Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 28 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى الهدار

رئيس جمعية الجالية الليبية بمانشستر

عندما علمنا بترأسكم لجمعية الجالية الليبية بمدينة مانشستر كانت مفاجأة لمن على علم ببواطن الأمور , لان هذه الجمعية منذ نشأتها والى يومنا هذا تشرف عليها مجموعة متعصبة وفئوية , وهذا الامر لا يخفى على احد , ولكن ما ان تسارعت الاحداث حتى علمنا لماذا ارادوك ان تكون بالمقدمة ولماذا منحوك اصواتهم ؟ هل ادركت ما انا بصدد قوله ؟ منحوك الاصوات حتى يمرروا قرار الغدر بهذه الجمعيةووضعوك رئيساً حتى يكتب هذا بتاريخك وتصبح وصمة عار على جبينك إلى يوم القيامة , انقذ نفسك اولاً وانقذ عائلتك ثانياًلان مثل هذه المبادئ مع اصحاب من لا مبادئ لهم انما هو انجرار وانحياز الى مبادئ القذافي , و اتقي الله في نفسك ياهدار ودع عنك جميع هذه الخزعبلات , وفي اخر عمرك ان كنت تريد ان تنحاز فانحاز الى طريق الحق , ولا تتوهم يوماً وان يوهموك من ادخلوك الى هذا المستنقع بانك بفعلك هذا تخدم القضية وتخدم ابناء الجالية , لو هذا هو المفهوم الذي لديك فانت واهم ونصيحة اخوة وليس اخ واحد لك اترك ما انت فيه وقدم استقالتك وانت مرفوع الرأس ، لنك ستدرك يوماً انك مغرر بك ولا تستطيع ان تقول ان لا تعلم لانك موافق على كل كبيرة وصغيرة وهذا ما تضمنه اول اجتماع لكمحيث قررتم قرارات بدون الرجوع الى الجالية وهي قرارات مهمة تمس بهيبة الجالية ودستورها منذ نشئته بالتحول المفاجئ بالتعامل مع مؤسسات القذافي , وهل يجوز لكم بان تقرروا عنا ما يحلو لكم ؟ وما الفرق إذاً بينكم وبين مجلس قيادة الثورة ؟ نحن نتفهم مجلس قيادة الثورة عندما كان يترأسه القذافي ومن بعد ذلك جلود يقرروا عنا ما شاءو  لانهم هم اصحاب سلطة مغتصبة , ولكن دون رضى الليبين , كما اننا نتفهم ان يصدر القذافي واعوانه القرارات وعلى الليبيين تنفيذها بحكم الشرعية الثورية التي اجازوها لانفسهم ولكن بدون رضى الشعب الليبي وغصباً عني وعنك وغصباً عن الشعب الليبي , اما انتم باي حق تجتمعون وتقرروا بالاجماع انكم موافقون على التعامل مع النظام ؟ هل هي القاعدة ذاتها اي انكم مغتصيين للجمعية وغصباً عن الليبين ؟ ارجع إلى رشدك ياحاج الهدار ولكي ابسط لك الموضوع اكثر حتى تتفهم المأزق الذي انت به وهذا ليس من عندي وانما من اول جلسة لكم مع تعليق بسيط من عندى

انتم كتبتم عن المهام

- رئاسة الجمعية :
من مهامها الإتصال الرسمي ببلدية مانشستر .. متابعة تنفيذ البرامج .. وترؤس كافة إجتماعات الجمعية.

- السكرتارية ( نائب الرئيس ):
من مهامه التنسيق بين اللجان .. متابعة المراسلات المباشرة أو البريدية .. والرد عليها بشكل خاص أو عام .. وتجهيز جدول أعمال الجلسات

التعليق : حدد لك السكرتير مهامك الاتصال ببلدية مانشستر ومتابعة تنفيد البرامج , يعني انت ساعي بريد فالرئيس يااخ الهدار له كافة صلاحيات تفوق صلاحيات السكرتير لكننا نعيش بزمن العجائب , بالله اي رئيس انت ياحاج حتى تتابع البرامج ونحن نعلم متابعة البرامج من مهام السكرتير ومن اختصاص اصحاب الوظائف الاخرى , ولما السكرتير هو من يضع جدول الاعمال ماذا تبقى للرئيس ان يعمل ؟ بالله ياحاج شن دخلك في هالطبايخ

انتم كتبتم
- ومن هذه المهام التالي :

