Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 27 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الجالية الليبية في بريطانيا :
لا تتخاذلوا و لا تجروا وراء سراب ... إن غداً لناظره لقريب

بعد أن هدأت الضجة المصاحبة لمشروع اختزال و جود الجالية الليبية في بريطانيا في " مجلس اجتماعي " و كأن ما ينقص الجالية الا مجلس اجتماعي .. و لا ينقصها بعد الانقسام و السلبية و مواقف ذكور البط الا أن تدخل الجالية كلها بيت الطاعة الذي يعده لها النظام الليبي .. و الذي قد يرأسه قذافي سيء الصيت .. و ما على الجالية الليبية بكافة فروعها و أطيافها الا أن تدخل في "السلم كافة" .. و تتناسى أربعين سنة من التخبط الاداري و القهر و القمع و القتل و التشريد و الفساد و هيمنة قبيلة على مقدرات وثروات شعب بكامله و فوق ذلك و ذاك أن تقبل توريث الحكم و ربما تنحني وتقبل يد أمير المؤمنين الجديد .

طرح البعض فكرة الحوار و المصالحة .. من نحاور و على ماذا ستتم المصالحة .. النظام ينعت المعارضة بأنها مجموعة من الكلاب الضالة .... و بمفهوم المخالفة يُنْعت الجانب الآخر بانهم كلاب أليفة تم تدجينها بالقهر أو المال لتنبح أمام دولة القدادفة.. و لازال جزار سجن أبوسليم حياً يرزق و رأس النظام الذي أعطى أمر التصفية يعتمد عليه في الحفاظ على نظامه .... لا يوجد فصل بين السلطات في ليبيا ليتم اللجوء إلى القانون .. فما يسمى المؤتمرات الشعبية في ليبيا أخذت قراراً تاريخياً تعتبر فيه أن ترشيدات القيادة التاريخية هي (القانون الأسمى في البلاد) يعنى أن كلام القائد دستور .. القضاء ليس مستقلاً و الأمن لا زال بيد الحرس القديم و القطط السمان و الثوريين .. وكما قيل لكم في لقاء سابق " اذا عدتم عدنا" .. الرسالة واضحة عودوا إلى بيت الطاعة في غرفة فوق السطوح أو ربما في سجون جديدة مكيفة و بها تلفزيونات ... تخلوا عن أفكاركم و نضالكم و قد (لا ضمانات) يعطف عليكم أمير المؤمنين الجديد و يفصل دستوراً جديداً على مقاسه و يسمح لكم بالعمل و الأكل و الشرب و الخروج إلى الحمام ولكن تحت رقابة الكاميرات.

أيها الليبيون .. لا تلهثوا وراء سراب .. و لتعلموا أن الجالية قادرة على التأثير في مسار الأمور و الليبيون في الداخل يعلقون الآمال على الليبيين في الخارج لاسماع صوتهم و عرض قضاياهم على المحاكم الدولية .. فخبرة الجالية كبيرة و لا ينقصها الا العمل بجدية و تنظيم وتكاتف الجهود .. فلو تجمعت التنظيمات كلها في يوم واحد للتضامن مع أهالي شهداء سجن أبي سليم لكانت التغطية أكبر و لعرف النظام قوة الجالية الليبية .

المطلوب الآن من جميع الليبيين أن يتكاتفوا و يزيدوا من الضغط على النظام و يكون ذلك على النحو الأتي:

1. أن تعيدوا تنظيم أنفسهم طبقاً لمباديء الديمقراطية و الكفاءة .. و لا تكرروا أخطاء النظام و أن تقدموا مثلا للتعايش و الترفع عن الجهوية.

2. أن يثيروا ملفات حقوق الانسان في ليبيا و على رأسها قضايا المختفين و سجناء الضمير و ضحايا سجن أبو سليم سيء السمعة أمام المحاكم الدولية .

3. أن تتصلوا بأعضاء الكونجرس و الشخصيات السياسية البارزة و المنظمات الدولية للتشاور معها لكشف جرائم النظام و وضع سياسة لمنع التوريث القبلي للسلطة.

4. أن تتصلوا بمؤسسات قانونية لتمثلهم أمام المحاكم الدولية ليطلبوا منها الحجزعلى أموال النظام المسجلة تحت أسماء ورثة النظام و أزلامه لتعويض المتضررين و استرجاع بقية المبالغ المسروقة.

5. أن تمتنعوا عن اعطاء معلومات عن أنفسهم أو غيرهم و يمتنعوا عن حضور لقاءات التعارف والاجتماعات التي يحضرها رجال الأمن و يلتقطون لهم صور بها .. فبعد انكشاف أمر الجاسوسين في ألمانيا .. تبين أن النظام يجمع معلومات استخباراتية عن الليبيين تمهيداً لتتصفيتهم في مرحلة لاحقة.

الم..خ..ب..ر..و..ن .. أمين المغتربين .. وغيرهم من الانتهازيين .. أساليبكم لن تجدي نفعاً .. لا تضحكوا على عقول الناس بمجلس اجتماعي أو مصالحة .... اللعبة لن تنطلي.

الجالية الليبية .. جهودكم عظيمة و تأثير الإعتصامات و التظاهر بدأ يظهر على أزلام النظام .. العالم قرية صغيرة و أصبح للمنظمات الدولية تاثير و توجه لمحاسبة الحكام الطغاة .. نظموا صفوفكم و اتفقوا على خطوات عملية تؤثر في مسار التاريخ .. الليبيون في الداخل يعلقون عليكم أمالاً كبيرة .. المهمة شاقة لكنها ليست مستحيلة .. لا تتخاذلوا و لا تجروا وراء سراب ... و إن غداً لناظره لقريب.

س احنيش


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home