Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى كل مسؤل ليبي شريف
من الطلبه الليبين في جنوب افريقيا

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ الدكتور سيف الاسلام معمرالقذافي نحن الطلبة الدارسين على حساب المجتمع بساحة جنوب افريقيا والذين اجتمعت بهم في بنغازي بتاريخ 20-8-2007 ذلك الاجتماع التاريخي والذي نعتز بها لانه كان مع شخصكم الكريم وهذا شرف لنا جميعا والذي قلت فيه اننا جميعا مسئولين عن اي تقصير اتجاة الوطن والثورة وان ليبيا لكل الليبين سواء كنا في الداخل او الخارج وان احترام الموطن الليبي بغض النظر عن اي اعتبارت اخرى هو هدفنا لذلك نحن نخاطب شخصكم الكريم وكلنا ثقة ان هذة الكلمات سوف يكون لها بالغ الاهمية .

لذلك قرارنا ارسال هذه الرسالة الى شخصكم الكريم بعدما حولنا المرة والاخرة ايصال صوتنا الى الجهات المعنية بجماهيريتنا الحبيبة ولكن لا أحد يسمع صوتنا لذلك فأن ما يحدث في ساحة جنوب افريقيا من تهميش للطلبة سوء كان ذلك في المعاملة او عدم اعطاء الطلبة حقوقهم ناهيك عن معاملة الطلبة بالوسطة و الكثير من التجاوزات التي لا يليق المقام لذكرها فلا يوجد أي مكان في العالم يتم فية تعطيل المنحة الشهرية على الطالب الا في هذه الساحة المشؤومة...وقد لا تصدقوا ان الطالب الليبي المهان في هذه البؤرة ينتظر التأمين الطبي لاكثر من اربعة اشهر و ذلك حتى يستيقظ الموظفين من سباتهم و يتم مراسلة المكتب الوسيط (البزنس)لاتمام اجرأت التأمين لهذا المواطن المهضوم و النكرة بالنسبة لهؤلاء العباقرة ...وبداية التامين تعني بداية المعاناة لان المبالغ المخصصة للـتامين قد سرق منها الكثير و ما تبقى الا الفتات ....

.فما هو تفسير سرقة حقوق الطالب من هؤلاء المرتزقة اليس هو نوع من انواع التعدي على حقوق الانسان ...و ما هو دور السفارة الليبية في الخارج ؟؟ الم يتم تدريب هولاء السفراء و تلقينهم بأن هدفهم الاول هو المواطن الليبي في الخارج !!!

فما الذي يشعر به هؤلاء المسؤولين عندما تهان كرامة الطالب الليبي في الخارج و يحرم من ابسط حقوقه!! فلماذا لا ترتقي سفاراتنا بالخارج و تكون بمستوى السفارات العربية الاخرى و لن نقول بمستوى السفارات الاجنبية لماذا لا يحذو حذو سفراء الدول الاخرى التي لا يهنى لها بال حتى تطمئن ان رعاياها و مواطنيها في خير ومأمن و لا تتردد ان تقدم كل الدعم من اجل مواطنيها......

فنقول لكم نحن الطلبة اننا لا نريد أي دعم فقط نريد حقوقنا التي استلمتموها من ليبيا ...نريد ان نشتري كتب نريد ان نملك حاسب الي نريد تامين و نريد تذاكر السفر و ما الى ذلك من حقوق اقرتها البعثات و سلمت اليكم هذه الامانة لكي تعطوها الى اصحابها....فيا مسؤلين نحن نريد حقوقنا فقط ....فكلما اتصل احد الطلبة بالمكتب يرد علية احد الموظفين و يعلمة ان كل شئ تحت السفير و كل شئ يوقع عليه السفير !!!!! هل نحن طلبه ام مبعثون من قبل اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي!!!!!!

و المصيبة الاكبر ان الموظفين يقومون بالكذب على الطلبة بأن معاملاتهم قد انهيت او ان طلباتهم قد ارسلت الى ليبيا و في النهاية يكتشف الطالب ان كل هذا كان كذب في كذب!!!. و المصيبة الاكبر ان احد هؤلاء الموظفين و هو المراقب المالي يرفض حتى استقبال مكالمات الطلبة !!!! فهذا هو الانحطاط بحد ذاتة !!!! و الاستهتار و الا مبالاه!!! انت يا مراقبنا المالي لا تقوم بتسديد المنحة في وقتها و دائما تؤخرها بدون مبرر و تقوم بصرف المنحة في نهاية الشهر و ليس في بدايته فانها منحة ايها العبقري و ليست اجر او مرتب و ان المنحة تصرف في بداية الشهر و ليس في نهايته حتى يتسنى للطالب الاستفادة منها او انك ربما تعتقد ان الطلبة هم عمال عندك حتى تعطيهم اجرهم نهاية كل شهر فهيا عبقرية مالية تحسد عليها ... !! و لا تقوم بصرف مستحقات الطالب من منحة كتب و منحة حاسب الى و ما شابه ذلك!! و لا تقوم بصرف التأمين الطبي في وقته و تؤخره لسبب غير معروف!! و لا تقوم بتسديد رسوم الجامعات و معاهد اللغة في وقتها ......و مع هذا لا تريد استقبال مكالمات الطلبة.....ارجوك ان تخبرنا اذا ما جدوى وجودك في هذا المكتب و ارجوك ايضا ان ترحل و تحفض ماء و جهك و ان تبحث عن عمل يناسب مؤهلاتك و عمل ارقى من التعامل مع الطلبة الذين هم اصحاب شهادات عالية و دكتوراه .فهذا دليل ان الموظفين الموجودين في المكتب هم اناس غير مؤهلين و غير مسؤلين ..... فأذا كانوا اناس مؤهلين حقا لكان همهم الوحيد هو الطالب الليبي الكل يعلم ان هذا مرض تفشى في معظم الموظفين العاملين في الخارج و من الصعب معالجته فلهذا نحن نتقدم بهذا الطلب حتى يتم تكليف شركة اجنبية تشرف على الطلبة الليبين في جنوب افريقيا اسوة بالشركة التي تم تكليفها في امريكا و كندا .

الكل يعرف ان جنوب افريقيا هي بلد غالي بالنسبة للمعيشة و الكل قد سمع الاعتدائات التي تعرض لها بعض الطلبة الليبين من سرقات و ما شابه ذلك ...لان جنوب افريقيا ليست امنة و لا يوجد فيها مكان امن الا بعض الاحياء الغالية جدا !!! فنحن الطلبة نطالب بتحسين المنحة و صرف مبلغ اضافي للطالب الليبي في جنوب افريقيا لكي يمكنة ان يسكن في احياء راقيه و امنه و ارجوا من الجهات المسؤولة النظر في هذا الموضوع بجديه قبل حدوث كارثه ضد أي طالب ليبي .

طالب

______________

• صورة الى بريد القائد
• صورة الى مؤسسة القذافي الخيرية
• صوره الى امانة اللجنة الشعبية العامة
• صورة اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي
• صورة الى اللجنة الشعبية العامة للراقبة
• صورة الى اللجنة الشعبية للمالية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home