Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 29 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



أين المرتبات يا أحمد بشير ويا سعد مناع

هل من المعقول ان يتم تأخير مرتبات المعلمين فى المدارس الليبية فى بريطانيا الى كل هدا الوقت رغم انتها الدراسة فى منتصف الشهر الماضى وكأن احمد بشير وسعد مناع يدفعون المرتبات من جيوبهم ياناس يا عالم يا هو اعطونا حقنا . نحن ننتظر فى اجازة الصيف حتى نعود الى زيارة اهلنا ونريد ان نستنفع بمرتباتنا فلما كل هده المماطلة هدا يدل على ان هناك سؤل يطرح نفسه هل السيد المراقب المالى والملحق الثقافى وادارة المدارس يستفيدون من الفائدة ؟؟؟؟؟
نريد جواب هل ان المرتبات سوف تعطى لنا قريبا والا بعد عيد الاضحى يا سعد اتقى الله فى المعلمين واعطيهم حقهم .

معلم مفلس



لا يجوز لكم الإستهزاء بالمشايخ

إلى الساطور المحترم :
أنكم بهذه الرسومات تسيئون إلى أنفسكم والمعارضة لأن الإستهزاء بالمشايخ على أنهم لاعبين كرة و مهرجين كما نقلتهم لنا رسوماتكم فهذا إنما يوضح إلى أى مرحلة وصلت إليه المعارضة الليبية من إنحطاط إخلاقى وفكرى .

على ساسى رحومة



قصيدة رثاء ووفاء لشهداء وضحايا بوسليم

قصيدة رثاء ووفاء لشهداء وضحايا بوسليم

http://www.youtube.com/watch?v=NxKhLx-wLv0

م.



نداء عاجل الى المسؤلين فى الامن

نتقدم بانداء عاجل الى كل المسؤلين فى قطاع الامن لتطهير منطقة براك الشاطى من تجار المخدارت وتجارة السلاح والتهريب المنتشرة فى هده المنطقة والاضرار الناتجة عن دلك فهى المنطقة كل المهربين منها (المقارحة) فهم معروفين لدى كل البوابات من الشاطى حتى طرابلس . ودليل على دلك برنامج الامن والمجتمع فمن هؤلاء الشباب من هو مطلوب فى قضايا (سلاح)(سرقة) (تهريب) منهم جيرة, امبية .

ولد المنور المقهور



رحم الله الشهداء

بسم الله الرحمن الرحيم
من حق الانسان ان يتساءل اين هذه الاصوات التي تنادي بالتحقيق في جريمة ابو سليم ايام مجازر حرب تشاد . ماكانت تحصل ماساة ابوسليم لو تاكتف الليبيون لمعرفة حقيقة القتلئ والاسرى والمفقودين . رحم الله الشهداء ضحايا المجزرتين .

أبو عمر



ابيات مقدمة الي عملاء الغرب لا استثني منهم احد

http://www.libya-watanona.com/letters/v2009/a29jun10a.avi
اقدم هذه الابيات الي الخونه والعملاء الي من يسعون الي تمزيق الوطن الغالي الي اللذين يضنون ان الشعب الليبي تخلي عن القائد وعن الثورة ونحن مستعدون لسحقكم ودوسكم بالاقدام في سبيل القائد الهمام مجدنا وعزوتنا ورمزنا الشامخ الذي ركع له الغرب اذلا ودخلو خيمته صاغرين والكل الان يحبو نحو الخيمة المباركه انظار العالم اليوم نحو الخيمة يتسارعون فرادي وجماعي نحو خيمة العز والشموخ قائدنا المغوار الذي جعل رئيس وزاء ايطاليا ينحني ويقبل يده قائدنا المعز يامن جعل دويله مثل سويسرا تقدم اعتذار ثلاث مرات وهي ذليله مذلوله من ادجل ان رضاك يا سيدي .

