Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 29 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلمة حق في الأخ الكريم عبد الرزاق العريفي

المدعو عبد الله عبد الكريم تكلم في الشرف لكنه كتب عبارات لا تخطها أقلام الشرفاء. فما الذي يدعو إنسانا شريفا لسب امرأة لم يرها في حياته، وهي أم الأخ عبد الرزاق العريفي، ويصفها بالحقيرة؟

وكيف يصفه بعبارات أستحي أن أكررها إن كان حقا يعرف معنى الشرف والرجولة؟ الرجال الحقيقون لا يستعملون هذه العبارات الهابطة أبدا. للمدعو عبد الله عبد الكريم الحق في أن ينتقد موقفا سياسيا للأخ عبد الرزاق، لكن أن يعميه الحقد فيهبط إلى هذا الدرك فهذا ما لا يتفق مع من يتحسر على الشرف والرجولة.

لكنني أزيد فأسأل عبد الله عبد الكريم هذا: كم من مرة التقيت بالأخ عبد الرزاق العريفي وعانقته وابتسمت له؟ إن قلت لا لم أفعل هذا ولا أعرفه، سألتك: كيف تتكلم على من لا تعرف؟ وإن قلت التقيت به كثيرا، وسلمت عليه، بل وعانقته في كثير من المرات، ولم أذكر له ما ذكرت متقمصا لاسم عبد الله عبد الكريم، أسألك عندئذ: كيف تسوغ لنفسك هذا النفاق الشديد والخيانة؟ ولست أراك إلا أحد هذين الرجلين.

الأخ عبد الرزاق العريفي انتخبه العشرات ليكون نائب رئيس الرابطة فهل خفى عن هؤلاء جميعا ما ذكرته من فاحش القول، وبذيء اللفظ؟

الذي أعرفه وأدين الله به أن الأخ عبد الرزاق ساعد عائلات ليبية كثيرة حين ألمت بها مصائب وتعرضت لخطوب، ولا يستطيع أن يقول شخص واحد أنه استفاد من الحكومة الليبية في شيء، بل يعيش في شقة عادية ويعاني من شظف الحياة.

أعان العشرات بإرسال أبنائهم وبناتهم إلى بلادهم في رحلة الشباب الأخيرة، وقد يكون المدعو عبد الله عبد الكريم من هؤلاء الأباء الذين أرسلوا أبناءهم.

ومرة أخرى أذكر عبد الله عبد الكريم بفحش لفظه، وأذكره بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن باللعان ولا الفاحش ولا البذيء) وقد أسأت لنفسك كثيرا باللجوء لهذا الأسلوب في هذا الشهر الكريم.

أقول له ولمن حذى حذوه: لك كامل الحق أن تعترض على أي موقف سياسي للأخ عبد الرزاق العريفي أو غيره، لكن أن تستعمل هذا الأسلوب السوقي فهذا مما يمجه العقلاء جميعا، ولا يضر الأخ عبد الرزاق العريفي.

هدانا الله وإياك لما يحبه ويرضاه.

عبد الفتاح الكليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home