Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

لستم نشطاء الحق.. بل انتم نشطاء الباطل

بينما كنا منشغلين بالمعمعة الكبرى مع شلة الالحاد،اندس مقال بين الاسطر،تحت عنوان بيان نشطاء الحق الامازيغى (الليبى ) ، مّر مرور الكرام ، لاكنّ احد الموحدين ذكّرنا به ، فنقول :
من انتم ؟ ومن كلفتم ان تتحدثوا باسم اخواننا الامازيع الشرفاء ، انتم اناس مجهلون لا علاقة لكم باخواننا الامازيع ،انتم فى واد وهم فى واد اخر . والدليل على ذلك ما سميتموه مبادئ ، بل هى مهالك .
ان قولكم :ان مبادئكم مستمدة من القران الكريم متجاهلين سنة رسوله، علامة واضحة مدروسة من اناس يريدون ان يفرقوا بين الله ورسوله اناس يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ، فبئس القوم انتم .
ومن مبادئ الحركة كما قلتم ( المناداة بحرية الانتماء ، حرية التعبير ، حرية الاعتقاد ).
يعنى لا مانع من الزواج بين المخنثين ، ولا مانع من عبادة الاصنام ، ولا مانع الموافقة على الطلب الذى تقدم به فتحى الصغير لانشاء مدرسة لتعليم الالحاد . بئس المبادئ ياعبدة الاهواء .

ومن احد مبادئ الحركة ، كما تقولون ( ترسيم ملامح الهوية الوطنية عبر التاريخ الليبى وجغرافيا الوطن بعد ازالة متراكمات التزوير والاقصاء،التهميش وعوامل القطيعة التاريخيّة بين المواطن الليبي و شخصيّته التاريخيّة المستمرّة منذ ما قبل التاريخ وصولاً الى يومنا هذا ، مروراً بكل المراحل التي مرّت عبر التراب الليبي ) .
ماذا تعنوا بازالة ، واين حرية التعبير والانتماء ، اما انكم من جماعة من يكتب سطر وينسى سطر ، ثم كم من الوقت تحتاجوا للتصحيح التاريخ الممتد كما قلتم ، مند ما قبل التاريخ الى يومنا هذا ، اى اقصاء واى تهميش والقطعية بين الماضى والحاضر ، كلام لا معنى له ، فى اول البيان تكلمتم عن التقنية ، والعلم والتطوير والان تُرجعوننا الى ما قبل التاريخ، اخبرونا عن اسماء اجدادكم ما قبل التاريخ حتى نسالهم هل كان الانسان الليبى القديم يمشى على اربع ام على خمس ؟ .
ومن احد المبادئ كما قلتم :( تاصيل مبادئ المواطنة و الوعي القومي الليبي ، بإرساء مبادئ الأمّة الليبيّة أمّة التعدديّة و الاختلاف داخل حدود الوطن الليبي شرقاً ، غرباً ، شمالاً و جنوباً )
اى تفكير شيطانى تنهجون ، هل سمعتم او قراتم او درستم فى كل كتب التاريخ ، ان امة مختلفة متتعددة المناهج صار لها شان بين الامم ، انتم لا تريدون امة موحدة بل امم متفرقة على قطعة ارض ينهش بعضهم لحم بعض .
ومن احد المبادئ كما قلتم : ( تصحيح الخطاب الديني و محاولة إلغاء السيطرة و النفوذ الفقهي الأجنبي داخل ليبيا ، عبر إعادة إحياء الخطاب و الحوار التقدّمي بين مدارس التراث الديني الليبي الأصيل )
انتم يا شلة الفساد تريدون ان تصححوا لنا ديننا ، لم تعقم نساؤنا بعد على ان تلد من يردكم على ادباركم خائبين ، ثم اى فقه اجنبى تريدون الغاءه يا اخوة ابليس ، الان حصحص الحق وبانت سرائركم ، انتم لستم نشطاء حق ، انتم نشطاء باطل ، ولعمر الله ان فكر حكيم وفتحى الصغير ليسا منكم ببعيد .
ومن هذا المنبر اطلب من اخواننا الامازيغ الشرفاء ان يتصدوا لشلة الالحاد،فتعريف الالحاد فى اللغة هو الميل عن القصد ، وهؤلاء مالوا عن قصد الشرع ، وطالبوا بتمزيق الامة ومحاسبة الحاضر بالماضى وما قانون الاجثثاث الذى انتهجه الرافضة منهم ببعيد فالرافضةالفرس يريدون ان يزيلوالاسلام من العراق باسم اجثثاث البعث،وهؤلاء ينهجون نهجهم والدليل على ذلك استعمالهم لالفاظ الازالة والتطهير، والترسيم ، وما شابه الفاظ الرافضة فى العراق .
فنقول لكم لسنا عراقين ولستم فرس،فاذا حميت الوطيس فنحن واخواننا الامازيغ الشرفاء ندككم دكا ، فلا يُسمع لكم ركزا .

عبد الله بن عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home