Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي كذاب لأنه متديّن.. والكذب في الدين حلال

القاريء لمقالات المتدينيين والمطلع على مواقعهم يكتشف كماً هائلا من الكذب. فلماذا يكذب المتدينون وهم يدعون أن دينهم دين الأخلاق والصدق والأمانة ؟ الإجابة سهلة : لأن الكذب عندهم حلال. وستجد توضيحا لذلك هنا من كتب الحديث والفقه.

ومن أشهر المتدينيين الكذابين المتديّن الكذاب معمر القذافي الذي يشهر كل سنة مئات الداخلين في دين الله أفواجا اسلامهم على يديه المتوضيتين الملطختين بدماء الأبرياء.

والعجيب أنّ كثير من الليبيين يتعجبون من كذب القذافي في خطبته يوم الخميس في بنغازي ، حيث أنه تظاهر بأنه حريص على الاسلام وأعلن الجهاد على سويسرا بسبب موقفها من المساجد ، بينما هو في الحقيقة يصفي حسابات مع سويسرا بسبب اهانتها له من خلال اهانة ابنه هانيبال وكذلك اهانة اسرته بالكامل عندما اصدرت قائمة بمنع عدد من الليبيين وعلى رأسهم القذافي من دخول سويسرا.

وأنا أتعجب من تعجب الناس من كذب القذافي لأن الكذب في الدين ليس حراما يل هو حلال مائة في المائة كما ورد في أحاديث للرسول وفي كتب الفقه والسيرة والتفسير.

سنن الترمذي :
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أحمد الزبيري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏بشر بن السري ‏ ‏وأبو أحمد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عثمان بن خثيم ‏ ‏عن ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أسماء بنت يزيد ‏ ‏قالت ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا يحل الكذب إلا في ثلاث يحدث الرجل امرأته ليرضيها والكذب في الحرب والكذب ليصلح بين الناس ‏ .

رياض الصالحين :
قال النووي: الكلام وسيلة إلى المقاصد، فكل مقصود محمود يمكن تحصيله بغير الكذب يحرم الكذب فيه، وإن لم يمكن تحصيله إلا بالكذب جاز الكذب، ثم إن كان تحصيل ذلك المقصود مباحاً كان الكذب مباحاً، وإن كان واجباً كان الكذب واجباً. .

كشف المشكل :
قال ابن الجوزي: الكذب ليس حراماً لعينه، بل لما فيه من الضرر، والكلام وسيلة إلى المقاصد فكل مقصود محمود يمكن أن يتوصل إليه بالصدق والكذب جميعاً فالكذب فيه حرام، وإن أمكن التوصل إليه بالكذب دون الصدق فالكذب فيه مباح إذا كان تحصيل ذلك المقصود مباحاً، وواجب إذا كان المقصود واجباً إلا أنه ينبغي أن يحترز عنه ويوري بالمعاريض مهما أمكن. .

سنن الترمذي :
أخبرنا ‏ ‏سويد بن نصر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله بن المبارك ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو حيان التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي زرعة بن عمرو بن جرير ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ أتي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بلحم فرفع إليه الذراع فأكله وكانت تعجبه ‏ ‏فنهس ‏ ‏منها ‏ ‏نهسة ‏ ‏ثم قال ‏ ‏أنا سيد الناس يوم القيامة هل تدرون لم ذاك ..... ‏فيأتون ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏فيقولون يا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض اشفع لنا إلى ربك ألا ‏ ‏ترى ما نحن فيه فيقول إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإني قد كذبت ثلاث كذبات .

فلا تتعجب بعد اليوم من كذب المتدينيين لأن الكذب عندهم حلال شرعاً.


هذا الأهبل يكذب لأنه متديّن والكذب في الدين حلال.. فلماذا تتعجبون؟!

رفيق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home