Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 28 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى سيف رئيس مؤسسة نهب خيرات الشعب الليبي بالسيف

واللي مش عاجبه يشرب من خرارة الشابي

من مواطن ليبي

قرأت رسالتك الى السيدة ميركل* وبكل صراحة عجبني كلامك ومن كلامك اتضح لي انك فاهم و وتفرق بين الحق والباطل ،وتمنيت لوسمحت لي - بعد اذن حضرتك - ان اذكرك - ببعض الاستغراب الشديد - بالتناقضات التي تمارسونها في حق الشعب الليبي ، الإهمال الطبي والمرض والجوع والفقر الذي يعاني منه هذا الشعب الغني المقهور،المسلوب حقه و المعدوم الحرية في ان يحكم نفسه ويزدهر مثل الشعب الالماني الذي عانى من الدكتاتورية و القمع و الارهاب اللي شايل همه وهم من يدفع منهم فى الضرائب يا سيد سيف .

يا نويرتي علينا نحن و خلاص نحن .. ننضرب يا سيف، من سوف يدافع عن حق الشعب الليبي يا سيف ؟ نحن ايضأ لا نوافق علي ما تفعلونه بنا ولا بثروات بلادنا الليبية المسلمة الامازيغية/ العربية يا سيف.تمنيت لو كنت صريح مع الشعب الليبي و أسر الـ (1200 )..المغتالين في سجن ابوسليم أطفال الايدز .. بمستشفي الاطفال بمدينة بنغازي ، قصفكم للطائرة في طرابلس ، حروب تشاد و اوغندا .

و من رجال وطننا يا سيف 11شهيد يوم17فبراير2006في مدينة بنغازي، منصور الكيخيا ،جاب اللّه مطر,عزات المقريف,عامر الدغيس,محمد فرج حمي,عمر دبوب,احمد مخلوف,فتحي الجهمي,ناجي بوحويه,الصادق الشويهدي,الشيخ البشتي,رشيد كعبار,د.محمد بوسدرة,صالح عبد النبي العبار,عثمان زرتي,عبد المنعم الزاوي,عطيه الفرطاس,صالح بوزيد الشطيطي,يوسف خربيش,ضيف الغزال,(ومن اعمال اليهود) تهديمكم لمنازل كل من يقول كلمة حق,امثال: المرحوم خليل الجدك,المغيب النامي,در.عبد السلام ضو خليفة بوقراص.القائمة طويلة يا سيف .

من تبذير ثروات البلاد, مشروع النهر العطيب,مليونين دولار يصرفهن اخوك في حفلة رأس السنة,واخر الاخبارملياري دولار لشراء اسلحة من روسيا(يا هل تري من سوف تحاربون بهن؟),الساعدي يبي يشريلنا نادي بورتسماوث الانجليزي الان, انت شريتلنا بيت في لندن,من اين لكم هذه الاموال,من اين لكم و كم من اين لكم ؟ ليبيا ليست شركة لكم .

أما عن سجل ليبيا في مجال حقوق الإنسان ,هذه اخر الاخبار

27/01/2010

.1 " إعتقال الصحفي أحمد خليفة من قبل الأجهزة الأمنية ، إيقاف إصدار صحيفتي أويا و قورينا، كل ذلك أمثلة لما تنتهجه السلطات الليبية خلال الايام الماضية من انتهاكات تعد خرقا لما صادقت عليها ليبيا من معاهدات تقتضي رفع الوصاية المفروضة على الصحافة و السماح بحرية التعبير بما لا يتنافى مع قيم المجتمع . إزاء هذه الإنتهاكات* رفعت التضامن شكواها إلى المقرر الخاص المكلف بحرية التعبير والإعلام في الأمم المتحدة، لإيضاح ما تشهده الدولة الليبية من ممارسات التضييق على الإعلام و حرية التعبير

بيان صحفي

إجراءات متواصلة تقيد حرية الصحافة و التعبير في ليبيا

بقلق بالغ تتابع منظمة التضامن لحقوق الإنسان الإجراءات التي تتبناها الحكومة الليبية تجاه الصحافة و الإعلام الحر، و حرية التعبير، وما يصاحب ذلك من تأثيرات سلبية على حق المواطن في الوصول إلى المعلومات ، إضافة للمضايقات المستمرة للإعلاميين و تهديدهم..حجب للمواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت ، و التي تعني بالشأن الليبي و المتواجدة خارج ليبيا ، حجب لموقع اليوتيوب، إستدعاءات متكررة للإعلاميين من إذاعة بنغازي المحلية و رئيس تحرير صحيفة أويا المستقلة ، الإعتقال التعسفي للكاتب جمال الحاجي ، .التضامن لحقوق الإنسان جنيف ""

يا سيف شن دخلك في مذابح صبرا و شتيلا ودير البلح واسماعين ياسين في البحريه و خلينا في مجزرة ابوسليم اللّه ايربحك ,و اشقالنا بحقوق الانسان الليبي اللي منتهكة حقوقه والذي لا يشعر بأمن من جماعة "خمس كلاب في سيارة" يعتقلوا و يعذبوا من يشأوا من عباد اللّه مجرد ان لا يعجبهم شكله من الناس حتي لو لم يعمل اي شئ .لا يوجد أمن للشعب من رجال و نساء الأمن الداخلي ولا الخارجي يا سيف .

يا سيف سوف يأتي اليوم الذي تلتفتوا فيه إلينا ..نطالبكم بحقوقنا ..اينما كنتم ،إنني أؤكد لكم إنكم ليس بأمكانكم قتل الشعب الليبي كله,و انتم ادري مني بأن كل من يهتف لكم الآن فهو منافق وسوف يقف ضدكم يوم يقبض عليكم الشعب الليبي ليطالبكم بحقه و يطالبكم بحق ابنائه الشهداء .

إن شاء اللّه اخر عام يعيش فيه الشعب الليبي مقهور .

جلال المبروك البسيونى
_______________________

* رسالة سيف الى السيدة ميركل : http://www.libya-watanona.com/news/n2010/jan/n26jan10a.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home