Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



إذا كان الله لا يهدي القوم الكافرين ، فمن يهدي إذن؟!

يقول الله في القرآن في سورة المائدة ـ الآية رقم 67 : "إنّ الله لا يهدي القوم الكافرين".
والسؤال : إذا كان الله لا يهدي القوم الكافرين ، فمن يهدي إذن؟!
مثل هذا الكلام هو اللي امخليني انشك ونعتقد أن هذا الكلام كلام بشر. لا وحي ولا رسالة ولا هم يحزنون.

ليبي ملحد



كلمة حق

If you will not fight for right when you can easily win without blood shed; if you will not fight when your victory is sure and not too costly; you may come to the moment when you will have to fight with all the odds against you and only a precarious chance of survival. There may even be a worse case. You may have to fight when there is no hope of victory, because it is better to perish than to live as slaves... Winston Churchill.
اذا كنت لن تكافح من أجل الحق عندما يمكنك الفوز بسهولة دون اراقة دماء ، وإذا لن تقاتل عندما يكون الانتصار حليفك وليس مكلفا ؛ربما تأتي الحظة التي ستضطر للقتال و كل المصاعب ضدك والفرصة الوحيدة من اجل البقاء على قيد الحياة محفوفة بالمخاطر. ربما تكون هناك أيضا حالة اسوأ. قد تضطر إلى القتال عندما لا يوجد أمل في النصر ، لأنه من الأفضل أن نهلك افضل على ان نعيش كعبيد... ونستون تشرشل

ترجمة : عبدالرحمن السبتي (كاتب أفروشمالي)



رسالة شكر للأخ الليبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الليبي الكريم... اسعدني ردك واشكرك جزيل الشكر من كل قلبي على هذه المبادره الطيبه وعلى بطاقتك الرائعه.... بارك الله فيك وجزاك خيراً على تفهمك للأمر وحسن تجاوبك... فهذا ان دل على شيئ فإنما يدل على سماحة ونبل اخلاقك ...اسأل الله ان تكون قدوه لغيرك .
وفقنا الله جميعاً لما يحبه ويرضاه .
مع تحياتي .

عبدو الليبي ـ كندا



فيديو مهم جدا

http://www.youtube.com/watch?v=RBm3sXZDZH0

الليبي



الجهاد ضد من دمر المساجد

http://www.youtube.com/watch?v=8Dtye7oHua0

ولد الشيخ



F-14s shooting down Libyan Mig-23s

http://www.youtube.com/watch?v=VJMSbkdW26M&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=vUJsyqOie80&feature=related

Mohammed



النساء والغائط

يقول الفيلسوف أرسطو :تكلم لكي أراك,فالكلمة تعكس حقيقة قائلها,من هنا نستطيع أن نتعرف على حقيقة قائل هذه العبارة:(أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا) . جميع فقهاء المسلمين تناولوا هذه الاية من ناحية فقهية صرفة فأختلفوا في تفسير معاني الكلمات الغامضة التي يستعملها كعادته لالشئ إلا لإيقاع المسلمين في شقاق وإختلاف وتفريقهم فرق ومذاهب ,أو لإيهامهم بأن هذا الكلام ليس كلاما عاديا بل هو من عند الله, أما إذا تناولنا الاية المذكورة من ناحية أخلاقية فنستطيع أن نجزم بأن قائلها لايكن أي إحترام للمرأة إذ يجمعها هذه المرأة مع الغائط بعد أن جمعها في مناسبات أخرى مع الكلاب والحمير والشياطين . دمتم بعافية .

الحيران



إلى السيد طارق حشاد ونادي الباروني

لقد لاحظنا كما لاحظ العديد من الزملاء والزميلات الحملة المغرضة من المعارضة الليبية والتي كان أملنا بها أن تكون تصرفاتها أكبر من الذي نراه اليوم ولكن أعلموا أنها ضريبة النجاح وما تفعله المعارضة من تشويه لكم إنما هو إفلاس فكري وإفلاس قضية .. لا تلتفتوا لأحد وسيروا مع رعاية الله .

أم خالد
أم للاعب



بوالمهراس أنكشف أمره ... يا رجّاله

من خلال رسالة م. السجين أتضح أن بوالمهراس هو صلاح أبوشيمة .. وأنا أصدق هذا خاصة إذا ما علمنا أنه متخصص بنادى البارونى فقط ولا هم له إلاّ نادى البارونى وعيسى هذه هى قضيته ألأولى وألأخيرة .. ومن خلال البحث عن الموضوع أتضح أنه حزين جداً لعدم إسطحاب إبنه إلى ليبيا من ضمن الوفد المرافق الذى قام بزيارة خاصة إلى ليبيا والتى أشرف عليها النادى... هذا ما تردده ألألسنة بجالية مانشستر وبوالمهراس مستاء جدا من تصرفات النادى وأبنائه لأنه فصل إبنه من النادى.. ولا أحد يعلم السبب الحقيقى لهذا الفصل خاصة أن السيد صلاح أبو شيمة من ألأشخاص الذين تفانو بخدمة النادى وعمل على إنجاحه وتقديمه على أفضل وجه فهل هى بداية الصراع من أجل النفود بنادى البارونى أم أنها سحابة صيف وستختفى.. وماجعلنى من كتابة هذه المقالة هو ما كتبه السيد م. السجين والذى من رسالته تستطيع أن تعلم بأن بوالمهراس هو صلاح أبوشيمة وهذا يتطابق مع ما يتم تردده بمدينة مانشستر بأن أبوالمهراس ليس لديه أى خدمة أو قدمة سوى نادى البارونى ومن جاورهم ولا علاقة له بليبيا ولا بقضاياها .

عليوه



العب غيرها يا بومهراس !!!

الجماعة ورقوللك خلاص ،والله ما عندك وين تهرب منها ,من غير تعويج الفقوص ,قاللك الريشى ,خلليك فى تخصصك ( نادى البارونى والأستاذ عيسى ) هادو إللى واكلين على قلبك وشاربين أعليه ,أكبر من أيدّير فى الزقاطة ,خلاص راك تلعب عالمكشوف يا صلوحة و خلليك فى تخصصك ,التمويه ما عادش إيفيد وبالأنجليزى ( توووو ليييييت ) يعنى إلخطوة إللى درتها جت متأخرة أشوية يا صلوحة ,اصلوحة دونك نادى البارونى اسمعنا بيدير حفلة أقريب ،جهز جهازك إللى تخدم اعليه ماهو هذا الجهاز أنت شاريه باش تخدم أعليه خدمتك ومرة مرة وحدة عالسنون لنادى البارونى وخاصة السيد طارق وطبعاً وحدة عالخشم لحبيبك عيسى ،ونصيحة حاول تاخدلك دورة عالجهاز أمتعك وإلاّ انقوللك يا ودّى المشكلة مش فى الجهاز المشكلة فى عقلك إللى زى الكرنافة ,أنا يا صلوحة زى ما أتفقنا وحا نوعدك مش حا أنخلليك ابروحك ترفس ,حا أنكون ديمة جنبك وحا أنقدملك النصيحة فى كل صورة بس على شرط خلليك زى ما أنت أتباعد عالقذافى لأنك قالوا بتروح لليبيا وفكك من الريشى وغيره لانه والله ما تطلع أعليك وأستلملك نادى البارونى وعيسى ....أوكى أصلوحة ..... أمّالا تبقع على خير .

ط. ك.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home