Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 27 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الطبيب ص شين... في أحد مستشفيات واشنطن

يجب أن تشكر د أحــمد عون...
من الدي ساعدك في القبول؟.....

هذا الطبيب معروف علية المفاخرة , البهرجة و تضخيم انجازاتة,. ولكن تلفيق وتزييف الحقائق فهذا ما لا يقبل .

للأسف أن حتي المظلوم يقوم بتلفيق الحقايق لينال إستحسان و عطف الآخرين. أنا لا أدافع عن السفارة و موظفيها. أنا طبيب و موجود حاليا في أمريكا و أعرف ما يدور هنا جيدا.و أريد أن أرد علي كل نقطة ذكرها السيد الدكتور :

1- معظم طلبة الطب المتواجدين هنا لديهم لغة إنجليزية تمكنهم من الدخول إلي دراسة إمتحانات المعادلة الأمريكية دون الحاجة إلي دورات و أنا شخصيا أعرف عدد كبير منهم لم يستغرق أكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر لدراسة اللغة فقط لمحاولة التكيف مع الوضع, فهذه ليست ميزة خارقة يا سيادة الدكتور .

2-أشار الدكتور أنه تحصل علي درجة 99% في الجزيئن الأول و الثاني,في حين أن طريقة التقييم في هذه الإمتحانات تتم عن طريق المنحني و الإنحراف المعياري و بالتالي لايمكن و ضع إشارة النسبة المئوية بعد الدرجة التي تحصل عليها الطالب.فمثلا عندما يجيب الطالب علي 240 سؤال بطريقة صحيحة من أصل 336 سؤال يكون قد تحصل علي درجة 99 , والتي لا تعني أنه أجاب علي 99% من الأسئلة.ودكتورنا أدري الناس بذلك.

3- لم أسمع عن أي طبيب يتم إيفاده في تخصص قسطرة القلب و أنه سوف يمارس هذا التخصص في الولايات المتحدة دون إكمال برنامج الطبيب المقيم للحصول علي الرخصة اللازمة لإستكمال التخصص.

4- جامعة جورج واشنطن تقوم بتوفير برنامج خاص لتدريب الأطباء الأجانب و دكتورنا العزيز يتبع هذا البرنامج.وهذا البرنامج يتم فيه قبول الأطباء الموفدين علي حساب دولهم لأن كل دولة تقوم بدفع رسوم سنوية تتعدي ال 75 ألف دولار سنويا و يقوم المكتب الشعبي بدفع هذا المبلغ لدكتورنا العزيز و قد تم قبوله في هذه الجامعة علي هذا الأساس. لا أعرف إذا كان المكتب الشعبي ملتزم الدفع أو لا. أضف إلي ذلك أن هذا البرنامج خارج دائرة المنافسة مع باقي الطلبة الأمريكان أو غير الأمريكان الدارسين علي حسابهم الخاص.This is not the NRMP match,this is an international internal medicine residency program.يجب أن تعترف يا دكتور أن المكتب الشعبي له دور في حصولك علي هذا المكان.

5- حسب معلوماتي أنه تم الإتفاق علي أن يتم تعديل مرتب الطبيب المتحصل علي قبول في هذه الجامعة بحيث يساوي مرتب الطبيب المقيم الذي يتم قبوله عن طريق عملية المطابقة التي تتم مع بقية الطلبة الغير موفدين. و حسب ما يتردد أنه قد تم تحويل مرتباتك السنوية من السفارة إلي الجامعة بعد تعديلها. فإذا كنت تتقاضي مرتب من الجامعة فهو منحة الطالب الموفد و التي هي من حقك مع العلم أن الطلبة الذين يتم قبولهم عن طريق هذا البرنامج لا يتقاضون مرتبات من الجامعة. و يمكن الإطلاع علي هذه المعلومات من الموقع الإلكتروني الخاص بهذا البرنامج التابع لهذه الجامعة, و لا تحاول سرد قصص لا تنفع و لاتغني من جوع.
و لا داعي أن تفاخر بنفسك ,دع أفعالك تتكلم عنك , الطبيب يجب ان يكون مثال وقدوة في الاخلاق ولكن تلفيق وتزييف الحقائق فهذا ما لا يقبل.

د 100%


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home