Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 28 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

عين على الساحة الليبية

احذروا من الذين يشتغلون على الساحة الليبية ويصانعون النظام ويلمعون صورته.

عبد المنعم حريشه

ان ما راينا من اعمال عبد المنعم حريشه الذي جاء تحت تغطية الاخوان والذي يدعي انه عضو الاخوان المسلمين ويدعي انه هارب من النظام في ليبيا. وبأنه ملاحق من قبل الامن الليبي مع العلم انه اتى بمنحة دراسية وكان قد نصب نفسه مديرا للمدرسة الليبية في قلاسكو واخذ اللجؤ السياسي في بريطانيا.

وبدأ يدخل في الجالية الليبية على اساس انه معارض اسلامي هو وشلته. ثم استطاع بمساعدة الليبيين والاخوان ان يفتح مدرسة بلندن كان من المفروض ان تكون كل مدرسيها والتلاميذ من المعارضين.

وكان يطلب من المعارضين الليبيين اموالا لتسيير المدرسة في نفس الوقت الذي يطلب من السفارة مالا . ولقد كان احد المحسنين الليبيين يدفع اجار المدرسة ومع هذا لا زال يلاحق اولياء الامور ويطالبهم بدفع رسوم المدرسة حتى محدودي الدخل والناس الغلبانة وخاصة من ليس هم من الاخوان.

ولقد طلب من الحاج صابر مليون جنيها للمدرسة, ولكن لا نعرف ماذا يريد ان يفعل بالمليون. هل يريد ان يشتري بيوتا اخرى الى جانب بيوته في لندن وبيته في اسكتلندا مع انه لا زال ياخذ الاعانة البنفت من الحكومة الانجليزية رغم ان عنده املاك في بريطانيا و3 عمارات في ليبيا. مع العلم انه طلب تبرعات باسم اطفالنا بالمدرسة الليبية مرة اخرى نفس المبلغ مليون جنيها وقد طلب هذا البلغ من الفرجاني.

وقد عرف بالتملق وحبه الظهور حيث انه لا زال لم يوقف عن اتصالاته بالسفارة لاخذ الاموال وكتابة التقارير حتى وصل ان وضع في لجنة البيت الليبي. ووضع في اللجنة التنفيذية مع بعض المتملقين الاخرين من بينهم عادل القريو (معارضا سابقا).

ومن تملقه كان هو المنسق لاجتماع السفارة الذي عقد بالمسجد المركزي بلندن باوامر من ميلاد معتوق من الحرس الثوري وبلقاسم المقرحي من الامن الخارجي وتكلم فيه الاخ ناجي الفلاح معارضا لهذا الاجتماع. انظر الفيديو على اليوتيوب.

وهذا المتملق عند ما نصب نفسه مديرا للمدرسة كان يحوز على كل شئ في المدرسة بما فيها امامة الصلاة وكان يصر على ذلك مع وجود من يحفظ القران كاملا (وهو الاستاذ عادل).

والعبرة من القصة : هذه هي قيادات الاخوان في لندن وللاسف وياحسرة. وان الاسلام غني عن افعالهم وخياناتهم. وان الشعب الليبي يجب ان ياخذ حذره من الاخوان الخضر.

وللموضوع بقية .

المرصد الليبي
Almarsadallibi@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home