Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 27 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حديقة الملك والغلام (5) 

الجزء الخامس في الرد على الغلام الخانس

الاخوةالقراء الكرام الأعزاء :

لقد رأيتم بأنفسكم كيف كان جواب هذا الصبي المتعالم على ماأوردنا عليه من بعض خزعبلاته الصبيانية ، فقد  تجالد وتحامل ومر كأن لم ير شئ ؟، ورأيتم كيف لخّص كل ترهاته الشاذّه بكلمتين خفيفتين خطأ تقني بسيط ليس إلا !! حيث قال :

((أمّا ما اعتقده العبقري صاحب سلسلة خربشات ( حديقة الملك و الغلام ) فإنه يبقى محض اصطيادٍ في الماء العكر لأخطاء عابرة ، فالقارئ بإمكانه ملاحظة الخطأ الذي وقعت فيه ( و لم أنتبه به حقيقةً ) ، في إعداد الجدول الذي يحوي أسماء الكتب التي استقيت منها النصوص التي تدين هذه الكتب ، و هو ما تجاهله سيدنا خادم الفقيه ، و هو خطأ تقني حقيقة ، فلقد وضعت اسم كتاب البداية و النهاية مرفقا بعده مباشرة الاسم الآخر للكتاب ، كما فعلت بخصوص تاريخ الطبري و الذي هو نفسه ابن جرير ( تاريخ الأمم و الملوك ) ، لكن الترقيم كان تلقائّياً و لم ألحظه حقيقةً ، و قد وقعت في خطأ تكرار اسم كتاب سيرة ابن هشام مرتين كما أخطأت بكتابة اسم كتاب شرح نهج البلاغة مرتين ، وهذا ما لم يذكره صديقي اللدود ، عموماً ليس يهمّنا هذا الجدول المضطرب بقدر ما يهمّنا ما ورد من نصوص و هي متن الحديث ، و هو ما لم يشر إليها هذا الدعي لا من قريبٍ و لا من بعيدٍ ، إذ لم يشر الى وجود نصوص مأخوذةٍ عن مصادر ذات قيمة مركزيّة في منهج أهل السنّة ، كالبخاري ، مسلم ، مسند ابن حنبل و البيهقي ... الخ ، و بقيّة كتب التاريخ ككتب ابن كثير ، الطبري و خلافهما كثر ، و التي تعتبر مصدراً لكل الروايات و القصص التاريخية المفبركة وفق لسان الفقيه صاحب اليد السحريّة ، مصرّاً على التركيز  على ملاحظاتٍ هامشيّةٍ ...)) إلى آخر ما قال  

ومرة أخرى يطل علينا بالكذب الممجوج والغش المفضوح وبلا أي حياء،فيضطرنا هذا الغلام أن نرجع به  إلى الوراء قليلا فلعله يرتدع ويخنس .

والقراء الكرام المتابعون يعلمون تمام العلم ، وقد رأوا بأنفسهم وتأكد لهم كيف هرب وخنس  أمام الحقائق المكبته ، والتى لا تدل على عبقريتي أبدا ولا أدّعيها ، بل إنما تدل على فرط  جهله ، وسقوط عدالته، وثبوت خيانته .

فهذا الدعيّ يحاول أن يقنع  نفسه أن ماأوردتُه عليه هو مجرد خطأ تقني لا غير !! .. طيب إن كنت شجاعا فلماذا لم ترد في ردي عليك في إنكارك وقوع النسخ في القرآن ،  فقد أوردت لك الأيات العديدة في دحض أفتراءاتك !!وهذا نص كلامك ياجاهل (( فلا ناسخ ولامنسوخ في القرآن لانه من عند الله الذي لايناقض قوله بعضه بعضا ،  فالقرآن ينسخ ماقبله ولاينسخ نفسه)).

