Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 28 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا اختيرت الشناقة هدى بن عامر للرقابة الشعبية
رغم عدم خبرتها وعدم تخصصها في هذا المجال؟

ما دعاني للكتابة في هذا الموضوع ماقرأته في مقال الدكتور محمد المدني الذي تنبأ بأن حركة اصلاح كبيرة جدا ستحدث في البلاد علي يدي الشناقة هدى بن عامر الملطخة بالدماء .. على يديها سيقضى على الفساد ، وستنتهي مراكز القوة وستسود العدالة وتنتشر الشفافية .. وبعد سنة ستنافس لييا دول شمال اوروبا في مقياس الفساد فستكون اقل الدول فسادا في العالم على عكس ماهي عليه الأمر اليوم . الدكتور محمد المدني كاتب متملق متمسح يعمل على كل الخطوط بهدف الوصول الى وظيفة قيادية في أي مركز تارة يحسب نفسه على سيف وتارة يحسب نفسه على الحق والعدالة وتارة يحسب نفسه العلم الاكاديمي .. ان كلمة دكتور في بلادنا لاتساوي الورقة التي كتبت فيها ، ففي بلاد العالم الاخرى يعرف الدكتور من خلال بحوثه وما قدمه للعلم اما في بلادنا فإنها تستعمل للتباهي والتفاخر الاجوف ولتزيين السوء للحكام ومساعدتهم في غيهم وطغيانهم .

ياسيد قل ماشئت وامدح من شئت الا الشناقة .. خاصة لدى سكان مدينة بنغازي المحرومة ، لأن صفحتها سوداء مقترنة بالشنق في الجامعة وفي المدنية الرياضية ، لاينسى سكان مدينة بنغازي هتافها المشهور ( مانبوش كلام لسان نبو شنقة في الميدان ) ولاتنسى ذاكرة اهل بنغازي تعلقها بالشهيد الصادق الشويهدي ، ولا تعلقها باجساد الذي اعدموا انتقاما لمقتل أحمد مصباح الورفلي ، ولا تعلقها بجسد الشهيد مصطفى النويري . ان اوراقها محروقة ولو حاول البعض مثل د. محمد المدني تلميع صورتها فإنها صورتها باهتة وملطخة الدماء ، لايمكن ان تضيع من ذاكرة الشعب الليبي اهانتها واذلالها للرجال في المحاكمات الثورية ولاتنسى سوء ادبها الذي لايتصور الا من .... ولاينسى اذلالها للنساء وتعذيبها لهن وارغامهن على مالا يرضي الله ورسوله .. ان ا لشعب الليبي لاينسى وإن كان مغلوبا على امره .

إن جهاز الرقابة الادارية هو جهاز فاسد ولايمكن للصلاح ان يأني من خلال الفساد ، لقد اعطوه سلطات لايملكها أي جهاز مماثل في العالم فهو يحبس ويصادر الأموال ويضع اليد عليها ويعاقب ولم يبق الا الشنق الذي تحسنه هدى بن عامر . الا ان الفساد سيبقى ولن ينتهي ، إن جميع من تولى جهاز الرقابة كانوا اكفأ واجدر من الشناقة ، ان الفساد سببه النظام نفسه الذي ينغمس في الفساد الى اذنيه ويريد الاخرين ان يكونوا طاهرين . النظام الذي يعطي الفرصة للكثيرين لأن يمارسوا الفساد ويسرقوا الملايين بينما يريدون قطع يد من يسرق ربع دينار .إن وجود خطوط حمراء ، ووجود اشخاص لاينطبق عليهم القانون وقد غفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر يسرقون وينهبون ويزورون ويرشون ولا أحد يستطيع ان ينبس ببنت شفة ولا حتى ان ينتقد او يقول لا ثم نجد دكاترة مثل محمد المدني يفسر هذه الأعمال ويجعلها اعمالا مشروعة ولا يستطيع ان يقول الحقيقة مع ذكر الاسماء ... هذا هو مكمن الداء العضال الذي لايعالجه الا البتر .

ان تعيين الشناقة على راس جهاز الرقابة الادارية يهدف في رايي لتصفية الحسابات فالشناقة معروفة بسوء ادبها وانها لاتستحي وبالتالي يمكن تسليطها على من بشاءون كما يسلط الكلب العقور على الضحية امتثالا لأمر صاحبه ثم يعود يهز ذيله لارضائه وانتظار اومر اخرى .

واذا كان الدكتور محمد المدني لايقتنع بهذا الكلام فنصدقه مؤقتا ونقول نحن ابناء اليوم ، ونقول ان شنق الشهداء المذكورين كان طيش شباب ، ونقول ان الشناقة كبرت وامتد عمرها الى ما يقارب الستين وتابت ، وان سلوكها تغير وانها لن تشنق مرة اخرى .. فنحن اولاد اليوم وسيادتك يادكتور محمد المدني تقول انه يجب اعطاء الفرصة للمواطن ان يتصل بالرقابة ويبلغها . فإنا الان مواطن عادي وهذه بلاغات اقدمها لممدوحتك مباشرة واطلب ان يتم التحقيق فيها واتخاذ اشد الإجراءات ضد الفاعلين ، فإذا تم ذلك فإني ساصدقك واكتب الاف المقالات في مدحها وانشيء منظمة شفافية باسمها وهذه هي البلاغات :

1) العقود التي تعطي لجهاز علي دبيبة باكثر من عشرين ضعفا لأعلى سعر يعطيه مقاول آخر ، وهي جميعا مخالفة للائحة العقود الادارية . هذا الجهاز الفاسد هو الذي ينخر منه السوس في اعمدة الدولة . اذ ان هذه الفوارق تدفع سيولة لكبار المسئولين اعتبارا من البغداي ... فلتحقق في هذه القضية الجاهزة .

