Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الأحمق الشيباني وتأخير مرتبات المدارس الليبية ببريطانيا

أنا معلم باحد المدارس الليبية هذا العام 2009/2010 سمعت انا وزملائي المعلمين ان المرتبات هذا العام ستكون شهريه سمعنا ذلك من مدير المدرسة بعد عودته من إجتماع عقده الأحمق الشيباني مشرف المدارس بلندن واستبشرنا خيراً ومضت الأيام ونحن نبذل جهداً ونكابد البرد القارس وعناء الموصلات وصعوبة العيش ولم نبخل بجهدنا على تلاميذنا إلا أن مرور الأيام والشهور الواحد تلو الأخر جعلنا ندخل الأن في الشهر الخامس بعد أن ضاعت أحلامنا في وعود الشهر والشهرين والثلاثة أشهر وها قد دخل الشهر السادس وربما السابع ليتحقق ما سمعناه من أن مشرف المدارس قد وقع مع المصرف صفقة لأخذ عمولة يضعها في جيبه وقد يتقاسمها مع بعض أصحابه بالمكتب الثقافي.
وإلا فكيف يسكت المستشار الثقافي والمراقب المالي عن عدم قيام هذا الأحمق بتحويل المرتبات للمعلمين طوال هذه المدة.
على كل حال أنا أتوجه إليك يا دكتور سعد للتدخل لإعطائنا مرتباتنا التي استحود عليها مشرف المدارس طيلة هذه المدة .
وأنت ايها الأحمق الشيباني نحن المعلمين بالمدارس على علم بكل ما تقوم به من حركات بقصد تأخير المرتبات ومن طلبات للمدارس في كل مرة أحضار ملفات....... تكملة بيانات للمعلمين ... إحضار أوراق بقصد وضع الكرة في ملعب وفي مرمى إدارات المدارس لتبين أن المدارس هي سبب التأخير لكن ألعيبك مكشوفة للجميع ولا تخفى على أحد وليس أمامك الأن إلا أن تصرف لنا المرتبات وتنجوا بما تحصلت عليه من فائدة مصرفية أو أن نقاضيك أمام الجهات الرسمية المحلية وتخسر في هذه الحالة خسارةً كبيرة وتجر على المكتب الثقافي مشاكل ومخالفات ومبالغ مالية والمكتب في غنى عنها .
أن طريقتك في وضع النقود بالمصرف لأخد فائدة أو عمولة لا ينبغي ان تكون على حساب المعلم المسكين فهو عرقه وتعبه وجهده فلا يحق لك ان تتاجر فيه .
اما انت أيها المراقب المالي كيف تسكت على مثل هذا التصرف من هذا الأحمق وانت من قام بتسليم مرتبات المعلمين له وإلا هناك اتفاق بينكم في قسمة العمولة .
أتصلت ببعض زملائي المعلمين في مدارس أخرى فقالوا لي انهم يفضلون ترك العمل بالمدرسة الليبية فقلت لهم لا انا افضل التقدم بشكوى ضد هذا الأحمق وسيرى العواقب الوخيمة لتصرفه هذا علماً بان مدير مدرستنا قال في إجتماع المعلمين الاسبوع الماضي أشكوا وانا معكم وانا مثلكم لم اتقاضى مرتبي من بداية العام وحتى الان وقال كلما اسأل مشرف المدارس عن المرتبات يقول كملوا الاوراق الناقصة بالملف وتصرف لكم المرتبات ولكن بدون جدوى .
أخيراً إلى المكتب الثقافي عموماً وإلى الأحمق الشيباني خصوصاً نقول اتقوا الله في رزق العباد وفي عرق المعلمين وفي جهدهم وتعبهم.
اتقوا الله واختاروا الطريق السهل وذلك بالاسراع بسداد المرتبات وإلا فالطريق الصعب خياركم وماهي إلا ورقة اتقدم بها لمكتب محامي وسترون كم انكم كنتم في غنى عن ذلك وكفاك ظلماً وعدوناً على عرقنا ايها البزناس الشيباني .

معلم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home