Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 27 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافية المنسية

لقد تجاوز عمرها السبعين عاما, ام ووالده حنونه من عائلة القذافى تطلب العون والمساعده من المنظمات الخيرية الهولندية, لقد اقفلت جميع الابواب امام هذه السيده, لا احد يتبنى مصاريف علاجها ومعرفة ماذا اصابها منذ عدة سنوات مضت, وتمكينها من الوقوف مره اخرى على قدميها, سيده اصبحت من المعاقون جليسة كرسى المقعدين طيلة اليوم , وشلت يدها اليمنى , اما ارجلها فلم تعد تستطيع الوقوف عليهما, .
لقد وصلت هذه السيده الى مطار بلجيكا وكان بانتظارها ابنها المقيم فى هولندا, فقد تفاجاء عند لقائه بوالدته وهو لم يراها منذ 9 سنوات مضت, والدته التى كان يعرفها قبل هجرته عزيزة النفس صحيحة القوام, قد اصبحت من المعاقين , لا تمشى , ولا تستطيع حتى الوقوف, وتحتاج الى اكثر من شابان قويان لرفعها من كرسى المعاقون ووضعها فى الحمام, او داخل السيارة, انها لحظة حزينه ان ترى والدتك هكذا بعد ان كانت تقدم لك الاكل , وبعد ان كنت تشاهدها وهى تجرى فى كل الاتجاهات لتقديم الخدمات لابنائها وبناتها. لقد اصابنى الغضب الشديد عندما شاهدت والدتى بهذه الحاله, كما يقول الابن, كنت اتمنى ان يكون وزير الصحة الليبي بجانبى حتى اخفف شيئا من غضبى فيه. وصلت الوالده الى محل اقامة ابنها فى هولندا بعد صراع دام اكثر من 15 دقيقة فقط لوضعها داخل السيارة ,رحب الابن بوالدته , واعدت الماكولات لضيافتها, وسردت الوالده القصة على ابنها وزوجته , حيث اتضح ان هده السيدة لا تتقاضى اية تعويض اجتماعى او مرتب شهرى مند وفاة زوجها سنة 1990. فى صباح اليوم الثانى اتجها الابن مع والدته الى الطبيب, الذى ابداء استغرابه من عدم استطاعتها الوقوف على ارجلها, والمشىء من جديد , حيث حمل الاطباء الليبيون والحكومة الليبيون مسئولية عدم علاجها, ووصول حالتها الى هذا الحد, لانها لا تستحق العلاج بالادوية , وانما تحتاج الى علاج يومى عضلى باحدى المراكز الطبية المتخصصة فى هذا المجال, كما اكد الطبيب امكانية المشىء من جديد وتحسنها اذا ما تم وضعها فى احدى المراكز الطبية المتخصصة.
هذه السيده تنتمى الى اسرة القذافى , فوالد القائد معمر القذافى وجد هذه السيده هما اولاد عم, وقد سردت هذه السيده لنا حقيقة الانتماء للقائد معمر القذافى, وقد فاجئتنا بهذه الاخبار وحالتها المرضية , وطلبها المساعده فى دولة هولندا عن طريق ابنها المقيم اقامة عادية فى هذا البلد. فى البداية طالب الابن المكتب الشعبى بهولندا بتبنى مصاريف علاج والدته , غير ان المكتب الشعبى بهولندا رفض ذلك , وتبقى هذه السيده فى انتظار الرحمه من السلطات الهولندية والمنظمات الخيريه بهذا البلد لتحقيق امنيتها الوقوف على قدميها, والتمتع بالمشىء مره اخرى.
جمعية المهاجرون الليبيون تنادى وتستغيث بالدكتوره عائشة وموءسسة واعتصموا لانقاذ ومساعده هذه السيده وتبنى مصاريف علاجها فى هولندا او اية جهه اخرى, ليس لانها تنتمى الى اسرة القذافى , ولكن لانها سيدة ليبية ويحق لها العلاج على حساب الدوله كما يحق للاخرون, وسوف لن يرفض المجتمع الليبي التكفل بعلاج هذه السيده على حسابه اذا ما احيل هذا الملف الى قرار المجتمع الليبى الاصيل, ايضا نطالب موسسة الضمان الاجتماعى بصرف حقوق هذه السيده, منذ تاريخ وفاة زوجها سنة 1990.
نحن نخجل ان نرى مواطنه ليبية الاصل تطلب المساعده من منظمات خيرية اوروبية لتبنى علاجها , ونسعى الى منح المواطن الليبى الاحترام والتقدير فى الخارج وامام الدول المتحضره, ولا نرضى ان يلجاء المواطنون الليبيون الى المنظمات الانسانيه فى الخارج لطلب المساعده فى اية ضروف كانت , حيث ان بلادنا كفيله وقادره على تبنى ومساعدة كل ليبي , وهو حقا طبيعيا.
نطالب السلطات الليبية وخاصة اللجنة الشعبية العامة بفتح ملف هذه السيده ومساعدتها فى الحصول على علاج خارج ليبيا حتى يتسنى لها استرجاع بسمتها وسعادتها, وصرف مرتب شهرى لها وابنائها اللذين تعولهم , فهى فى كل الاحوال قد انجزت مهمتها فى هذه الحياة , ونحن المجتمع الليبى مسئولون عن بقية ما كتب لها الله من اعواما قادمه تعيشها. ونوجه ندائنا الخاص الى السيدة الدكتورة عائشة القذافى للقيام بدورها النبيل بالمساهمة فى استرداد الفرحة والبسمة لهذه السيدة كما سبق وقامت بكثير من المساهمات الانسانية لكثير من الضعفاء والمحتاجون.
الله يوفق الجميع الى ما فيه الخير.

جمعية المهاجرين الليبيين
عنوان المراسلة: abouali197@hotmail.com
هاتف: 0031641999660 او 0031643464454


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home