2) مشروع السكك الحديدية درب له طواقم في بداية الثمانينات هم الان على ابواب التقاعد ولم ينفذ وصرفت عليه مليارات الدناينر .

3) امين شعبيتي بنغازي والحزام سابقا عبدالرحمن العبار أكل الأخضر واليابس من مشروعات الدولة فيهما ، وانت بنت بنغازي تعرفينها جيدا البنية التحتية مازالت كما هي الطرق اغلبها ترابية المجاري طافحة في كل مكان ، اين ذهب مبلغ 500 مليون دينار للبنية التحتية في عهده في بنغازي و130 مليون دينار في الحزام . وقولي له من اين لك هذا : مزرعة في سيدي فرج ، والصوامع ، وشركة المقاولات ، وشركة الكومبيوتر . ثم من أي لك فيلا تساوي مليون دينار في طابلينو بالاضافة ا لى مساكنه الفاخرة الاخرى ، وكذلك الشقة التي في عمارات قاريونس .. وكذلك السيارات الفارهة التي تجاوز ثمنها سبعين الف دينار . ولن تتعبي كثيرا فإنه توجد له 17 قضية في الرقابة الإدارية في بنغازي حققت وطمست او اخفيت وتمت الكولسة عليها يعرفها جيدا امين الرقابة الشعبية السابق في بنغازي وهو مستعد لإعطائك معلومات كاملة والمطلوب ارسال محققين من الغرب او الجنوب لفتحها وتحريكها ومعاقبة من قاموا باخفائها .

4) الامبراطور اسماعيل الكرامي الذي قفل مطعما في شاطيء بنغازي محجوز فيه 50 كرسيا لبعض الأدباء في احتفالية ذكرى صادق النيهوم ، لكي يتناول وجبة غذاء مع اسرته وقام جنوده بطرد الأدباء الى أن تغذى مع اسرته في سرور وهناء. هذا الامبراطور تحت بند مكافحة المخدرات يقوم بالاستيلاء على اموال الناس بالباطل وكذلك العقارات والسيارات ووسائل النقل دون ان يتجرأ أي عضو نيابة او عضو رقابة على مجرد الاقتراب من معسكراته . مئات الملايين في ا لدينارات استولى عليها بدون أي توثيق او اجراء قانوني .

5) سيف الاسلام صحيح انه ابن القائد ، الا انه هو والقائد يجب ان يكونا خاضعين للقانون الذي يصدره الشعب من اين له هذه الاموال التي يتبرع بها فكيف يتبرع بمبلغ 2 مليون جنيه استرليني لكلية لندن للاقتصاد في الوقت الذي لاتوجد دورات مياه في كلياتنا اما غير صالحة او تنقطع عليها المياه وتنتشر الروائح الكريهة والقوارض .. وليس سرا ان بعض الاساتذة المصابين بالسكري يتبولون في زجاجات المياه الكبيره الفارغة ، ومن أي له الاموال التي يذهب بها في طائرة خاصة الى نيوزيلندا التي تبعد اكثر من عشر ساعات طيران في عيد راس السنة لصيد الخنازير المحرمة شرعا .

6) المعتصم بالله مستشار الأمن الوطني من اين له ان يتبرع بمبلغ 2 مليون يورو للعاهرات في الكاريبي ، . نقول هذا بكل اسف ومواطنونا لايجدون قوت يومهم .

7) التحقيق مع عبدالهادي موسى الذي سرق وزور ورشا وافسد جامعة العرب الطبية وتوجد في ادراج مكتبك اكثر من عشر قضايا لعبدالهادي موسى لم يحرك لها ساكن .

8) التحقيق مع الارهابي محمد جبريل العرفي الذي افسد شركة الجوف وسرق اموالها وتحول الى ملياردير ، فما هو مصدر السيارات الفارهة العشر الموجودة بجراج منزله هل هذا هو الطهر الثوري هل هذا هو نوط الفاتح . الأمر سهل جدا حيث توجد اكثر من خمس ملفات لممارساته ا لخاطئه في مكتبك المطلوب هو نفض الغبار عنها وتحريكها ..

9) التحقيق مع هدى بن عامر لشرائها سيارة فارهة ثمنها 130 الف دينار على حساب جهاز الرقابة تعادل ثمن خسمة سيارات كاميري ، ولبناء بيت لها في طابلينو من شركة اجنبية دون ان تدفع فيها درهم واحد استورد اثاثه من الخارج وكذلك الكريستال والرخام ... الخ بالاضافة الى مشروع الطريق الخاصة للوصول الى بيتها ثم المزارع والاستراحات الراقية في الجبل الأخضر للعامريات والعامريين ومنهم هدى نفسها بينما شعب الجبل الأخضر لايجد القوت وابناؤه محرومون من العمل .. ان الطهر والنقاء الثوري يقتضي ان تسلمي هذه السيارة وهذا القصر للشعب وتحصلين على شقة من الشقق الجاهزة .

ولا نكثر عليك فإن العدد كبير ويكفي هذا فإذا تم التحقيق في هذه القضايا فإننا سنحتفل بهدى بن عامر كبطلة وطنية ولن نسميها الشناقة بد ذلك ...

م. م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home