Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 29 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



خدعوك فقالوا : عربياً مبيناً

كلمة جهنم غير عربية وكلمة جنة غير عربية ... الخ. اليهودي أو المسيحي يعرفون معنى كلمة اسرائيل وجبريل وعزرائيل ، بينما نحن نرددها ولا نفهم معناها رغم وجودها في العربي المبين. أسأل الشيخ الليبي المحمودي والشيخ التونسي سالم بن عمار : ما معنى كلمة "كهيعص" الموجودة في أول آية في سورة مريم؟ بالمناسبة ورد في أحد التعازي للسيد بن عمار أن والدته توفيت في تونس ، أي أن سالم بن عمار تونسي كما ظل الأستاذ فوزي عبدالحميد يكرر في مقالاته صادقا وهكذا ظهرت حقيقة سالم بن عمار تونسي يتدخل في أمور الليبيين ووالله هزلت تونسي يعلم الليبيين دينهم. والله مهزلة يعني خلاص مافيش شيوخ ليبيين بيش يخش واحد تونسي زي بن عمار ويظل يفتيلنا عن المصارعة ورفع الاثقال وحوادث السيارات.

ليبي أصلي ما يعرفش معنى "كهيعص"



أمل قد لاح ونور من اخر النفق وسيف الاسلام

الا يستحق الوطن الي التضحيه من أجله ؟ سؤال يجب ان يتم طرحه علي كل واحد منا . الا نري في الوطن الا البقره الحلوب ( فليسمحني وطني علي هذا التشبيه)  التي ان لم تستطيع ان تجود بحليبها لابد من ان يخرج دمها كما يتم في الواقع من خلال الحلب الالي للبقرالا يوجد انسان في هذا الوطن  يمكن ان يقدم دون ان يتنظر الرد ان الوطن هذه الايام يعاني من اكبر واخطر الامراض الفتاكه منها ( المصلحه والفساد والمحسوبيه والجهويهو غربه المواطن في وطنه وبين اهله  والسرطان لهذا الوطن هو الاعتداء علي ثوابته من خلال تزوير اهم وثائقه الا وهي حقوق المواطنه والجنسيه) . ان الوطن قد فقد وطنيه مواطنيه ليس بتقصير منه ولكن تقصير منهم هل كان الوطن يوم ما سبب هذا الفساد لماذا نتركه يأن وحده عاجز عن لملمه جروحه علي الرغم من شموخه وعدم يأسه من مواطنيه ان كل من يطعن في وطنه لا يستحق ان يكون منسوبا له وهذا أضعف الايمان هلما بنا نقوم بمساعده هذا الوطن ولو بما نستطيع او نقول كما يقول البعض ( يابيت مانك لي) . ان التطاول علي الوطن كما يفعل الاخوه سماحمهم الله علي ليبيا ليشئ جلل ولكن الايام والدار والتاريخ سيكتب ذلك ونحن اذا نؤكد علي وطنيه المخطي والمصيب نأمل منهم البداء في الاصلاح وضم اليد الي المخلصين وهم كثر البعض لا يعلمه ولكن الله سيذكرهم عنده وهو خير من يجزاء ويكافي بلاحدود . هناك نور في اخر النفق هناك امل قد لاح هناك سيف يستحق اعطاء الفرصه ونحن لا نؤيده لانه يعرفنا والله الذي لا اله الا هو لايعلم بنا ولا يدري ما نقوم ونقول في حقه .

العبيدي - طبرق



دعوة لحضور أمسية شعرية

تحت رعاية وإشراف نادي الباروني الرياضي الإجتماعي سينظم النادي أمسية شعرية وذلك يوم الجمعة الموافق 1/ 5 / 2009م إبتداءً من الساعة السادسة مساءً وإلى غاية الساعة التاسعة مساءً وستقام الأمسية بمدينة مانشستر بمدرسة
Cheetham Community School, Cheetham, Halliwell lane , M8 9FR
والدعوة عامة للجميع ويشرفنا حضوركم جميعاً مع خالص الود والتقدير .
لقد سبق وأن تأجلت هذه الأمسية وذلك بسبب وفاة والدة الأخ خليفة الأطرش سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة برحمته الواسعة وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

أسرة نادي الباروني الرياضي الإجتماعي
albaroni_uk@hotmail.com



إلى سليم الرقعي

إلى سليم الرقعي . يا قزم لا تحاول الصعود على أكتاف الصادق النيهوم ليراك الناس . خليك في فتاوى ليلى اللي طلعاتك على لوحة. يا راجل الناس اللي تضحك عليهم امراة كيف ليلى يختفوا من الوجود ويدرقوا وجوهم ولكن وجهك بارد وما زلت تكتب مقالات مكررة ومملة. خللي النيهوم متريح في قبره يا قزم واكتب عن فتاوى احسن الطرق لاسعاد الزوج الملول ولك في من قال {{غيّرت راحلتي البارحة}} اسوة حسنة. وسلملي على ليوله محطمة قلوب الشبقين.

ليبي بريطاني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home