Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

خلوا خالتي مشهية في حالها

من زمان وأنا مثل غيري أتابع مغامرات الحب المتأجج بين سليم الرقعي وليلاه على صفحات النت والحق أن تلك المغامرات ألهبت خيال كثير من المراهقين والشباب في مقر ومسقط راس سليم باجدابيا وكم واحد حدثني عن حلمه أن تأتيه صورة حقيقية لشفايف مليانة بالحميّر وتأوهات صوتية مثل التي كان يستقبلها سليم لكن الكبار منهم والحق أقول كانو يتندرون بالقصة ويتغامزون بها في مجالسهم .

وكانت القصة ماشية كويس بينهم إلى أن طلعت وحدة جديدة على الخط هي وفاء البوعيسي وبدات القصة تخرب ويفقد المراهقون القصة التي ونّست ليلهم وأعطتهم الخيال لممارسة ما كانو يمارسونه تحت البطانية في ليل اجدابيا البارد وتبدد الصوت الناعم المتأوه لليلى وهي تناجي حبيبها وتلاشت الشفاه المليانة بالحميّر وانقطعت المعاتبات والويلات والغيرة .

ولكن بدأت شكوى الناضجين من الرجال عندما اختطف منهم البعض صورة خالتي مشهية ووضعوها على وجه وفاء البوعيسي يعني خالتي مشهية مرأة من بوادي ليبيا الطاهرة يمثل شخصيتها رجل محترم وشجاع تقبل النقد ومثل دورها لأكثر من 17 عام يعني عمر خالتي مشهية أكبر من أم أربعة وأربعين ليلى وعشيقها سليم بن الملوح ووفاء .

خالتي مشهية شخصية محببة عند أغلب الليبيين تعودو عليها في كل رمضان تنتقد الوضع والسلوك الاجتماعي وحتى أن خالتي مشهية شاركت في فوازير رمضانية وغير رمضانية كسّبت فيها الليبيين رقادي الرياح والعجاج سيارات وفلوس وكانت تتساهل معهم حتى يعرف البعض منهم الحل ويفوز بالفعل بهدية قيمة وشاهدنا عدد كبير من الناس البسطاء وليس المرتاحين ومتاعين الكولسة هم من يفوز الأن تأتون بعد مشوارها الطويل وتضعو صورتها على وجه وفاء ليش .

هل تريدو أن تقولو لنا أن وفاء المرأة كانت كرجل تماما مثل فضيل بو عجيلة تدخلت وكتبت مقالات في وضح النهار ضد سليم بن الملوح اللي كان يستقبل رسائل مثيرة من ليلاه ويرد عليها بأسئلة ( من الصرة ولوطا ) لا تتوافق مع أخلاقياته ودينه وقضيته أم تريدون أن تقولو أن وفاء الجميلة فقدت جمالها بسبب سنوات العجاف اللي بقت فيها في أوربا وصارت عجفاء مثل خالتي مشهية .

أنا أدعو الجميع الى احترام خالتي مشهية حتى لو كان هذا قصدكم وأنا أعرف أن لا أحد تدخل وقال رأيه بصرحة لسليم بن الملوح غير وفاء وأن الذين يسبو في قيس الرقعي أو سليم بن الملوح هم بأسامي ليست حقيقة بس أبدا ما تخطفو منا شخصية خالتي مشهية مهما كان السبب .

مفتاح المفتح الحاسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home