Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 28 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

على خلفية النزاعات القبلية حول أراضي الحراثة ومحاذيرها

نظرا لما طالعناه في بعض الصحف الالكترونية فيما يتعلق بالأحداث التي جرت في الأيام السابقة في بعض مناطق الوديان بين بعض القبائل فانه مفيد ان نحيطكم علما بحقيقة الأمر وهو كالتالي:

هطلت الأمطار على بعض مناطق الجبل الغربي والحمادة وكانت أغزرها التي هطلت على وديان مزدة حيث سالت تلك الوديان..وكما هو معروف عادة ما يقوم الناس بالحراثة في مثل هذا الموسم .. وكالعادة تحدث بعض النزاعات بين القبائل حول أماكن الحراثة.. ولقد حدث الاحتكاك بين القبائل في منطقتين:

الأولى: شمال غرب مزدة بالغرب من منطقة وامس والشقيقة بحوالي 15 كيلو متر.. حينما جاء إفراد من الزنتان وشرعوا في حراثة ارض تسمى "الغبي" مما دفع أفراد من المشاشية للتصدي لهم ومحاولة منعهم وتدخلت الدولة لفض النزاع عن طريق رجال الشرطة وأوقفت الحراثة وانتهى الأمر.

الثانية جنوب شرق مزدة بالقرب من منطقة نسمة حوالي 16 كيلومتر.. حينما جاء أفراد من ورفلة وشرعوا في الحراثة مما دفع بأفراد من أولاد ابوسيف بالتصدي لهم الأمر الذي نتج عنه تبادل لإطلاق النيران بين الطرفين وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك إلا أن إصرار الطرفين على البقاء في المنطقة أزم الموقف مما دعا الشرطة الى اعتقال بعض الأفراد لتهدئة الأمر واستتباب الأمن.

إن الحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي مسئولية كل المواطنين وما قامت به الدولة يصب في هذا الاتجاه ولو لم تتدخل الدولة لحدثت الفتنة وما لا تحمد عقباه. فلا داعي لإلباس الأمر مآرب أخرى من بعض رواد الفتنة وليحفظ الله ليبيا آمنة مستقرة.

شادي الوطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home