وقد كان جوابي في نقاط  محددة ، فلماذا لا يرُد  إن كان صادقا ، وهذا نص كلامي:

وبما أنه لا يؤمن بأقوال العلماء ولا يعتد بآرائهم فتنازلا نأتي له ببعض الشواهد من القرءان الكريم وليرنا ماذا  يصنع؟؟ 

1_ مايقول في قوله تعالى ((وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر)) النحل101

فالدلالة واضحة وضوح الشمس ، ولا أريد أن أنقل قول الإمام المفسر ابن كثير رحمه الله ، في تفسير هذه الآية لإنه وبكل بساطة يراه دجال وكذاب !!!  

2_ مايقول في قوله تعالى((ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها)). 

3_ كيف يفهم  هذه  الآيات  (( إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون# الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم  ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة  يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين )) 

4_ قوله تعالى ((والاّتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم ، فإن شهدوا فأمسكوهنّ في البيوت حتى يتوفّاهنّ الموت أو يجعل الله لهن سبيلا )) فهذه قد نسخت بقوله بآية أخرى وهي قوله تعالى ((الزانية  والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة))

5_ نسخ الصدقة بين يدي نجوى رسول الله صلى الله عليه وسلم  في قوله تعالى (( ياأيّها الذين ءامنوا إذا ناجيتم الرسول فقدّموا بين يدي نجواكم صدقة )) فقد نسخت بقوله تعالى (( ءأشفقتم أن تقدّموا بين يدي نجواكم صدقات ، فإذ لم تفعلوا وتاب الله عليكم فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة )) المجادلة 13 فقد كان في أوجب الله تعالى في أول الأمر أن كل من أراد أن يتكلم الرسول صلى الله عليه وسلم أو أن يسئله في شئ عليه أن يتصدق بشئ  ثم أن الله عز وجل خفف عنهم وأسقط هذا الوجوب رحمة منه وتيسيرا .

وقد ادّعى أن ماوقع فيه  إنما هو خطأ تقني لا غير !!! ياسلاااااااام  ، أكثر من ثمانية أخطاء كلها أخطاء تقنيّه واصطياد في الماء العكر !!

وماذنبي إن كان ماؤك كله عكر، لماذا لا يكون ماؤك نقي زُلال مثل باقي المسلمين سليمي الفطره ؟؟

لماذا  أشرتَ فقط إلى أنك أخطأت في تكرار كتاب شرح ابن أبي حديد ولم تبين النقطة الأهم وهي كيف تعدّ هذا الكتاب من أصول كتب أهل السنة والجماعة !!

ثم لماذا جبُنت وخنست ولم ترد على إيرادك في نسبة كتاب الامامة والسياسة لابن قتيبة ؟؟

ولم تجب أيضا على أي أساس ومنهج أخترت هذه الكتب بعينها ؟؟ 

ثم قبل هذا لم تجب كيف تكفر ملايين المصليين وحكمت عليهم بأنهم زنادقة منافقون مرتشون !!!

أنظروا أيها القراء الكرام أهذا خطأ تقني!!

طيب .. سنسحب صفحة سوداء كريهه من صفحاته السوداء التي هي بلون قلبه الأسود ، لكي يتعرّى  وينفضح أمام عقول  القرّاء الكرام .

فتعالوا وانظروا بعين العقل ماذا يقترف هذا الغلام الذي نحر المنهج العلمي بسكين حسده وغله . 

وهنا أورد لكم جريمته- العلمية - التي كما يزعم  حيث قال :   

