Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 28 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



إلى علماني

ربما النساء التي ترتدي البرقع ونشرت صورتهما وفوقها علامة ممنوع الدخول بخصوص السادة الكتاب كمال كعوان وشبعان معيو، هما من الجماعة أياهم ولكنهما متنكرين في ثياب نسائية أخذا بالتقية ؟ إن بعض الشك حقيقة، وجهز نفسك يا علماني لقصائد أبو سفاح... (وأجعنك يا فوزي العرفية.. طايح ورقبتك ملوية!).. جماعتنا في بنغازي يقولون (دعاء القحاب ما كسر مراكب) من الكتاب الأشقر .

فوزي عبد الحميد / لوزان



يا ليبيا المقهورة

http://www.libya11.com/showthread.php?t=11014

منعم شريف



والله الا عرق الجبين

لا ادرى من اين ابداء بالله عليكم عمركم سمعتوا فى هذا الزمان وفى مانشستر من يخدم حوالى ستة شهور من غير مقابل .كرفى زى الحم صبح وليل هل تصقون ان المدرسين الليبين فى مدرسة مانشستر والجنوبية مساكين ضربوهم كالشو وكلوهم فى عرقهم وماخلصوهمش من خمس شهور وهم يراجو . وفيهم اللى روح الى ليبيا اجازة او مرواح نهاءى ولم يحصل على اى باوند علاش السبب اسمع الدفنقى وصدق او لا تصدق او اسالو الغلابة المساكين. الضين يساهمون بالعملية التعليمية من اجل اولادنا وفى الاخير ضحكو عليهم اخر شىء قالو قالو المسسسستتتشار قال اللى يبى فلوسه قصو منه 30 فى الميه. او يراجى رحمة ربى من قاله يقرى اولادنا ولكنهم دعو الله على المسبب ودعوة المضلوم معروفة وربى يبين فيهم ييييارب كل يدلو بدلوه واللى عنه كيف يساعد اجره على ربى. واسالو المدير او مشرف المدارس الله غالب .

استاذ يراجى فى مرتباته من خمسة شهور



الى أولياء أمور الطلبة في المدارس الليبية بالخارج

نصيحة لوجه الله إذا كنتم جادين في إهتماماتكم بأحوال أولادكم و بناتكم، يجب أن تتصلوا حتى على شكل أفراد ببلدية المدينة المقيمين بها لتعلموها بأن المدرسة التي يدرس بها إبنك ليست في المستوى المطلوب، و ستجد البلدية حلاً لهذه المشكلة لأن إبنك أحد أبناء البلد و البلدية عليها واجبات أحدهن السيطرة و فرض الإلتزام على الإدارة في جميع المدارس مهما كان مديرها و جماعته. إتصلوا بالبلدية و ستجد البلدية الحل لأنه من إختصاصها، ستجد حل غصباً عنها حتى وإن كرهت. أمّا كتابة رسائل على موقع أغنيوة و التشهير بناس ربما أبرياء لن يفيد مستقبل إبنك إذا كنت فعلاً ولي أمر تبحث عن حل في مصلحة إبنك . و بالمناسبة، لماذا لا تكونوا صفحة خاصة بكم على الفيس بوك و تشهروها هنا للإستفادة من المشاكل و حلولها و الإستفادة من خبرة البعض؟

ولي أمر محتار



أين سيارتي؟

ان يقوم المواطن بسرقة اموال الدولة فهذا منتشر فى العديد من الدول ,,وان يقوم المواطن بسرقة المواطن فهذا ايضا فى جميع دول العالم ولكن ان تقوم الدولة بسرقة المواطن فاعتقد ان هذا لا يوجد إلا فى الجماهيرية العظمى فببعد ان اعلن الاخ القائد على ضرورة توفير المركوب لفئة الشباب تقدمت بدفع كل مااملك وتداينت لكي اكمل باقي المبلغ وقمت بحجز سيارة عن طريق رابطة شباب طبرق عام 2000 وحتي يومنا هذا لم استلم لا سيارة ولم يتم رد المبلغ المدفوع . مع العلم انه قاموا بتوزيع بعض السيارات على الروابط الشبابية المختلفة لكن رابطة شباب طبرق كانت من الروابط المغضوب عليهم . وذهبت الى المنظمة الوطنية للشباب الليبي بطرابلس ولكن لم اجد الا االصمت ولم اجد امامي الا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل فى كل مره.

إبراهيم محمد



يسعدنا تلقي رسائلكم.. عن أي (أسرة ليبية) من ذوي الدخل المحدود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يسعدنا تلقي رسائلكم ،، عن أي ( أسرة ليبية ) من ذوي الدخل المحدود وظروفها صعبه من ( ذوي الإعاقة و الأيتام وكبار السن والمطلقات ، مباشرة عبر هذا البريد الالكتروني info@tadamon.gov.ly .
ونأمل أن تكون المعلومات دقيقه مع ترك العنوان بالرسالة الخاص بالهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي..

مع تحيات
وحدة الإعلام الالكتروني
مكتب النشاط العام والإعلام بالهيئة



مقهى لبدة / من دروب الذكريات.. نسيتك يا البعيد


عرض مصوّر للقطات ليبية قديمة ونادرة ترافقه أغنية " نسيتك يا البعيد" للفنانة تونس مفتاح
http://www.youtube.com/user/LeptisChannel#p/u/0/CT5WdxSwZLE .

اعداد / حسين التربي



وافطروا لرؤيته

سألني أحد الأخوة : لماذا تفطر رمضان والرسول صلعم يقول : "صوموا لرؤيته".
فقلت له : أنا فاطر رمضان لأن الرسول صلعم يقول : "وافطروا لرؤيته".
بالمناسبة : نصف الليبيين فاطرين رمضان لكنهم لا يظهرون ذلك اما احتراما للصائمين أو خوفا من الصائمين، لا خوفا من الله.

ليبي فاطر



الله غير موجود

هدية الله للباكستانيين المسلمين الصائمين في رمضان هذا العام ، فياضانات وخراب ودمار لم تشهده باكستان في السابق. الأهبل ذبّاح قال هذا ابتلاء من الله . هذا ليس ابتلاء يا ذباح يا اهبل. لا يعقل أن يكافيء إله عباده بهذا الخراب والدمار. يا ذباح اما أن الله شاخ وفقد القدرة على التحكم في الفياضانات والكوارث أو أنه غير موجود . أنا مع الرأي الأخير : الله غير موجود .

ليبي ملحد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home