2ـ إنشاء لجنة مساع حميدة لفض النزاعات وحل المشاكل الإجتماعية للجالية .
تعليق : نحن نتفق معكم على حل مشاكل الجالية , ولكن ما المقصود بالنزاعات ؟ هل المقصود منها حل النزاعات الدولية؟  نرجوا التوضيح

8ـ الإتصال بمؤسسات المجتمع المدني الليبية والبريطانية والجهات ذات العلاقة لوضعها فى الصورة .
تعليق : هل معنى هذا انكم ستكونوا تابعين لهذه المؤسسات ووضعها بالصورة بجميع اعمالكم ؟ وهل ستقوموا بتسليم كافة اسامي الاعضاء ومدهم بجميع الصور ونشاطاتكم ؟ وضح لنا هذه النقطة من فضلك

11ـ البحث عن مقر دائم لجمعية الجالية بصورة عاجلة .. ( مقر إداري ) و ( مقر للنشاطات ) .
تعليق : هذه نقطة جوهرية لان البحث بصورة عاجلة يعنى ان المال قد دبر امره , ولانكم تبحثون عن مقر ادارى واخر للنشاطات , هذا يقودنا ان المقران قد اتفق عليهما مع الجهات التي ستضعونها بالصورة

12ـ تحديث اللوائح الداخلية المنظمة لمكونات الجمعية، لضبط مسارها، وضمان إستقلاليتها .
لضبط مسارها وضمان استقلاليتها !! من تقصدون من ضمان الإستقلالية ؟ هنا المفهوم ان الاستقلالية من ابناء الجالية والى صالح من ؟ وهل توجد جهة تتحكم بالجمعية نحن لا علم لنا بها حتى تعملوا على تغيير اللوائح بما يمنحها الاستقلال بذاتها ؟ نرجوا التوضيح

كتبتم تحت مناشط متفرقة
ـ المشاركة فى مناشط المؤسسات البريطانية، والليبية العاملة بالمملكة المتحدة أو خارجها
تعليق : ماذا تقصدون بمناشط المؤسسات الليبية ؟ هل تقصدون المكاتب الشعبية واعياد الفاتح وسبعة ابريل ؟ نرجوا التوضيح

تحت ملاحظات هامة كتبتم
-اعتمد هذا البرنامج بإجماع أعضاء مجلس إدارة جمعية الجالية الليبية .. فى أول إجتماعاتهم
تعليق : هذه النقطة لم وسوف لن تعفيك من مسؤلية المشاركة باعداد هذا البرنامج , وبذلك تقع عليكم وعلى بقية اعضاء الجالية بانهم مشاركون بارتكاب جرم خطف الجمعية والتوجه بها الى بيت النظام واعوانه واجتماع جمعيتكم لا يمنحكم الحق باحداث اي تغيير من الناحية القانونية , وانا بصدد عرض هذا الموضوع على المحامي للتأكد من ذلك , لان هنا وقع المس بامر قد يعرض طالي اللجوء السياسي الى اضرار باعلانكم التواصل مع المؤسسات الليبية بالداخل والخارج , في ظل نظام قمعي خاصةً انكم لديكم اسماء جميع المنتسبين اليكم وباعترافكم الصريح بانكم ستضعون المؤسسات الليبية بالصورة , هذا امر غير مقبول لا من الناحية القانونية ولا من الناحية الاخلاقية , فالجمعية كانت وباذنه تعالى ستبقى مؤسسة مستقلة بكيانها وبذاتها , وما انتم سوى ميسيرين لها فقط وبخدمة الجالية وما ترغب. انتهى

نرجوا أن تجيبوا عن كافة نساؤلاتنا ولا تستهتروا بها لان الوضع فاق كل التصورات و لا داعي إلى  تضخيم الأحداث ,

على هامش التعليقات يوجد من يوقع باسماء مستعارة , مثل من وقع باسم بوها , والاخر باسم الصادق عبد الحقوهم غالباً يحملون اخراج احد اعضاء الجمعية , نحن لا نريد سجالات مع بعضنا البعض , فقط اجيبونا على تساؤلاتنا وتساؤلات كل من له نقطة استفسارات , وستنتهي جميع هذه المشاكل , اما بالنسبة لما ذكره احد اعضاء الجمعية من ذكره قضية الشرق والغرب , لا يسعني سوى ذكر المثل الشعبي الذي يقول صاحب العلة ينخسوه مرافقه , فقط اجيبونا ولا داعي للالتفاف , واختاروا من الاسامي ما يحلوا لكم نتقبل منكم ذلك.

علي عبدالعزيز الدوكالي
ابو البراء
ستوكبورت


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home