Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 28 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الإقطاع الليبي الجديد يحول اغلب الشعب لخدم وعبيد..!؟

قد أعطي لنفسي السبق أيها الأخ عوض المعداني في تناول موضوع حركة اللجان الثورية في سلسلة مقالات كتبتها تحت عناوين عديدة .. ولعل أبرزها التي حملت عنوان سيف الإسلام منسقا للجان الثورية وليس كما جاء في عقلك وفي جملتك المفيدة التي قلت فيها .. يبدوا أن بعض الحوارات والمقالات التي تناولت شرعية حركة اللجان الثورية قد استفزته .. وأنك بردك أثريت الموضوع فشكرا لك.. وعلى كل حال أحييك على اهتمامك بالقراءة أولا.. وعلى الرد ثانيا .. بل إنهما ردان حتى الآن أدليت فيهما ما في دلوك وقدمت نفسك من خلالهما على أنك مهتم بالشأن المحلي وهذا أمر جيد يعيدك إلى ليبيتك التي أنت فيها مسئول على ما أل إليه شخصك .. فالليبي لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يتحول إلى مخرب أو خائن لبلده ليبيا إذا كنت أنت ليبي أصيلا حقا برغم أننا نعرف والليبيين جميعهم أن لقب المعداني يرجع لشعبيتي مصراته وسرت المعروفتين بناسها الرائعين الذين لم يظهر من بينهم من يستعمل مثل أسلوبك في الرد الذي يحمل كثير من التجني والإساءة وفق رؤيتك المغلوطة بسبب معلوماتك ألغرضيه وغير السوية و الخاطئة .. ..ومش هذا موضوعنا على كل حال ! ؟ .
فالموضوع يا أخ أو يا سيد عوض المعداني الذي ينبغي أن نتحاور حوله بموضوعيه ودون تطاول أو أساءه أو تجني على أحد ولنسمي الأشياء بمسمياتها وبلا غموض وبما لا يضع أي منا نفسه وصي على الليبيين .. هو مستقبل ليبيا وكيف هو الواقع أو الحاضر المثالي لها ! ؟ ودون أن تظلمني أكثر مما أنا مظلوم من قبل هؤلاء مضمون المقالات ودون أن تلبسني صوره هي نقيضه لصورتي .. فضحايا هذا البلد ليسوا الرجعيين والخونة والجواسيس فقط بل بعض الثوريين أيضا .. فكلاهما ضحايا للتخلف والحسد والكيدية و الغرضية والنفعية أو الاستغلال وضحايا الاستدمار الذي يرقصون ويغنون له في الفضائيات الليبية على أنه استثمار لصالح الليبيين ! ؟.
فالذي يلاحق ليبيا أيها المدعي الوطنية رغم إساءتك للرمز حبيب الجماهير وعذرك أنك لا تعرفه ولم تعي وتستوعب فكرته ونظريته الخضراء .. فالذي يلاحق ليبيا من إساءات داخليه وليست خارجية .. ففي الداخل وهذا شيء لا تعرفه ليس سببه اللجان الثورية التي ينبغي أنها معلمة الجماهير والقدوة في المهارة والمسلك محرضة على استلام السلطة من الحكام النواب عن الشعب حسب تعبير الرجل المحترم مهندس سليمان الكيلاني منسق شعبة العمل الداخلي بمكتب الاتصال ..الذي ينبغي انه معني إلي حد كبير ما يلاحق الآن المحلي الداخلي سلبا أو إيجابا...؟!
ولأنك مصر على أن تقول أن اللجان الثورية هي السبب سأقول لك ولغيرك بوضوح أنه هناك نفر قليل ليس من بينهم ابن طرابلس التحق والتحم بالثورة ولبس عباءتها تلوثت أيديهم فعبثوا وسرقوا وباتوا الآن الملاك والمتورطين في هذه الإساءات والمعروفين بتفوقهم في التملق والنفاق .. ولكن اللجان الثورية الحقيقية والصادقة فكرا ومنهجا وسلوكا لازالت قائمه في ليبيا ومستمرة بقوة عبر المخلصين الصادقين المثقفين والمبادرين تجاه العمل على تحريض الجماهير و مداهمة كل أوكار الفساد .. فمرحبا بك أيها المعداني لتنظم لهذا الفريق .!.
