Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ان كان نصْر الاسلام عنصرية فانا اول العنصريين

خرج علينا السيد ادرار نـ فساطو ليتهمنى بالجهل وهذا من حقه ، اما أبى فسيدافع عن نفسه يوم الحساب انكر السيد ادرار نـ فساطو علىّ قولى ( لولا الاسلام لكانا الصغير والاصغر وابائهم فى كهوف الجبال ...وقال ان البربر هم من بنوا المدن ، واننى اختلقت قصة الصلح بينهم وبين الرومان، وطالبنى بالدليل .
اقول: لم اقل ان البربر لم يسكنوا المدن ولكن قلت انهم اتفقوا مع الرمان قبل الاسلام على ان يسكنو الكهوف والرمان يسكنوا الساحل ، والمسلمون هم من حررهم من ذلك ، فقولى: المسلمون وليس العرب خير دليل على اننى لست عنصريا كما رامنى بها السيدالمحترم. اما سند القصة فقد ذكرها ابن عذارى المراكشى وغيره ، وخير دليل على صدق قولهم ان جُلّ البربر الان بقطنون المناطق الجبلية. ثم ما العيب فى سكنة الجبال فقد نزل كلام الله على اشرف خلقه وهو فى كهف ،وكان قصدى ان البربر اجبروا على ذلك بعد هزمتهم من قبل الرومان ،ولولا المسلمون لحكم الرمان المغرب ولحرم البربر من الساحل الى يومنا هذا .
صحيح قول السيد ادرار نـ فساطو انّى لولا الاسلام لكنت فى الربع الخالى جاهلا اعبد هبل ، ونشكر الله على هذه المنة التى منها الله على وعلى والدى ان انقذنا من عبادة الاصنام وجاء بنا من البدو من بعد ان نزغ الشيطان بيننا وبين اخوتنا البربر فاصبحنا بنعمته اخوانا .
بخصوص عادات الزواج عند بعض قبائل البربر قبل الاسلام ، فقد اشرت الى المصدر، فاسئلوهم ان كانوا صادقين وكان قصدى ان حكم الفرد كان موجود قبل الاسلام وان حكام البربر وحكامنا اليوم سواء .
اما ان العرب قبل الاسلام فكانوا يطوفون بالبيت عراة ، فقد اطلقنا علي عصرهم بالعصر الجاهلى ، فهل لكم الشجاعة ابناء طارق بن زياد ان تقولوا ان ابائنا واجدادنا كانوا جهال قبل الاسلام ، وان الاسلام هو الذى اخرجكم الى النور.
وعتابى على اخونا ادرار نـ فساطو انه كان اولى به ان ينتصر لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس للقبيلة والعشيرة ،فهجومك علىّ لن تجنى منه نفعا ، اما انتصارك لرسول الله ، سيرفعك اعلى المقامات . فالصغير سفه دينى ودينك ورسولى ورسولك ووضع يده فى يد عدوة الله هدى شيطان ، فما ظنك انى فاعل به .
قال تعالى ( وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها ) ، فاضعف ما نرد به هذا الجميل ان ننتصر لهذا الين ، فورب السماء والارض لو ان الصغير سفه ابائى وعشيرتى ما رددت عليه ، ولكن سفه اغلى ما املك الا وهو الاسلام .

عبد الله بن عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home