Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 28 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

القدافي ومهزلة الجمعية العامة للأمم المتحدة

لقد بدأت الجمعيه العامه وكأنها منبر للفكاهه والدعابه فمند ايام قليله وقف القدافى على منبر الامم المتحده ليعطى للجلسه رونقا فكاهيا فبدا حديثه بالتملق للريئس الامريكى اوباما ولكونه ومضه فى الظلام وتمنى ان يبقى طويلا متناسيا انه فى دولة القانون والحريه ومتناسيا ان الدوام لله وحده واستمر فى تملقه ولعقه الاحديه وجها وقفا كما يقال . ليطفى على كلمته شيئا من الشرعيه وكما تعلمون دفع الكثير والكثير لكى يصل الى تلك اللحظات القدره من تاريخ البشريه ... ليلقى سخفاته فى غياب الرجال .
نعم وانا اتابع حديثه عبر قناة الجزيره لاحطت ان معظم الحضور فى سبات عميق او انهم كلفوا مقاعدهم نيابتا عنهم لتستمع الى سخف القدافى .وذهبوا ليستمتعوا فى الاستراحات الجانبيه حتى تنتهى ساعة الهرج والمرج وساعه ارضيات الطاعه والتى انتهجها القدافى بعد سقوط نطام صدام والذى جعله ينبطح لاسياده وتحول الطز الى زلة لسان وشعفه ياداود ...
يقول القدافى للكراسى الحاضره تعالوا الى ليبيا ويقول يمكنكم ان تحضروا معكم اى عدد تعالوا الى بلدى ليبيا حتى بالاف وانتشروا فيها كما شيئتم لكون لا يوجد من يحاسبه وعات فى ليبيا فسادا وكما نلاحط مئات الملايين تصرف على الوفود الحاضره الى ليبيا ولا لشىء الا للتصفيق للمعتوه والعوده بالحقائب مملوه باموال الليبين .
اولا هذا ذليل على تخلفه وجهله فالتعامل بين الدول له شروطه وللوفود سقف محدد للمرافقين وليس من هب ودب يدهب فى موكب الرئيس ولكن القدافى يريدها فوضى ويريد ان يحضر معه المئات من حرسه وقطيع العاهرات المرافقات له وعندما منع من اصطحاب عصابته معه الى امريكا لم يطب له خاطر وكان يعتقد انه فى تشاد او السودان اوتونس وغيرهما من الدوله المتخلفه . القدافى منع من نصب خيمته ومنع من الخروج الى اكثر من اميال من مقر اقامته ولكنه ترك لينشر تفاهته وبثمن وهو ثروة ليبيا والتى تتقاسمها الشركات الامريكيه .
الامر المحير ان القدافى لازال يتوقع ان كتيبه الاسود سيجد طريقه للخروج من ليبيا ولكنه واهم ويعيش الاوهام يتحسر على صدام وهو من امد اعدائه بالصواريخ ليدمر بغداد ...... يتباكى على افريقيا وهو من زرع الفتن والفوضى ... وان معظم الكوارث بافريقيا له يد بها ... وليس ببعيد عنكم..... التهمه التى وجهها اليه الرئيس الاوعندى باثارة الفتن ودعم الملوك المحليين فى اثارة القلاقل والنزعات . القدافى يتباكى عن المفقودين ... والى هذه اللحظه الالاف من ابناء ليبيا مدفونيين فى رمال الصحراء بل وتنكر لهم . يتباكى على الاعتقال والتغديب والقتل خارج القانون وهو من امر بابادة اكثر من الاف ومائتين بسجن ابوسليم واعدام المئات الابرياء وخطف واخفاء العشرات وقتل الاطفال واباده شعب باكمله تجهيلا وتجويعا وافقارا لغرض السيطرة على مقدرات هذا الشعب المغبون .
يتباكى القدافى على استعباد الشعوب ويستعبد هو الليبيين 40 عاما ظلما وجورا الامم العادله دائما تنتصر فاليوم يمثل الريس الاسرائيلى امام القضاء لتهم وجة له . التهم تقاضى اموالا بطرق غير مشروعه الحصول على تداكر سفر ... من بعض الاشخاص وهذه التهم كفيله بادانته بالسجن هذه الاحداث لمن ... لريئس وزراء دوله تحترم مواطنيها والقانون فوق الجميع وكما يقال الاقربون اولاء بالمعروف وها اسرائيل تطبق القانون وضد اعلى الشخصيات فى دولة اسرائيل ويحاسب المسوؤل قبل المواطن على اى جرم ارتكبه ولهذا نرى انهم دائما ينتصرون على العرب ويتفوقون فى كل المجالات... انا هنا لاامجد ولا امدح وانما اذكر بالحقائق الدامغه ...
ان العدل هو سبب نصر الامم وطالما ساد الظلم فيما بيننا فلن ولن نحلم يوما بالنصر ... فالظالم القدافى استباح كل شىء واعتبر ليبيا حديقه له وعائلته واستباح الحرمات ودنس كل ما هو محرم ودمر شعبا باكمله ولكن ليس لوحده ويتحمل المسؤليه كل افراد عائلته وقبيلته التى تاويه وتحميه فسياتى اليوم ويوم القصاص ليس ببعيد ومن اعتقد غير ذلك فقد اشرك والدوام لله وحده .
وفى الوقت الذى يتبشح فيه بالنصر لوصوله الى الجمعيه العامه ويطالب بالحريه للشعوب يعيش الشعب الليبى احلك عصوره مند بداية الخليقه فلا يوجد شعب تكبد الظلم والجور كالشعب الليبي وتكالبت الامم على نصرت القدافى على الشعب الليبي انه السر الغامض والذى حير العديد .
السؤال الذى يطرح نفسه ما السر وراء السكوت على سخفات القدافى ما السر الذى يجعل العالم يغض النظر على اكبر ظاغيه تملقا واننى اتمنى من الله ان يكشف لنا هذا الغموض .

موسى المتبغدد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home