Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

من اجل إتحاد طلبة جديد

الاخ/ المهندس سيف الإسلام معمرالقدافي
الاخ/ امين مؤتمرالشعب العام
الاخ/ امين شؤون النقابات بمؤتمرالشعب العام
الاخ/ امين المكتب الشعبي لندن
الاخ/ امين عام اتحاد عام طلبة الجماهيرية
الاخ/ المستشار التعليمي بالمكتب الشعبي لندن
بعد التحية ؛؛؛
إنه من المعلوم للجميع مدى أهمية الساحة البريطانية ليس فقط لأنه يتواجد فيها قرابة 30% من إجمالي عدد الطلاب الليبيين الدارسين بالخارج ، بل لأن هذه الساحة تتوافر على امكانيات وفرص قل نظيرها في بقية الساحات. فبالإضافة للزخم الطلابي الليبي الكبير هناك ايضا فرص لنجاح البرامج المختلفة بسبب التفهم والتعاون والدعم الذي يقدمه قسم الشؤون الثقافية بالساحة.
ولكن وبالرغم من كل ذلك فإن العمل الطلابي بهذه الساحة مشلول تماما في الفترة الماضية والأسباب كثيرة ومتعددة، ولكن أهمها على الإطلاق فشل امانة فرع الإتحاد بالساحة وعدم قدرتها على المبادرة والإبداع وتفشي الصراعات الشخصية بين اعضائها منذ تصعيدهم. لقد تم التصعيد على مستوى الساحة بطريقة لاتمت إلى سلطة الشعب بصلة وكانت التحالفات القبلية والجهوية هي السائدة الأمر الذي أدى الى افراز عناصر لاعلاقة لها بالعمل الشعبي الجماهيري.
واليوم وبعد مرور كل هذا الوقت لايزال العمل الطلابي في الساحة محنطا بالرغم من توفر كل الامكانيات المادية والمعنوية ويكفي الاشارة الى أن الأمانة لم تعقد أي اجتماع وان العمل فردي ومزاجي ويفتقد للمصداقية ، ويعتمد على ابعاد العناصر القادرة والاعتماد على المعرف والاصحاب وذوي القربى. كما ان اغلب البرامج في الساحة اقتصرت على "الزرادي" وشواء اللحم وكأن الاتحاد ليس له من مهمة اخرى.
ويتسآل الطلاب اليوم في هذه الساحة عن ميزانية الاتحاد الطائلة التي تذهب ادراج الرياح بدون أي برنامج عمل، ويتسأل الطلاب عن الوقت الضائع الذي يمكن استثماره لتفعيل العمل الطلابي بالساحة. وتستغرب الجماهير الطلابية استمرار هذه الامانة بالرغم من ان اعضائها قد انتهت فترة ايفادهم واستنفذوا حتى التمديد.
وبناء على ما تقدم فإن التدخل لإنهاء هذه المشكلة اصبح امرا واجبا وعليه فاننا نود الافادة بما يلي:
1. اعتبار الامانة الحالية غير قانونية لإنتهاء مدد ايفاد بعض اعضائها ومنهم الأمين وأمين الشؤون الطلابية 2. نأمل اصدار توجيهاتكم لإيقاف الصرف من حساب الإتحاد لحين تحديد اجتماع وايجاد حل لمشكلة الأمانة.
3. نأمل العمل على دعوة الجماهير الطلابية في الجامعات لاعادة التصعيد أو على الأقل ملء الأماكن الشاغرة ليتسنى اعادة تشكيل الاتحاد بالساحة وفق اسس ديمقراطية سليمة .
على يقين بأنكم سوف تنحازون للجماهير الطلابية وتعملون على تصحيح هذا الواقع المتردي والى الامام والفاتح ابدا .

امين جامعة شفيلد هلم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home