وهو ما يجعل الدعوة لإلغاء اللجان الثورية وفق منهجها وفكرها وسلوكها الحقيقي النموذجي .. دعوة لإلغاء قوة مؤسسه فاعله وبما ينسجم مع ما يشاع هذه الأيام عن عرض مقر مثابة المؤتمر الشعبي الأساسي أبو سليم المركز للبيع بعد أن تم تخصيص وبيع عدد من المثابات الثورية وتحويلها لسكن ومحلات تجارية كما حدث مع مثابة المهن الطبية المساعدة ببن عاشور ومثابة ألهاني بطرابلس سابقا بحضور وشهادة منسق فريق العمل أو مكتب الاتصال بشعبية طرابلس سابقا وحاليا ودون أن يصدر كتاب من مكتب الاتصال يستهجن الموضوع وهذه السلوكيات حثي الآن..!؟
مقابل تشجيع دخول وانتهاج سياسة الآخرين الكيديين والغرضيين المصنفين ظلما بالمعارضة الذين يفكرون لصالح أنفسهم ولنواياهم الشيطانية وأطماعهم وأهدافهم نحوا ايحالة ليبيا إلي إقطاعيه تحول ثلاثة أرباع الليبيين إلى خدم وعبيد وبما يشيع ثقافة الانحلال والفسق والفجور .. ! ؟ .. ولا أعتقد أن أي من عائلة أو قبيلة معدان أو المعداني يوافق على هذا الاختيار .. ! ؟ .
فليبيا وبرغم هذه الإشكاليات الملتصقة بالليبيين .. هي أكثر الأقطار العربية والأجنبية أيضا أمنا وأمان .. وأن شعبها شعب طيب ووفي لا يحب العنف و الفسق والخونة والمنافقين .. ! ؟ .
فليبيا يا سيد معداني في حاجة لمن يزرع الحب والتعاون وينشر الثقافة والوعي والعلم بين جماهيرها وليست في حاجه لمن يثير الفتن وينشر الإشاعات في ظل ما حباها الله من رقعة شاسعة وثروات كبيره دون وجود أي من مظاهر الصراع والتقاتل على السلطة الذي تصنعه الأحزاب في أغلب الأحيان .. وإنها فقط محتاجة لمن يقف في وجه هذا الإقطاع الجديد في ليبيا الذي برز أخيرا هكذا يستفز الجميع وبلا استحياء .. ! ؟ .
وأنه عمل عظيم هذا الذي سيقوده الأخ القائد عبر ثوره شعبيه جديدة على الكذب والنفاق والرياء وسرقة ثروة الجماهير .. ثوره شعبيه تكتسح أوكار الردة والاستغلاليين .. ثوره شعبية تحقق عمليا إشاعة نموذجية مجتمع كل الناس وحكومة الجماهير .. ! ؟ .
وأنه في هذه الحالة لا يجوز استمرار السكون والسكوت على غي وعبث طاغوت الانحراف ! ؟ .
وعبر لغة الحوار والنقاش في منابر الجماهير وصالونات التوعية والتثقيف وعبر الأعلام تنتهي كل الخلافات والاختلافات وتصمت أصوات نعيق البوم ! ؟
وختاما أعلمكم أن هذه المقالة ومقالات عديدة أخري رفدت وترفض صحيفة الوطن الليبية بليبيا نشرها ودون أن اعرف الأسباب..فقط أنه التهديد لهذا الموقع وخوف وجبن لأجل أكل العيش للقائمين عليه..برغم احترامنا للمهندس الشاب عصام...!؟

بشير العربي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home