((إن القول بأن رسول الله قال : ( تركت فيكم ما اتبعتم لن تضلّوا أبداً ، كتاب الله و سنّتي  ، أكذوبةٌ يصعب تصديقها ، لأن الرسول ( و هو واقع الأمر ) لم يترك لنا كتاب سنّةٍ جوار كتاب الله ، فالبخاري و مسلم و الكافي بل وحتى الحبيب كتاب الإباضيّة كُتبت بعد وفاته ، إذ انّه لم يترك سنّة خلاف سنّة الله ، يقول أهل السنة بعدالة الصحابة ، و تنزيههم عن صفات النفاق في مجملهم ، لا يطعن في قولٍ لهم أو فعل ، و كل ما نُقل عنهم صحيحٌ و لو تضارب مع القرآن ، العقل و أخلاق الإسلام ،  لو تعارضت نصوص هذه الكتب مع بعضها البعض ، و نضع هذا المبدأ على المحك ،  لنجد تناقضه داخل كتب أهل السنّة نفسها حول هؤلاء الرجال ، إذ يرد في طبقات ابن سعد ، تاريخ ابن عساكر ، كنز العمال و الكامل لابن الأثير أن رسول الله جهز جيشاً بقيادة أسامة و جعل في الجيش أب بكر و عمر بن الخطّاب ، و قال لعن الله من تخلّف عن جيش أسامة ، ثم أن أبا بكر و عمر تخلّفا عن جيش أسامة ، و بناءً على هذا النص التاريخي فإن عمر و أبا بكر ملعونان من الله ! !؟ ، قال بذلك أيضاً الشهرستاني في الملل و النحل و البخاري في كتاب المغازي و فتح الباري أيضاً ،))) 

ياسبحان الله كم يفضح هذا الجاهل نفسه ، وكل فضيحة هي أكبر من سابقتها  .

فهنا عندما ينفي وجود أحاديث نبوية شريفة أصلا ، علل ذلك المعتوه بسبب مضحك مخزي جدا وهوأن  النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك لنا كتابا غير كتاب الله عز وجل أي كتاب مكتوب ، وأن صحيحا  البخاري ومسلم وغيرهما من كتب الاحاديث إنما كتبت بعده عليه الصلاة والسلام !!!

ياجاهل وهل يلزم من وجود آحاديث نبوية  أن يكون ذلك في كتاب مكتوب مسطور وإلا لا ؟؟ .

فهل دواوين  الشعر والمعلقات السبع وغيرها إنما كتبوها أصحابها بأقلامهم أو في زمانهم  يا معتوه !!! من قال بذلك من العقلاء؟؟.

ألم يتناقلوها العرب بألسنتهم جيل عن جيل ، وأنها  لم تُكتب إلا بعدهم  بقرون من الزمن !! وهي محفوظة بتمامها إلى يومنا هذا .

بل حتى القرءان الكريم _ إن كنت تؤمن به _ إنما جُمع بين دُفتين   بعد موت النبي صلى الله عليه سلم و في عهد ابي بكر الصديق رضي الله عنه ،عندما أشار عليه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أثناء  حروب الردة .

إخواننا القرّاء :  تعالوا مرة أخرى وأخرى وانظروا إلى التزوير والتدليس والكذب الصريح الذي تميز به هذا الغلام العابث ،  ففي المقطع السابق من كلامه الذي يقول فيه أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال (لعن الله من تخلف عن جيش أسامة ) وأن ممن تخلف أبو بكر وعمر _رضي الله عنهما _ ونسب ذلك إلى طبقات ابن سعد وتاريخ ابن عساكر وكنز العمال والكامل لابن الأثير والشهرستاني في الملل والنحل والبخاري وفتح الباري ، حقاً 

لايكذب المرء إلا من مهانته...أو فعله السوء أو من قلة الأدب
لبعضُ جيفة كلب خيرُ رائحة..... من كذبة المرء في جدّ وفي لعب

فكفاك كذبا أّيّها الأفّاك ، كفاك كذبا أيّها الكاذب ،  كفاك كذبا أيّها المفتري،  فقد آذيت القرّاء بكذبك ،  والله إنه لمن العار أن تجمع بين الكذب والجهل ، ياولد انصحك نصيحة مشفق وأقول لك  :

إنك غير ملزم بأن تقحم نفسك في شئ هو أكبر من عقلك وأعلى من مستواك !! وهذا ليس تكبرا أبدا والله بل هي الحقيقة التى قد لا تعجبك ، فمن هذا المخبول الذي غرّرك بنفسك فصدّقته !!!! ؟

ونورد الحديث الذي ذكره الصبي  كما ورد في صحيح ا لبخاري رحمه الله  تعالى :

في كتاب المغازي

باب بعثِ النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد رضي الله عنهما في مرضه الذي توفيَ فيه .