عبدالسلام محمد اشكال



الدكتور الساطور المعارض اصبح طبيب للعيون

باين اعليه الصنف اللى يتعاطى فيه الساطور اقوى اشوية, اول مرة نعرفوا الساطور صار دكتور ويفهم فى العيون, والله اقوية منك يا ساطور, تعجبنى وبس مااتكترش من التدخين واجد لانك ممكن بعدين تصبحلنا دكتور نساء وولادة تقعد تقرا فى حاجات تانية, هو الجو يا دكتور الساطور والله من بدرى واحنا مش شادين روحنا من الضحك, وحلوة منك يا دكتور الحشاش, بالله ما عدش اتكتر من الجرعات راك اقعدت مضحكة وقعدت اى كلام راسمالك التهريج, من لك معارضة, كمشة حشاشة حاشى المعارضين الكويسين, صدقونى جماعة النظام مرتاحين عاللى ايصير, وخلاص ماعدش تعرف المعارضة شن ادير خرجتلنا دكاترة حشاشين, ممكن يااا دكتور الساطور ادقوللنا شن الصنف اللى تاخد فيه, باين اعليه صنف اقوى, من شهادة اعدادية تصبح دكتور, بصراحة هذا شئ غيرعادى وهذا من الانجازات اللى تضاف الى انجازاتك, مللك معارضة اللى احد القائمين عليها حشاش وجبان والان صارلنا دكتورعيون, يعنى حكيم عيون, بس ممكن ايقوللنا كيف اعرف ان عندهم عيون حقودة, بع امعاك يادكتور الساطور, مش ابعيد تاخد فى ايبارى يعنى تتعاطى بالحقن, ماهذه السخافة يا معارضتنا, ما هذه التفاهة يامعارضتنا وماهذا اللعب بمعارضتنا وبمصيرها عندما يصبح حشاشا دكتورعيون ويقود معارضة الى الهاوية وان كان هؤلاء خرجوا بالصورة فانت لا تملك الشجاعة بان تخرج بها ولا تجيد الا بالحشيش واصنافه والله نادى البارونى صارلك كابوس والا الجرعات اقوية اشويه .

خليل الفاخرى



الي الاخ ابوعلي من طرابلس

السلام عليكم
بعد التحية
طرابلس عانت من القذافي من المشانق و هدم البيوت سجن اهلها و سرقة امولهم و قتل شبابها و شيوخها و قفل شوارعها و نهب مزارعها ما لم تعانيه اي منطقة اخرى من مناطق ليبيا الحبيبة و بها من اعوان القذافي اكثر من سكانها و كل شي تحت سيطرتهم هذا يدل على انك لست من سكان طرابلس انا مولود و عشت فيها مساكين اهل طرابلس من اعوان القذافي و ما يفعلون بهم من الغطرسة و الطغيان الله يكون في عونهم اهل طرابلس ايظا شرفاء و لكن ليس في ايديهم شي القذافي واعوانه متحكمين في كل شي كم لي حنين لطرابلس و اهلها و شوارعها وسنلتقي في رسالة اخرى و السلام عليكم .

اخوكم من السويد بن ابراهيم
27-6-2010



مقهى لبدة ـ من دروب الذكريات : رسوم ساخرة وصور من ليبيا

عرض مصوّر ترافقه أغنية " طوالي امروّح طوالي " للمطرب الراحل خالد سعيد

http://www.youtube.com/user/LeptisChannel#p/u/0/Od_1x5xfni0

حسين التربي



أخيرا شهد شاهد من أهلها!

هذا هو أكبر زعيم ليبي معارض ... هه...هه...هه!!! هذا هو الذي سوف ينقذ ليبيا!!!!بنظريته العلمانية، الماركسية، النيهومية، الملحدة؟! هذا هو زعيم حزب" دولة الدستور"والتي توقف بالتوقيع به في رساله في الشهور الأخيرة!ياتري لماذا؟ هذا المخلوق عبر بنفسه وبدون أكراه عن فشله التام والكامل حتي في تسيير أمور أسرة تتكون من 4 أفراد كما نقرأ في رسالته علي موقع ليبيا وطننا بتاريخ 23/6/2010 بعنوان "معلومات عن خطف أولادي"...فمابالك في تسيير....؟؟؟؟ نرجو من جميع أخوتي وأخواتي الليبيين والليبيات قراءة تلك الرسالة وسوف يتضح لكم جليا من هو هذا الأنسان الغوغايي الكاذب والذي عليه أن يعلم هو ومن علي شاكلته مثل مراد ومصطفي وبوجناح أن الله تعالي يمهل ولا يهمل.

محمود البنغازي



إلى الفنان الساطور

سمعنا عن أقتراح من القذافي على نادي الأخوان في بريطانيا بأستبدال عبارة (وأعدوا) الموجودة تحت السيفين بعبارة (وأعدموا)أخذا بالأعدامات التي جرت في أبو سليم من قبل الملازم اللئيم،وبمباركة الصلابي الغشيم صاحب سلسلة مقالات (فقه القدوم على المعلوم).

فوزي عبد الحميد / لوزان المركز !!
(إني مفكر فأني موجود)

تسقط دولة أبو سليم وحاكمها الغشيم



In Response To My Story

I thank Dr Salamat for his comments (in Ibnosdina) about my posted story. It's exactly for that reason I wrote about the tragic loss of the young life. Since I wrote the story I had many responses from colleagues practicing in Libya. Surprisingly,they tell me that this is not uncommon. I certainly feel that one preventable death is too many.
The problem is that a long protractively poor service will inevitably drive down patients expectations on the long run and such tragedies may unfortunately become the norm. I am still hoping that this will gather a momentum at least among the professionals like Dr Salamat, and unless we start at least talking about it, it is unlikely that things will ever change. Like Dr Salamat and I am sure many others, I feel the need for urgent reform in the system. This has to start by a professional leadership before it makes a case for the political desire. Surely there must be a way (which may be hard) to take things forward and I for one is prepared to invest effort, time and money to achieve what libyan patients rightly deserve.

