فى لحظة على الثورة وتبداء فى تقديم اخبار ضدنا بعد ان يستولى عليها ابناء هذا الشعب وخاصة شعب مدينة بنغازى والمدن الشرقية, سوف ينشرون اشياء كثيره بعضها حقائق واخرى اخبار كاذبه كما فعلتم ايام الثوره ضد الملك ادريس , وتشويه سمعتهم بعرض الفتياة على اجهزة التلفاز, ونشر صور القصور التى يملكها.

يا ابى ان حياتنا وحياة اسرتنا هى مكسبنا من هذه الثورة, نستطيع الان الاحتفاظ بها , علينا ان نعمل شيئا لهذا الشعب , ويمكن بذلك نحفظ وجهوهنا امام هذا الشعب الذى عانى فى حكمك, دعنا ندخل الانتخابات الحرة, ونغير قصة الثورة ونجعلها اتت من اجل الديمقراطية لهذا الشعب, دعنا نجعل هذا الشعب والعالم الخارجى يعرف ان الثورة هى التى جلبت الديمقراطية للبلاد, حتى نمسح ما مضى , وتصبح اسرتنا قد دخلت التاريخ من جهتين: الثورة والديمقراطية.

الرجاء يا ابى الا تعارض وتبقى متمسكا بنظرياتك وخاصة الكتاب الاخضر, لقد مل الموظفون من الملافات الخضراء, والبيوت الملونه باللون الاخضر, لقد سئمت الناس هذا اللون المنتشر فى كل شىء , حتى فى اثاث المبانى, الناس ترغب فى التغيير والاربعون عاما دون ادخال لونا اخر, شكل لنا غضب الشعب, وعدم سماعهم لما تقوله.

انا يا ابى خايف عليكم وعلى اخوتى واسرتى, والسبيل الوحيد اننا نعلن عن الاصلاح الديمقراطى, دعهم يجلبون السواح والبيره, وهى من مصلحة الجميع , فسوف يلتهون بالخمر والميسر, وسوف يلتهون بالسائحات وخاصة شبابنا المسكين, انا متاءكد يا ابى ان الشعب سوف يتغير ويبداء فى حب اسرتنا حتى اربعين عاما اخرى.

يا ابى الدين هو الذى سوف يسبب لنا مشاكل فى ليبيا, احنا ما صدقنا نتخلص من جماعة المقاتله الليبية, هم الان فى ايدينا وهم يرغبون ايضا فى البيره والسياحة لانهم ايضا بشر, اما اقامة صلواة فقط , ومسابقات حفظ قراءن , وافريقى اعلن اسلامه,وكل واشرب ونام وهذه هى الحياة, فهذا النوع من الحياة لم يعد الشباب يقتنع به, هم يرغبون فى الفرفشة والموسيقى والرقص والسفر, وللاسف انتم الثوريون نسيتوا هذه المطالب.

اخيرا ارجوا يا والدى ان تسمع جيدا ما اقصده فى مقابلتى مع التايمز, وان تتحدث مع جماعة الثورة والقبضة الحديديه, والا سوف اعطى اسمائهم جميعا وانشرها فى صحف المعارضة حتى ينقضوا عليهم هم واسرهم ايضا. انا موش خايف من الشعب لانى وضحت موقفى من الثورة منذ زمن ولكنى خايف عليكم.

كونتا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home