وقد أورد البخاري حديثين تحت هذا الباب الاول ( استعمل النبي صلى الله عليه وسلم أسامة فقالوا فيه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : قد بلغني أنكم قلتم  في أسامة ، وإنه أحب الناس إلىّ .

أمّا الحديث الثاني فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث َ  بعثا وأمّر عليهم أسامة بن زيد ، فطعن الناس في إمارته ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن تطعنوا في إمارته فقد كنتم تطعنون في إمارة أبيه من قبل ،وايم الله إن كان لخليقا  للإمارة، وإن كان لمن أحب الناس إلىّ ، وإن هذا لمن أحب الناس إلّي بعده

والأن أخي القارئ من حقك أن تسأل هذا الغلام المدلس  أين وردت بالضبط  هذه اللفظة والتى هي ((لعن الله من تخلف عن جيش أسامة )) التى يستشهد بها على الطعن في عدالة الصحابة رضي الله عنهم أجمعين !

اين وردت هذه اللفظة في كتاب  صحيح البخاري ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب فتح البارئ ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب طبقات ابن سعد ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب الكامل لإبن الأثير ؟؟

و اين وردت هذه اللفظة في كتاب ابن عساكر ؟؟

واين وردت هذه الزيادة في كتاب كنز العمال ؟؟

نعم  ذكرها الشهرستاني في الملل والنحل، ومع هذا فقد ذكرها مبتورة من غير إسناد !! فمن يلتفت اليها ويلقي لها بالا ؟؟؟ اللهم إلا مريض القلب مثل غلامنا هذا ! فحتى القصاص أصحاب الحكاوي -على لغة كاتبنا - يركّبون أسانيد لقصصهم  وأكاذيبهم  طمعا أن يصدقها  الدهماء .

فأرجوك احترم عقول القرّاء ولو  لمرة واحدة فقط ، ولا تقل لهم أنه خطأ تقني كما ادّعيت في السابق. 

وانا اتوجه للقارئ المحترم -الموافق والمخالف - هل هذه أمانة علمية أم انها خيانة علمية ؟؟

هل هذا الغلام العابث  يتصف بالعدل والإنصاف ؟

وهل يعتبر هذا الصبي الغرّ مؤتمن فيما ينقله لنا من الكتب؟

الم يثبت عنه الكذب والكذب مرارا وتكرارا ؟؟

تأملوا سبع إحالات على المصادر، كلها كذب وخيانة وجريمة !!!!

فهذه الزيادة موضوعة ولا تصح أبدا  ولاتجدها في أي  كتاب من كتب أصول أهل  السنة والجماعة  .

ومن ابتغاها فليذهب إلى كتب الرافضة- لعنهم الله- فقد  أخرجه الجوهري في كتاب السقيفة ،

بل إن الذي ذكره ابن الأثير في كتابه الكامل هو قوله صلى الله عليه وسلم  وهو على فراش موته أثناء ابتعاثه جيش أسامة بن زيد رضي الله عنه ، في ذكر أحداث سنة إحدى عشر(( وأمر – أي الرسول عليه الصلاة والسلام – بإنفاذ جيش أسامة وقال : لعن الله الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)) .!!  

والله إنه لشئ مقزز جدا أن يؤذينا هذا الغلام برائحة الكذب والخبث التى تنبعث من هرطقاته .

غلام حافي القدمين ، ممزق الثياب ، قبيح المنظر، حسود القلب،حقود الصدر، حاول وحاول أن يتسور جدار حديقتنا المتين، فلما عجز وانكسر، بدأ ينقب الجدار بأصابعه الداميه  بعد أن يبلها بريقه.... .

وقد ذكر ابن تيمية رحمه الله تعالى  ورضي الله عنه _رغم أنف الحقود معمر سليمان(1)_ أن أبابكر وعمر رضي الله عنهما لم يكونا في بعث أسامة  كما جاء في منهاج السنة .