Mohamed Kurer
Consultant Surgeon



ليبيا : أصل التواطؤ والملكية الخاصة والدولة - علي الصراف

http://www.watan.com/freedom/12-opinion1/1127-ليبيا-أصل-التواطؤ-والملكية-الخاصة-والدولة-علي-الصراف.html

منعم شريف



رد على من خانها زوجها مع الطبيبة

كونى طالبة مغتربة سابقآ و زوجة وأم حاليآ، قد هالنى ما قرأته فى مقالك من تهجم لاعقلانى و طعن مقصود فى اخلاق المئات من الفتيات المغتربات لم تتعرفى منهن الا على واحدة، فى حال صحة المعلومات المذكورة التى اجدها مليئة بالثغرات و المغالطات التى يصعب تصديقها أحيانآ. لنفترض ان القصة حقيقية، انا أرى ان زوجك الذى لم تحمليه مسؤلية ما حصل هو من يلام. ثم لا ادرى ان كان نشر غسليك الملطخ بسبابك و صراخك و بمغامرات زوجك مع الليبيات و غير الليبيات سوف يأتى لك بحل. أعى جيدآ مصاعب الغربة و همومها على فتياتنا اللاتى تفوقن على زملائهن الذكور فى الكثير من المناسابات وبنجاحات تستحق الاشادة. لذا فيجب عليك بعد الاستيقاظ من صدمتك هذه التى ربما كنت انتى احد اسبابها ان تفكرى جيدآ قبل ان تشهرى سيفك و تضربى ضربات عمياء شمالا و يمينا بينما المدان الحقيقى هو امامك، هو زوجك.

أ. و.



رد على السيدة الليبية المصدومة من خيانة زوجها لها فى الديار الانجليزية

مع المرعاة الكاملة لصدمة الخبر الصاعقة الذى افقدك صوابك ارجو ان تتقبلى منى بعض الملاحظات والتحفظات التى وردت فى رسالتك. اولها ان زوجك هو الخائن و المتهم الاول فيما حدث و يبدو لى من خلال ما سردته انه هو الاخر ضحية من ضحاياالزيجات الميكانيكة المبرمجة و المفروضة من قبل الام او الاب لغرض ما او لضعف فى شخصية الامر الذى ادى به الى ترك من يهواها و الزواج بك ثم العودة فى الخفاء اليها من جديد اى انه خان امراتين معا و عاش حياة مزدوجة فاسفى عليه. ثانيا لا يحق لك باى حال من الاحوال شن حرب هوجاء على كل الانسات و لا اقول العوانس كما قمت بنعتهن. الطعن فى اخلاق البشر بدون دليل هو من ارذل الاعمال. بالاضافة الى تغربهن و تحملهن مشاق السفر و الدراسة و الوحدة فهناك منهن من تعول عائلتها فرأفة بهن. الحق يقال ان إحداهن هى من اهتمت بزوجتى و رافقتها الى العيادات والتسوق عند قدومى لبريطانيا حتى تمكنت من الاعتماد على نفسها ولازلنا لليوم نكن لها كل الاحترام. انصحك بحل المشكلة مع زوجك و انقاذ ما يمكن انقاذه من زواجك او الخروج من هذه المأزق المحرج بكرامة و بعزة نفس و تركه لحاله فلا اعتقد انه يستحق كل هذه الزوبعة والبكاء و النحيب .

س.



الساطور والريس السادات

هذا المعارض الساطور يذكرني بنكتة قديمة قالك فيه مرة من المرات ان الرئيس أنور السادات وهو ماشى فات على جماعة حشاشين يشربو فى الحشيش فقال الريس لواحد منهم أعطينى جبدة يعنى بالمصرى أعطينى نفس فلما أخذ النفس سأله الحشاش مش اتعرفنا بحضرتك قلو أنا الريس , قال الحشاش من أول نفس صرت الريس وهذا المعارض الساطور من أول نفس صدق نفسه أن معارض واخدى فى نفسه مقلب واصبح الفنان والمبدع وطبعاً إللى يعطوه فى الشهايد حتى همّه مفلسين وانا أنقول للمعارض الساطور ممكن بعد عشرة أسنين وأنت تنفخ ممكن اتصير زى شكسبير بس على شرط ما تبطلش النفخ , ههههههه والله ورب الكعبة هزلت أن يكون الحشاش فنان ومعارض وإبن الوطن فى المنفى يتعذب .

محى الدين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home