وزيادة على ذلك  أن أبابكر رضي الله عنه قد أصبح خليفة للمسلمين بعد وفاة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وقد طلبوا منه الصحابة أن يبقى في المدينة ليدير أمورهم ، وخصوصا  عقب فتنة المرتدين وتحركات  بعض القبائل، التي عزمت على الهجوم على المدينة النبوية .

وأما عمر رضي الله عنه فثبت أن أبابكر هو من ذهب بنفسه  إلى أسامة بن زيد  واستأذن منه أن يبقي له عمر لحاجته إليه في المشورة والمعونة فهو كالوزير له  ، رضي الله عنهما أجمعين.

فاحكموا يامعشر القرّاء ، أحالنا إلى ست مصادر من الكتب ، خمس منها كذب صريح ليس فيها البتة أي ذكر لهذا الحديث ، والسادس حديثا مبتورا  بلا سند فهو موضوع  مختلق على رسول الله عليه الصلاة والسلام .

وقبل أن أختم أسهّل عليه وأقول له :

إن  كنت صادقا مع نفسك فها أنا الأن اطلب منك :

1_  قد أنكرت حدوث النسخ في القرءان وقد أتيت لك بأدلة من القرءان فيها ثبوت النسخ ؟؟ فما هو جوابك

2_ ادّعيت ان كتاب  شرح نهج البلاغة لابن ابي حديد أنه  من أصول كتب أهل  السنة والجماعة !! وقد ردتُ عليك وبيّنت لك أنه من كتب الرافضة !!! فما هو جوابك ياترى؟؟؟

3_ لقد  حكمتَ على ملايين المصليين المسلمين بأنهم زنادقة منافقون مرتشون كذّابون ..... وهذا تكفير عجيب جدا وشذوذ لا مثيل له ووقاحة لا نظير لها  فما هو تعليقك؟ وهذه المُثلة ستلحقك أينما كنت حتى تتوب منها أيّها التكفيري .

4_ قد سخرتَ وطعنتَ في  قول أهل السنة والجماعة  بعدالة جميع الصحابة رضي الله عنهم ولكي تدلل على ذلك ذكرتَ حديثا وهو(( لعن الله من تخلف عن جيش أسامة )) ، ونسبته إلى ست مصادر من الكتب فبيّنتُ لك و للقراء أن ما أحلتهم إليه هو محض كذب وافتراء وتدليس وخيانة علمية  !!  

فقد بان لكل ذي عقل من هو ساقط العدالة ،هل هذا الصعلوك أمارير الذي لا يتورع  أن يحشو للقراء المسلمين  _ولو بالكذب والإفتراء – أم  الصحابة رضي الله  عنهم الذي قال الله رب العزة في كتابه الكريم عنهم ((لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يُبايُعونك تحت الشجرة )) ، وكان ممن بايع النبي صلى الله عليه وسلم ابوبكر وعمر رضي الله عنهما ، فشتان بين النور وبين الظلماء ، شتان بين الحق وبين الباطل ، بين الهدى والضلال ، بين الغيّ وبين الرشاد ، بين الصدق وبين الكذب . فمن هو ساقط العدالة الغر أمارير ام الصحابة المرضيين ؟؟

أطلب منه وأمامكم  أيّها البنلاء ونيابة عن بعضكم  - وليس كلكم - بأن يرُد على هذه النقاط الأربع السالفة نقطة نقطة ، اليس هذا هو مقتضى المنهج والبحث العلمي .

وأنا قد ارتضيت بالقرّاء حكما .

ومازلتُ أذكّركم بالنقاط الأربع الرئيسية ، حتى نفتح صفحات أخرى جديده، فلا يفرح.

(( ويمكرونَ ويمكرُ ا للهُ واللهُ خيُر الماكرين)) 

تبع إن شاء الله تعالى

عبد المجيد العمراني

alnahar314@yahoo.co.uk

_____________________

(1) هذا الذي ملء قلبه غلا وحقدا على علماء أهل السنة والجماعة  حتى فاض به الكيل  قد  ارتضى لنفسه أن يكون في  في جحر هذا الغلام  وأتباعه من الملاحدة  فالحق بهم غير مأسوفا عليك  .. فقط دعك من التدليس والحشو  


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home